بشرتك

طرق سهلة لمكافحة جفاف البشرة في الشتاء

[FONT=Arial]

عندما يتعلق الأمر بالوجه، فيجب عليكِ سيدتي ألا تثقي في نصيحة أي شخص. لأن بشرتكِ تختلف كثيرًا عن أي إمرأة أخرى، وبالتالي فهى تحتاج إلى أساليب عناية مختلفة، خاصًة إذا كانت تعاني من الجفاف والتلف في موسم الشتاء القارس البرودة. وهذا ما سنقدمه لكِ اليوم، فتعرفي على الطرق السهلة التالية، واعتمديها لتساعدك في مكافحة المشكلات الجلدية التي تواجهها بشرتك، فتبدو أكثر توهجًا ونضارة…

1- ترطيب البشرة:

من أكثر الطرق التي يجب أن تلتزمي بها للعناية ببشرتك في فصل الشتاء. لأن الهواء الجاف يسحب كل الرطوبة من جلدك ويتركه تالف للغاية. لذا قومي بتطبيق مرطب البشرة الذي تفضلينه مباشرة بعد الاستحمام وقبل النوم كل يوم.

2- تطبيق غسول قبل النوم:

إذا كانت بشرتك جافة ومتقشرة فيجب أن عليكِ أن تقومي بترميمها بين عشية وضحاها. لذا ننصحكِ بتطبيق غسول البشرة اللطيف قبل النوم، لينظها من الأعماق ويخلصها من قشارى الجلد المتراكمة، فتستيقظين بإطلالة مشرقة.

مقالات ذات صلة

3- ارتداء الملابس القطنية:

طقس الشتاء يحب السترات المصنوعة من الصوف والكشمير، ولكن هذه الخامات تعتبر أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل بشرتك تواجه الحساسية والحكة. لذا تجنبيها في موسم الشتاء وارتدي الملابس القطنية بدلًا منها، لتعمل على تهدئة جلدك ومنع تهيجه.

4- تناول الدهون الصحية:

بشرتك في حاجة كبيرة إلى الدهون لتواجه الجفاف والتلف في الشتاء. لذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بهذه المادة في وجباتك الغذائية اليومية. ومن أفضل المأكولات التي تحتوي على دهون صحية، سمك السلمون، زيت الزيتون، الأفوكادو والمكسرات.

5- استخدام مستحضرات مكياج رطبة:

الشتاء، هو الوقت المناسب لإعادة تقييم مستحضرات المكياج الخاصة بكِ، خاصًة كريم الأساس ومخفي العيوب (كونسيلر). لأنها منتجات تمس البشرة مباشرة، فيجب أن تحتوي على مكونات تعزز من رطوبة الجلد وتجعله أكثر توهجًا ونضارة. هذا بجانب تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة لتقلل من ظهور التجاعيد.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب