بشرتك

 مشاكل البشرة أثناء فصل الصيف وطرق العناية بها

مشاكل البشرة أثناء فصل الصيف وطرق العناية بها، الصيف هو وقت الزيارات المتكررة للمتنزهات والشواطئ والاستخدام المكثف لمستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة التي يمكن أن تضر بالبشرة، إلا أن المشكلة الأكبر التي تواجهنا في الصيف هي الشمس، سواء كانت الشمس أو حرارة الشمس، فإنها تسبب العديد من المشاكل التي تجعل البشرة تبدو غير صحية وغير متوازنة.

مشاكل البشرة في الصيف
مشاكل البشرة في الصيف

أبرز مشاكل البشرة في الصيف

يجلب الصيف معه العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على مظهر وصحة البشرة وفيما يلي بعض مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً في الصيف:

  • حروق الشمس: يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى اسمرار البشرة وحروق الوجه. للوقاية من هذه المشكلة، استخدمي واقيًا من الشمس مناسبًا لبشرتك واستخدمي كريمًا بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى.
  •  حب الشباب والبثور: يختلط العرق مع البكتيريا والدهون مما يسد المسام ويسبب حب الشباب. يعاني أصحاب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب من هذه المشاكل في الصيف.
  • الطفح الجلدي: في الصيف، يؤدي التعرق إلى ترطيب البشرة في الصيف. وهذا يجعل من السهل تراكم الأوساخ والغبار على البشرة مما يؤدي إلى انسداد المسام والغدد الدهنية. ونتيجة لذلك، تزداد احتمالية ظهور حب الشباب والبثور في الصيف.
  • تفاوت لون البشرة: ينتج عن ضعف الدورة الدموية والهيموجلوبين في الدم. ويلاحظ ذلك بشكل أكبر حول العينين اللتين تبدوان أكثر قتامة بشكل ملحوظ. يمكن أن يحدث أيضاً نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. في هذه الحالة، يتجمع الميلانين على الوجه ولا يتشتت مما يؤدي إلى تغير لون الوجه والخدين. يمكن أن تحدث هذه المشكلة أيضاً بسبب الحالة المعروفة باسم نقص الشفافية، والتي تحدث مع التقدم في العمر والشيخوخة.

 

نصائح لحماية البشرة أثناء فصل الصيف
بعض النصائح لحماية البشرة أثناء فصل الصيف

 


بعض النصائح لحماية البشرة أثناء فصل الصيف

تعرض البشرة فى فصل الصيف إلى الحرارة يتسبب في جفافها وشحوبها و حدوث شيخوخة مبكرة للبشرة وتلف خلاياها وشحوبها. ولذلك، يتطلب فصل الصيف عناية خاصة لحماية البشرة من العوامل القاسية والحفاظ على إشراقها ونضارتها . اليك بعض النصائح لحماية البشرة أثناء فصل الصيف: 

1- حافظي على رطوبة البشرة

 يحافظ الماء على توازن رطوبة الجسم والبشرة ويساعد في عمليات إزالة السموم من الجسم، اشربي ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يومياً لمنع الجفاف مع استخدام مرطب فعال للبشرة، لتحافظي على ترطيب بشرتك من الداخل والخارج 

2- استخدمي واقي الشمس

 تكون أشعة الشمس الصيفية ضارة بالبشرة، لذا احرصي على استخدام واقي الشمس.

يقول الخبراء إن أفضل طريقة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة هي استخدام واقي الشمس كل يوم أو عدة مرات في اليوم إذا كنت تتعرض للشمس كثيرًا. ويعد وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بربع ساعة أهم إجراء للعناية بالبشرة في الصيف.

3- اتّبعي نظام غذائي صحي

قد لا يكون من المعترف به على نطاق واسع أن النظام الغذائي ونوعية الطعام الذي تتناوله يمكن أن يكون له تأثير كبير على بشرتك، خاصة خلال أشهر الصيف. وينطبق هذا الأمر بشكل خاص عندما تكون الفواكه مثل البطيخ والمانجو والفراولة متوفرة بكثرة.

 تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية ومضادات الأكسدة الضرورية لحماية البشرة والحفاظ على ترطيبها.

4.تجنبي وضع المكياج بكثرة

المكياج يمنع البشرة من التنفس ويسد المسام ويزيد من خطر ظهور حب الشباب، لذلك اخرصى على التقليل من استخدام المكياج فى فصل الصيف خاصة فى فترات النهار لتجنب حدوث مشاكل للبشرة.

5- استخدمي التونر المناسب لبشرتك

من المهم جدًا استخدام تونر للحفاظ على برودة البشرة، ابحثي عن ماركة تناسبك وتحافظ على برودة بشرتك بشكل طبيعي.أو يمكن استبداله بماء الورد البارد.

6- لا تنسي تقشير البشرة

يوصى بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع أو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع خاصة للبشرة الدهنية لإزالة خلايا الجلد الميتة وأضرار أشعة الشمس، وتنشيط الدورة الدموية، وتجديد خلايا البشرة والحفاظ على نعومة البشرة ونقائها.

مشاكل البشرة أثناء فصل الصيف


أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف

 نظرًا لارتفاع أسعار الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة، تحاول الفتيات البحث عن وصفات منزلية ومكونات طبيعية لمنع بهتان البشرة وتصبغها والتخلص من المشاكل التي تسببها حرارة الشمس.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف

 

1- الخيار والبطاطس للعناية بالبشرة في الصيف

اخلطي مقادير متساوية من عصير الخيار وعصير البطاطس وضعيه على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء.


2- قناع الأفوكادو والعسل

حضري خليطاً من نصف ثمرة أفوكادو وملعقة كبيرة من العسل وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف

 

3- الزبادي والعسل 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي وملعقة كبيرة من العسل، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- قناع الصبار

يعتبر قناع الصبار من أكثر الوصفات التي ينصح بها للبشرة في فصل الصيف، فهو يرطب البشرة ويحميها من الجفاف والأتربة المختلفة. اخلطي ملعقة من الصبار مع الورد وضعيه على الوجه، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم دلكي جيداً واشطفيه بالماء لترطيب البشرة.


ماء الورد لحل مشاكل البشرة

يمكن استخدام ماء الورد كمنظف لتهدئة البشرة وتنشيطها. يمكن وضعه على الوجه باستخدام قطعة قطن لتنظيف البشرة وترطيبها.


 قناع الصبار والموز

يمكن استخدام الألوفيرا مع مكونات مختلفة للحفاظ على نضارة البشرة واستعادة جمالها وإشراقها، حيث يمكن إضافة الموز الطازج ووضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.


 النعناع

يعد النعناع من أكثر المكونات التي ينصح باستخدامها للبشرة والشعر نظراً لرائحته الجميلة وقدرته على استعادة جمال البشرة وإشراقها، وتخفيف عيوب البشرة المختلفة مثل حب الشباب و الحكة وتهيج الجلد وعلاج حروق الشمس.


والى هنا نكون قد استعرضنا أغلب المشاكل التى تتعرض لها البشرة أثناء فصل الصيف وكيف يمكنك أن تتجنبيها مع بعض الوصفات المنزلية والطبيعية التى تساهم فى إشراق ونضارة بشرتك خلال فصل الصيف. احرصي دائما على حماية بشرتك وجلدك تجنبى مخاطر شمس الصيف الحارقة. 


ويمكنك معرفة المزيد من هنا:

مشاكل البشرة الدهنية تحت السيطرة

الجزر وعلاج مشاكل البشرة

أقنعة طين منزلية لعلاج كل مشاكل البشرة

أسباب تؤدئ لجفاف البشرة

8 طرق منزلية لعلاج البشرة الجافة

أهم المنتجات الطبيعية التى تساعد على ترطيب البشرة

الطريقة المثلى لرعاية البشرة – الروتين اليومى

ماسكات العناية بالبشرة الجافة

تقشير وترطيب البشرة الجافة بالشاي الأخضر والحليب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب