إعلان
جمالك

زيادة طول الشعر بخلطات طبيعية

إعلان

له سحر خاص لدى الجميع، وما من سيدة إلا وتبحث عن أى طريقة لزيادة طول الشعر وتتمنى أن يتم ذلك خلال مدة قصيرة. توجد الكثير من المواد الكيميائية التى تعمل على زيادة طول الشعر ولكن الأفضل أن تبحثى عن الوصفات الطبيعية التى منحها لنا الله لتكون علاج بدون أى أثار جانبية. واليوم سوف نقدم لكى مجموعة من الوصفات من مواد طبيعية موجودة فى منزلك دائماً.
hair very long

خليط صفار البيض وزيت الزيتون لتطويل الشعر :

يعتبر صفار البيض وزيت الزيتون من الماسكات الغنية بالفيتامينات والمعادن فهو يغذى بجانب أنه يساعد على سرعة نمو الشعر ويساعد على تنعيمه وحمايته. وطريقة تحضيره بسيطة فهو عبارة عن مزج صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون وإضافة القليل من الماء لتخفيف المزيج قليلاً. ثم اغمسى أصابعك ودلكى فروة الرأس ببطء ومن بعدها انشرى بقية المزيج على كامل الشعر واتركيه مدة 15-20 دقيقة على الشعر قبل غسله بالشامبو، ويمكن تكرار هذا الماسك مرة واحدة فى الأسبوع .

:

يعتبر زيت الخروع من العلاجات الطبيعية المفضلة لنمو شعرك بشكل سريع خاصةً عند خلطه مع زيت اللوز الحلو بنسب متساوية. دلكى فروة الرأس بلطف واحرصى على تغطية كامل الرأس والشعر واتركيه لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين كما يمكن تركه منذ الليل وحتى الصباح، ثم اغسلى الشعر جيداً وسوف تلاحظين كيف ينمو بشكل أسرع وأكثر صحةً وتألقاً.

:

يحتوى الموز على فيتامينات”A ,B,C ” وهذا يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع ويصبح أكثر صحة ونعومة وليونة. احضرى ثمرة موز ناضجة واخلطيها جيداً بالخلاط ولكى تضمنى سهوله فردها على الشعر وسهوله تنظيف الشعر منها يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند إلى العجينة قبل وضعها على الشعر، ثم غطى الرأس بغطاء بلاستيك واتركيها لمدة 20 دقيقة، وكررى هذا الماسك مرة واحدة كل أسبوع لتشاهدى شعرك وقد ازداد طولاً وتألقاً وجمالاً.

:

تعتبر خلطة القرنفل لتطويل الشعر من الخلطات المفيدة للشعر فبفعل خاصية زيت القرنفل الذي يعمل على تغذية بصيلات الشعر وزيادة سرعة نموها يقوم بتطويل شعرك والحفاظ على صحته في نفس الوقت.
احضرى فنجان من ماء الورد + فنجان من القرنفل المطحون + فنجان من زيت الخروع + فنجان من زيت الزيتون + فنجان من زيت البرافين، قومى بمزج هذه المكونات جيداً ثم ضعيها في إناء على نار هادئة لمدة 5 دقائق أو حتى يسخن المزيج وعندما يصبح الخليط دافئاً دلكى به شعرك من الجذور إلى الأطراف جيداً وبرفق لتنشيط الدورة الدموية ولتفتيح المسامات بحيث يتغلغل الخليط في فروة الرأس فيصل إلى بصيلات الشعر ثم غطى شعرك بالغطاء البلاستيك لمدة 3 ساعات، إغسلى شعرك بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوعيته، ثم أشطفيه شطفه أخيرة بالماء البارد فقط، ثم جففيه بالمنشفة، وكررى خلطة القرنفل لتطويل الشعر مرتين أسبوعياً لمدة شهرين دون إنقطاع وسوف تلاحظين الفرق.

إعلان

:

يحتوى زيت الخردل على العديد من الفيتامينات، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس وبالتالى يعمل على تغذية البصيلات وتطويل الشعر، كما تعتبر الحلبة من المواد الطبيعية التى تساعد على نمو الشعر لاحتوائها على البروتين بنسب عالية.
ولعمل هذا الخيط احضرى نصف لتر من زيت الخردل + 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة، ضعى زيت الخردل فى وعاء وأضيفى له بذور الحلبة ثم ضعى الوعاء على نار هادئة لمدة ربع ساعة بحيث تصبح لون بذور الحلبة سوداء ولون زيت الخردل ذهبياً، أتركى الوعاء جانباً لمدة نصف ساعة حتى يبرد، صفى الزيت من بذور الحلبة وضعيه فى إناء زجاجى نظيف ومعقم وجاف، إدهنى شعرك بزيت الخردل ليلاً مع تدليك فروة الرأس لمدة عشرة دقائق، ثم غطى شعرك بغطاء الشعر البلاستيك وأشطفيه صباحاً، كررى هذه العملية مرتين أسبوعياً لمدة لا تقل عن شهر وسوف تلاحظين الفرق المذهل، وتعتبر خلطة زيت الخردل وبذور الحلبة لتطويل الشعر من أفضل الخلطات التى تمنح الشعر جاذبية واضحة وتساعد بشكل كبير فى نموّه وتكثيفه ومنحه لمعاناً رائعاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق