بشرتك

6 ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة

بسم الله الرحمن الرحيم

البشرة الحساسة سريعة الهياج والتأثر بأى شيء وغالباً مايكون ذوى البشرة الحساسة ذو جهاز مناعي قوي جداً يقوم بمهاجمة بعض المنتجات أو تغيرات الطقس كأنها عدو أو شيء غريب دخيل على الجسم . والعناية بالبشرة الحساسة تحتاج إلى أقنعة وماسكات طبيعية لأن هذا النوع من البشرة تحديدا يتعرض لأضرار كثيرة، ويجب اختيار مواد طبيعية فعالة من الفاكهة والأعشاب المناسبة لأنها تعطى للبشرة حيوية ونضارة

ماسك الفراولة للبشرة الحساسة :

الفراولة تعطى نضارة للبشرة فمن الممكن استخدام هذا القناع مقدار ثلاث مرات فى الأسبوع هذا القناع الذى يتكون من نصف كوب من الفراولة مع مقدار ثلاث ملاعق من النشا، تخلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه ويوضع القناع لمدة عشر دقائق بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار للبشرة الحساسة :

أما ماسك الخيار فهو أيضا مفيد جدا للبشرة الحساسة، حيث يخلط مقدار ملعقة من الخيار المهروس مع ملعقتين من الزبادى، ويوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر ويكرر هذا القناع لمدة ثلاثة أسابيع بعدها تلاحظين الفرق.

مقالات ذات صلة
ماسك الموز للبشرة الحساسة :

لقناع الموز أهمية كبيرة للبشرة الحساسة مع إضافة ملعقة من الزبادى وعسل النحل وتخلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

ماسك الدقيق للبشرة الحساسة:

ملعقة كبيرة من الدقيق + ملعقة كبيرة من النخالة + 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

يتم مزج المقادير السابقة إلى أن تتكون عجينة لينة جداً، ثم توضع هذه العجينة على الوجه والرقبة بواسطة أصابع اليد، وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ويُغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.

ماسك عسل النحل للبشرة الحساسة :

5 ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي.

ينظف الوجه بغسلهِ بالماء والصابون ويُجفف جيداً ثم يتم طلاؤه بعسل النحل، ويترك القناع لمدة 10 دقائق، ثم يدلك الوجه بأطراف الأصابع المبللة بعسل النحل الخالص مرة أخرى لمدة 3 دقائق، ثم يتم تنظيف الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ويغسل الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك ويُجفف جيداً.

ماسك الجليسرين للبشرة الحساسة :

عصير حبتين من الخيار متوسطتين الحجم + كمية مساوية لعصير الخيار من الجلسرين + ملعقة دقيق كبيرة + ملعقة نخالة دقيق كبيرة.

يتم خلط المكونات السابقة جيداً إلى أن تتكون عجينة لينة، ثم توضع هذه العجينة على بشرة الوجه بأطراف الأصابع، وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يُزال القناع بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم يغسل بالماء الفاتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب