صحة ورياضة

الشيكولاته تساعدك على إنقاص وزنك

[FONT=Arial] إذا كنت تريدين إنقاص وزنك فإن كل ما يدور بعقلك الأن هو أبعاد الشيكولاته عن نظامك الغذائي، و لكن اتضح ما هو عكس ذلك أن الأشخاص الذين فقدوا ما لا يقل عن 10 % من وزنهم، 91 % منهم يواصلون فى التمتع بالشيكولاته كجزء من نظامهم الغذائي .
يوجد حوالي 63 % من النساء يعتقدون أنهم يستطيعون إنقاص وزنهم عن طريق إلغاء بعض الوجبات من نظامهم الغذائي، وقد أثبتت الأبحاث أن كل من يحاولون إنقاص وزنهم بهذه الطريقة هم الأكثر عرضة للفشل .
أثبتت الأبحاث أن تناولك للشيكولاته بنسبة ثلاث مرات على مدار الشهر تساعدك على الحياة أكثر من الذين لا يتناولونها، و الحل يكمن فى تناولك للشيكولاته ولكن بنسبة متوسطة، وأيضاً بالنسبة لباقي الأكلات وليس مقتصراً على الشيكولاته فقط، لأنه يساعدك على إنقاص وزنك .
كما أن الشيكولاته تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي، وذلك بسبب إحتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إرتخاء وتوسيع الأوعية الدموية، كما أنها تساعد على أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن تلوث الهواء والتدخين والإشعة الفوق بنفسجية .

كما أنها تمنع الإصابة بالقرح، وترفع من الحالة المزاجية للشخص، كما أن الشيكولاته الداكنه التي تستخرج من حبوب الكاكاو تحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، حيث أن الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاته الداكنه يتمتعون بنسيج جلد أكثر سلاسة ونعومة، كما أن بشرتهم أقل عرضة للاحمرار عند التعرض للشمس بنسبة 25% عن غيرهم

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب