إعلان
بشرتك

تخلصي من الرؤوس السوداء بوصفات طبيعية

إعلان
الرؤوس السوداء تظهر في البداية كبثور دقيقة، لكن لماذا لونها أسود دونا عن أي بثور أخرى؟

تكتسب الرؤوس السوداء هذا اللون لأنها مكشوفة ولا تغطيها طبقة من الجلد، لذا فهي تتفاعل مع الجو وتتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود الداكن.

ولأنها مشكلة تواجه عددا كبيرا من السيدات، لذا نستعرض معا طرق التخلص منها. وتوجد طرق عديدة منها ما يعتمد على الوصفات الطبيعية، وأخرى تعتبر غير تقليدية.

لذا نستعرض اليوم الوصفات الطبيعية، والأسبوع المقبل نستعرض الطرق غير التقليدية لعلاج المشكلة.

من الطبيعة

إعلان

بياض البيض

يمكنك تحضير هذا القناع كما يلي:

أحضري بياض بيضة وأخفقيه برفق وضعيها على وجهك خاصة الأماكن التي تعاني من انتشار الرؤوس السوداء. ضعي منشفة ورقية رفيعة على وجهك ، وتأكدي من التصاقها جيدا على الوجه من خلال تمرير فرشاة عليها برفق. ضعي طبقة أخرى من البياض المخفوق فوق المنشفة.

اتركي البيض حتى يجف تماما على وجهك. انزعي المنشفة عن وجهك في اتجاه من أسفل إلى أعلى. اشطفي وجهك بماء دافئ وجففيه بمنشفة قطنية.

الجيلاتين واللبن

أحضري وعاء متوسطا وضعي به ملعقة كبيرة من الجيلاتين دون أي نكهة وأضيفي إليه ملعقتين متوسطتين من اللبن. امزجي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط في المايكروويف لمدة 15 ثانية. اتركيه يهدأ قليلا وضعيه فورا على وجهك أو على الرؤوس السوداء فقط.

اتركيه يتماسك على الوجه ثم انزعيه واشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه برفق بمنشفة قطنية.

مقشر صودا الخبز

أحضري وعاء وضعي به ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من المياه. امزجي المكونات جيدا، ثم افركي بها المناطق التي تظهر بها الرؤوس السوداء. دلكي هذه الأماكن بشكل دائري لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالمياه الدافئة وبعدها الباردة وجففي وجهك بمنشفة قطنية.

زيت شجرة الشاي

ضعي زيت شجرة الشاي على الأماكن المصابة بالرؤوس السوداء واتركيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا وجففي وجهك. من المعروف أن زيت شجرة الشاي يتميز بخصائص مقاومة البكتريا والقضاء عليها، لذا فهو يساعد في حل مشكلة الرؤوس السوداء.

العسل الأبيض

أدفئي كمية قليلة من العسل الأبيض ، ووزعيها على الأماكن التي ترغبين في معالجتها من الرؤوس السوداء. اتركي العسل على وجهك من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالمياه الدافئة وجففيه بالمنشفة القطنية.

العسل والليمون

امزجي بعض القطرات من العسل الأبيض إلى عصير نصف ليمونة وامزجي جيدا ثم دلكي به الرؤوس السوداء. اشطفي وجهك بالمياه الفاترة وجففيه بمنشفة قطنية.

زيت اللوز والجلسرين والليمون

أحضري وعاء متوسط الحجم وضعي به ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الجلسرين وامزجي المكونات جيدا حتى يتكون لوشن ناعم. ضعي اللوشن على بشرة الوجه ووزعيها بتساوٍ. اتركيها 20 دقيقة ثم اشطفيها بمياه فاترة وجففي وجهك بمنشفة قطنية.

يساعدك هذا القناع على التخلص من البقع الداكنة ايضا بالوجه وليس فقط الرؤوس السوداء.

الملح والليمون

أحضري كوبا صغيرا وضعي به ملعقة صغيرة من الملح وأضيفي إليها ملعقة صغيرة أيضا من عصير الليمون. امزجيهما معا ثم دلكي الأماكن التي تعاني من ظهور الرؤوس السوداء بها. اتركيه يجف على وجهك. ثم اشطفيه بالمياه الدافئة وجففيه بمنشفة قطنية.

الطماطم

قطعي الطماطم بشكل شرائح غير متساوية الحجم أو الشكل لضمان انها تغطي انحنائي الوجه والأنف بشكل جيد. ضعي الطماطم على وجهك لمدة 15 دقيقة، ولكن احرصي على تنظيف الوجه جيدا قبل وضعها. اشطفي وجهك بالطريقة المعتادة وجففيه بالمنشفة القطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق