صحة ورياضة

5 طرق لإنقاص دهون البطن

[FONT=Arial]

السمنة من أهم الأمور التى تشغل الكثيرين وتتسبب فى كثير من المخاوف لديهم خاصة مع زيادة تراكم دهون البطن ، لأن البطن هى أكثر اجزاء الجسم التى تتراكم فيها الدهون بشكل كبير كما أنه يصعب التخلص من دهون البطن بسهولة ، وتتزايد دهون البطن نتيجة زيادة تناول الوجبات السريعة وقلة الحركة ، من خلال موقع حواء ويب نعرض لكم أهم الطرق الفعالة للتخلص من دهون البطن بسهولة وفعالية.
1/إتباع نظام غذائى صحى:

واحدة من أهم أسرار إنقاص الدهون في منطقة البطن هو اتباع برنامج غذائي مناسب وصحى ، وهذا النظام الغذائى يقوم على عدة عناصر مثل تناول الطعام في فترات منتظمة، وإستهلاك كميات صغيرة من الطعام، وشرب الكثير من الماء واختيار النوع المناسب من المواد الغذائية بعيدا عن السكريات والدهون، فتناول وجبة متوازنة يساعد جسمك للعمل بشكل صحيح وبالتالى التخلص من دهون البطن.فتنظيم الوجبات على فترات منتظمة يساعد فى تحسين عملية التمثيل الغذائى كما أن استهلاك المياه بكميات جيدة يساعد على طرد السموم والشوائب من الجسم وكل هذا الأمور تساعد بقوة فى إنقاص دهون البطن.

2/ممارسة التمارين الرياضية:

على الرغم من أهمية تنظيم الوجبات الغذائية فى إنقاص دهون البطن إلا أن للتمارين الرياضية دور مكمل لحرق السعرات الحرارية الزائدة وبالتالى تكوين مزيد من العضلات ومنع التصلب فى الدم بالأضافة الى إنقاص دهون البطن وإنقاص الوزن بسهولة.

مقالات ذات صلة

3/تغيير نمط الحياة:

يساعد تغيير نمط الحياة فى تحقيق إنقاص الوزن بفاعلية فيمكنك تغيير نمط حياتك بأستبدال فترات الجلوس على الكمبيوتر لفترات طويلة بالقيام ببعض الأنشطة البدنية أثناء هذه الفترات كما يمكنك تجنب تناول وجبات العشاء الثقيلة وكذلك البعد عن الكحوليات والنيكوتين وخفض مستويات التوتر فكل هذه الأمور تساعد بفاعلية فى إنقاص دهون البطن وإنقاص الوزن.

4/التحكم فى أنواع الطعام:

التحكم ومشاهدة أنواع الطعام التى نتناولها من أهم الأمور التى تساعد فى إنقاص دهون البطن فيجب الأبتعاد نهائيا عن الأطعمة التى تتضمن الزيوت النباتية والجبن والمايونيز واللحوم عالية الدهون والسكريات وإستبدالها بأنواع من الطعام الصحى مثل الخضروات والفاكهة والألبان منزوعة الدسم والبروتينات فهذه الأطعمة سهلة الهضم وزيادة الطاقة فى الجسم وبالتالى تساعد فى التخلص من دهون البطن وإنقاص الوزن بفعالية.

5/الدافع لإنقاص الوزن:

هناك الكثير من الأفراد الذين يتبعون الأنظمة الغذائية لفترة ويقومون بممارسة الأنشطة الرياضية ولكن جدوى وذلك لأن عملية إنقاص الوزن تحتاج الى دافع حقيقى لتحقيقها فإنقاص الوزن عملية تحتاج الى وقت طويل فهى لا تتم بين عشية او ضحاها لذا تحتاج مزيد من الدوافع والتحفيز لتحقيق إنقاص الوزن بشكل فعال وناجح.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب