معجنات

خبز البرجر وأفكار متعددة لتنفيذه

يعتبر خبز البرجر من العناصر الأساسية التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من تجربة تناول البرجر، فهو يقوم بتحمل مكونات البرجر ويضيف قوامًا رائعًا للوجبة، على الرغم من أن الخبز الأبيض التقليدي هو النوع الأكثر شيوعًا واستخدامًا في هذه الحالة، إلا أن هناك العديد من الطرق المختلفة لصنع الخبز الخاص بالبرجر، والتي يمكن أن تعطي المذاق والمظهر المميزين للوجبة.

سوف نقدم لكم طريقة عمل خبز البرجر بالدقيق الأبيض وهى الكثر انتشاراً على مستوى العالم ثم نقدم أفكار مختلفة لصنع خبز البرجر.

خبز البرجر


المكونات اللازمة لعمل خبز البرجر

  • ثلاثة اكواب ونصف دقيق “437.5 غرام”
  • نص كوب ماء دافئ “110 غرام”
  • نص كوب حليب دافئ “110 غرام”
  • ربع كوب زيت نباتي “48 غرام”
  • ملعقة صغيرة خميرة فورية “3.5 غ”
  • ملعقة كبيرة سكر “12.5 غ”
  • نص ملعقة ملح
  • حبه بيضة

طريقة عمل خبز البرجر 

 

  1. في وعاء كبير، نضيف الماء والحليب الدافئ، السكر والخميرة، نخلط المكونات كلها جيداً، بعدها نضيف الزيت والبيضة والملح، ثم نخلط مرة ثانية.
  2. نضيف الدقيق بالتدريج، ونخلط حتى نحصل على عجين لينة.
  3. نضيف ملعقة زيت، ثم نضع على عجين العمل، وندلكها جيداً، حتى نحصل على عجين طرية.
  4. نذهن الوعاء بالزيت، ثم نذهن سطح العجين، ونضعها في الوعاء، نغطيها، ونتركها مدة 48 دقيقة، حتى تختمر ويتضاعف حجمها.
  5. بعد أن تختمر، نخرج الهواء من العجين، نفرد العجين قليلا بشكل طولي، ثم نلفها بشكل لولبي، وكل لفة نضغط بأصابعنا على الحواف، ثم نلف ونضغط، حتى تلف معنا بشكل كامل، بعدها تقطع إلى ست قطع بحجم كبير، أو ثمانية بحجم متوسط، أو عشرة بحجم صغير، هذا يبقى على حسب الحجم الذي تريدين به الخبز.
  6. بعدها نأخذ كل قطعة، نمدها قليلا، ثم نثني أطرافها في الوسط، ونجمعها حتى نحصل على كرة ناعمة، بعدها ترتب في صاج خبز مفروشة بورق الطهي، نضغط على الخفيف على كل خبز، نغطيها ثم تترك تختمر مدة 40 دقيقة.
  7. لدهن العجين، نضيف ملعقة حليب وملعقة سكر، نخلط كل المكونات، ثم ندهن سطح العجين بعد أن تختمر، نرشه بالسمسم، ثم ندخلهم إلى فرن مسخن من قبل، على درجة حرارة ( 190 مئوية 380 فهر) لمدة 15 دقيقة في الرف الأوسط. في فرن مشغل من أسفل فقط.
  8. بعد إخراجهم من الفرن ندهنهم بالزيت أو الزبدة، اتركيهم حتى يبردو، قبل حشوهم بأي حشوة تريدين
خبز البرجر بالدقيق الأبيض
خبز البرجر بالدقيق الأبيض

طرق مختلفة لصنع خبز البرجر

إحدى الطرق المختلفة لصنع الخبز الخاص بالبرجر هي استخدام الخبز التوست، يمكن استخدام الخبز التوست الطرية أو المقرمشة، والتي تمنح البرجر قوامًا مميزًا وملمسًا مقرمشًا بعد شواءه، كما يمكن استخدام الخبز التوست المحمصة بالطريقة التقليدية أو بالفرن لإضفاء نكهة التحميص اللذيذة على الخبز، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تنسيق الخبز التوست بطرق مختلفة، مثل التقطيع إلى شريحتين أفقيتين لتصنع طبقات داخل البرجر أو تقطيعه إلى شكل دائري من خلال استخدام قطاعات.

استخدام خبز التوست فى عمل البرجر
استخدام خبز التوست فى عمل البرجر

طريقة أخرى لصنع الخبز الخاص بالبرجر هي استخدام الخبز البانيه الذى يصنع بالدقيق الأبيض كما تم شرح طريقة تنفيذه فى هذا الموضوع، يعتبر الخبز البانيه خيارًا شهيرًا للبرجر، حيث يتميز بقوامه الناعم واللامع بعد خبزه، يمكن صنع الخبز البانيه باستخدام العجينة التقليدية والمكونة من الطحين والخميرة والحليب، ولكن يمكن أيضًا تجربة الخبز البانيه بوصفات متنوعة، مثل إضافة الثوم أو الأعشاب لنكهة إضافية، الخبز البانيه مثالي للبرجر السميك، حيث يمكن استخدامه بسهولة لإنشاء طبقات داخل البرجر لمزيد من النكهة والتغذية.

برجر اللحم بالجبن

كما يمكن استخدام الخبز الأسمر في صنع الخبز الخاص بالبرجر، والذي يعتبر هذا الخيار الأكثر صحية وخفيفة عندما يتعلق الأمر بالخبز الأبيض التقليدي، يمكن صنع الخبز الأسمر باستخدام دقيق القمح الكامل والمياه والخميرة وملح الطعام، قوام الخبز الأسمر غالبًا ما يكون ثقيلًا ومغذيًا، ويتميز بنكهة جوزية لطيفة، يمكن استخدامه كأساس للبرجر الصحي والمغذي.

استخدام الخبز الأسمر لصنع الخبز الخاص بالبرجر
استخدام الخبز الأسمر لصنع الخبز الخاص بالبرجر

بالإضافة إلى الأنواع المذكورة، هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة لصنع الخبز الخاص بالبرجر، يمكن تجربة وصفات متعددة وابتكار أنواع جديدة من الخبز، مثل الخبز الذرة أو الخبز الكاموت الذي يمنح البرجر نكهة ولون فريدين، يمكن أيضًا تجربة توابل واضافات مختلفة في العجينة لمزيد من النكهة، مثل البابريكا أو البقدونس المجفف.

خبز الذرة لعمل البرجر
خبز الذرة لعمل البرجر

بالنهاية، فإن صنع الخبز الخاص بالبرجر ليس محصورًا في نوع واحد فقط، يمكن استكشاف العديد من الأنواع والوصفات المختلفة لإكتشاف الأفضل وفقًا للذوق الشخصي، بغض النظر عن الخيار المختار، يجب أن يكون الخبز طريًا ومقرمشًا من الخارج ومرطبًا ولذيذًا من الداخل، مما يضفي المذاق اللذيذ والتجربة المميزة لتناول البرجر المفضل لدينا.


موضوعات تهمك

طريقة عمل برجر التونة اللذيذ

برجر اللحم بالجبن (تشيز برجر)

طريقة عمل البرجر

برجر الخضروات صحى وخفيف

طريقة عمل برجر اللحم بفول الصويا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى