إعلان
فن التعامل والإتيكيت

اتيكيت أكل السمك

إعلان
بسم الله الرحمان الرحيم
كثيرا منا يجد صعوبة فى استخدام الشوكة والسكينة أثناء تناول المأكولات البحرية عامة والسمك خاصة .. والحقيقة هى ان اتباع خطوات بسيطة مع بعض التدريب يجعل الأمر أكثر سهولة مما يظن الكثيرون على ان يتم التدرب على تلك العملية داخل المنزل فلا نبدأ باستخدام الشوكة والسكين لتناول الاسماك لأول مرة أمام الأغراب أو فى الأماكن العامة :
– أدخل سكين السمك من الجانب المفتوح من السمكة وبالتحديد بعد الرأس مباشرة حتى تصل الى عظمها ويمكن أن تفعل ذلك من منتصف السمكة كما تشاء .
– مرر السكين بهدوء قدر الامكان بين اللحم والعظم مع الاستعانة بشوكة تناول السمك من الخارج فيكون لحم السمك بين السكين من السفل والشوكة من الأعلى .
– استمر فى تلك العملية حتى تصل الى الذيل فينفصل هنا اللحم عن الرأس والذيل فى قطعة سليمة اذا كنت بدأت من عند الرأس أو الى قطعتين اذا كنت اخترت الوسط وهنا تقوم بوضعهم على جانب الطبق .
– كرر نفس العملية مع الجزء الاخر فاقلب السمكة على الجانب السفلى وقوم بنفس العملية مع الضغط كل مرة على العظام لتنفصل تماما عن اللحم .
– الأن تحصل على اللحم بدون اشواك ويكون الهيكل العظمى للسمكة سليم ومتصل بالرأس والذيل فمن غير المتوقع أن تفصل أى منهما عن السمكة قبل البدء فى تناولها .
– تناول شرائح السمك هذه أو حتى الفيليه ليس بأمر صعب بالمرة لكنه يختلف عن تناول اللحوم الأخرى عامة لأن لحم السمك مختلف وغرس الشوكة بداخله يعرضه للتفتت لذا يجب تقطيعه بميل وهو ما تقوم به سكين السمك بسهولة وحمله بشوكة السمك العريضة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. جزاكى الله خيراً على هذا الموضوع
    فعلاً الموضوع محتاج تدريب كتير فى البيت علشان لما نكون فى أماكن عامة يمر الأمر بسلام
    تسلم أيديكى أختى على الموضوع

  2. بسم الله الرحمان الرحيم
    أكيد حبيبتي مع التدريب يمشي الحال وشغلة مو كثير صعبة
    تسلمي أختي الغالية المحبة للرسول وما انحرم من طلتك الحلوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق