أنتِ وأسرتك

ماهو أفضل وقت للإستحمام ؟؟

[FONT=Arial]

أولاً الإستحمام في الصباح :

1- يعمل على إيقاظ الحواس ويجعلك أكثر يقظة ونشاطاً وثقة بالنفس ، ويعتني أفضل بالبشرة .

2- الإستحمام في الصباح سيترك وجهك نظيفاً أكثر طوال اليوم ، وهذا أمر مفيد خاصةً لذوات البشرة الدهنية .

3- يعتبر عناية أفضل بالشعر ، فإذا كان شعرك دهنياً فالإستحمام في الصباح سيجعله أنظف وأجمل .

4- وبالنسبة للرجال ، غسل الوجه في الصباح سوف يجعل الشعر طرياً ومناسباً لحلاقة سلسة ، ولكن يجب عليك أيضاً أن تغسل وجهك ليلاً لإزالة الزيوت والأوساخ .

ثانياً الإستحمام في الليل :

1- يوفر لك وقتاً ثميناً في الصباح ، ولكن الإستحمام بماء ساخن يجب أن يُؤخذ قبل النوم بأكثر من ساعتين ، لأن التغير في درجة الحرارة يمكن أن يحدث خللاً في مشغلات الجسم الطبيعية التي تحفز على جلب النعاس .

2- تحسين نوعية النوم ، فقد أظهرت الأبحاث أن الإستحمام قبل النوم يمكن أن يحسن نوعية النوم ، وسيساعدك على الشعور بالراحة أكثر ، وسيساعدك على الإستيقاظ بشكل أفضل .

3- الإستحمام قبل الذهاب إلى السرير سيساعدك على الإحتفاظ بشراشف نظيفة لفترة أطول ، خصوصاً إذا كنتي تعانين من حب الشباب ورائحة الجسم ، فالنوم على شراشف نظيفة من شأنه تحسين مستوى النظافة الشخصية والتقليل من كمية التراب والزيوت التي تضغط على بشرتك .

4- إذا كنت تعانين من مشاكل التعرق ، فالإستحمام في الليل قد يكون وسيلة للنوم بشكل أفضل ، فبعض أطباء الأمراض الجلدية ينصحون باستعمال مضاد للعرق في الليل لأن ذلك سيسمح لمادة الألومنيوم ( العنصر النشط في مضاد التعرق ) بالتسرب داخل الجلد بشكل أكثر فاعلية .

والآن أخبرينا بوقت استحمامك المفضل .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب