فن الديكور

ألوان المطبخ في عام 2024

اتجاهات ألوان قطع المطبخ فى عام 2024

ألوان المطبخ هى الجزء الأكثر أهمية حيث أنه يحدد المظهر وهو أول شيء تقع عليه العين . لذلك يجب التأكد من اختيار اللون الذي يبدو عصريًا وكلاسيكيًا، مناسب لذوقك ومساحة مطبخك.

 وكان الاتجاه الكلاسيكي في الألوان هو السائد لفترة قريبة وكان الاختيار يعتمد على الألوان المحايدة وأي ألوان اخرى تعتبر أكثر جرأة، ولكن هناك الكثير من ألوان قطع المطبخ تعد الأكثر إشراقًا واختلافا تعطى المطبخ شكل مميز وفريد.


اليك بعض الاتجاهات المختلفة لألوان قطع المطبخ التي يجب تجربتها في عام 2024

الألوان الكلاسيكية المحايدة لن تتغير أبدًا،  الألوان المحايدة الدافئة والظلال المزاجية والألوان الترابية تأتي في المقدمة، لكن الخيارات الأكثر جرأة لألوان طلاء قطع المطبخ أصبحت الآن ذات شعبية متزايدة – من الأسود الداكن والأخضر الترابي إلى الخردل وحتى الأزرق الفاتح، و تتنوع الألوان بشكل كبير وتختلف من ذوق لآخر.

إذن دعنا ننتعرف على اتجاهات الألوان التي تتصدر قوائم الاختيار لعام 2024


اللون الأزرق السماوي الفاتح بدلا من الأزرق الداكن (الكحلي) من ألوان المطبخ

ألوان المطبخ

سيطرت المطابخ باللون الأزرق الداكن لسنوات عديدة، ولكن في حين أن اللون الأزرق سيظل دائمًا لونًا رائجًا لخزائن المطبخ، إلا أننا نشهد الآن تحولًا بعيدًا عن هذا اللون فأصبح الأزرق السماوي هو الظل المثالي للمطبخ وعلى الرغم من أن هذا الظل قد يميل إلى الباستيل، إلا أنه لا يزال أنيقًا ومتطورًا بشكل لا يصدق، خاصة إذا قمت بإدراجه مع الأجهزة والديكور المناسبين. فمثلا البلاط الابيض أو الرمادي الفاتح جدا سيضيف ملمسًا ناعم وعميق لهذا اللون الناعم وتضمن المقابض الذهبية شعورًا بالأناقة.


اللونين الأسود والأبيض مع إضافة الخشب وقطع الرخام

ألوان المطبخ

تنتشر قطع المطبخ باللونين الأبيض والأسود في عام 2024، ولكن لكى تكون أكثر تماشيا مع جميع اتجاهات التصميمات الداخلية لهذا العام، هناك اتجاه أكثر ليونة وأكثر تناغمًا عن طريق إضافة الكثير من الخشب مع بعض القطع الرخامية حيث إن مظهر المطبخ الابيض والخشبى والأسود رائع ومتطور، وإدخال الخشب يضيف الدفء ويخفف ويريح المطبخ الأبيض بالكامل.


قطع المطبخ الأخضر الداكن بخامه لامعه تعكس الضوء

ألوان المطبخ

وهو اختيار جريء بعيدا عن القطع الكلاسيكية ذات اللون الأبيض أو الخشبية، يختار أصحاب المنازل الآن القطع الزرقاء العميقة أو الخضراء الزمردية الغنية التي تعكس ذوق قويًا ومتطورًا.

يقول المصمم كاتي كيرتس: “تكتسب القطع ذات اللونين، التي تستخدم ألوانًا تكميلية أو متباينة لوحدات القاعدة والحائط، شعبية، مما يضيف اهتمامًا بصريًا وعمقًا إلى مساحة المطبخ”.

لمعان قطع المطبخ أيضًا اتجاه ضخم يعود مرة أخرى في عام 2024، حيث أن الظلال القوطية العميقة في التشطيبات شديدة اللمعان تعطي إحساسًا بالراحة والتميز.


قم بتبديل ألوان قطع المطبخ الداكنة إلى اللون الأخضر الفاتح

ألوان المطبخ  

لا شك في شعبية اللون الأخضر خلال الأشهر الماضية، لقد كان هذا اللون المنعش والإيجابي يدخل في جميع أنحاء الألوان الداخلية للمنزل، ويبدو الآن أنه يحتل المرتبة الأولى في خزائن المطبخ أيضًا – حيث يسحب التاج من اللوحة الرمادية التي سيطرت على منازلنا لفترة طويلة جدًا. تعكس المطابخ الخضراء أيضًا شغفنا بالمساحات الخضراء والنباتات الداخلية والمزاج الطبيعي في المطبخ.

“الأخضر هو اللون الرمادي الجديد”، هذا ما أعلنه مارتن والر، مؤسس أندرو مارتن. “لقد انتهى تقشف العصر الرمادي – والآن هو عصر كيرميت، والهيكل المذهل وكل الأشياء من الزمرد والليمون والغابات والفستق واليشم والمريمية.” من المؤكد أن المطابخ الخضراء تحظى بلحظة كبيرة في الوقت الحالي، كما يقول الخبراء.


إعادة الخزائن باللون الأسود

ألوان المطبخ

كانت الجدران والأعمال الخشبية المطلية باللون الأسود، خاصة في المداخل ومساحات المعيشة، من التصميمات الداخلية المفضلة لبضع سنوات. بعد ذلك، ينتقل حبنا للجانب المظلم إلى المطبخ مع القطع التي يتم تجديدها في المطبخ، اخترالخشب الداكن و الرخام المزخرف للحصول على مظهر متطور أكثر فخامة.

“المطابخ السوداء هي حبنا الجديد،” تقول هيلين باركر، المديرة الإبداعية لمطابخ ديفول. “لقد قدمناها منذ عامين وأعتقد أن الناس كانوا خائفين بعض الشيء، لكنها أصبحت ذات شعبية كبيرة.

 جرب خزائن المطبخ الكبيرة والواسعة وجزر المطبخ الكبيرة المطلية باللون الأسود، مع أفكار المطبخ الرخامية، والأجهزة النحاسية الرائعة، للحصول على مظهر ناعم ودقيق.


استمتعي بالدفء مع ألوان المطبخ البيج و ظلال الكشمير

ألوان المطبخ

الفخامة الهادئة والبساطة المريحة هي ما يهم في لوحة الألوان المحايدة لعام 2024، وبالنسبة للمطابخ يُترجم هذا إلى لون يوصف بأنه “الكشمير” بعيدًا عن اللون الأبيض النظيف، يعد الكشمير لونًا مفضلاً لإضفاء الدفء والبساطة في نفس الوقت. هناك مجموعة من الألوان التي تندرج تحت مظلة الكشمير – من البيج الكشمير إلى الرمادي الكشمير، مع  ظروف الإضاءة المختلفة ستؤدى إلى تغيير مظهر كل منها.

يعتبر الكشمير خيارًا رائعًا للون المطبخ لأنه يثير النعومة والدفء في المساحة، بالإضافة إلى أنه يوفر إحساسًا بالراحة والألفة ويعد ظل الكشمير بديلاً رائعًا لأصحاب المنازل الذين لا يرغبون في الحصول على مطبخ أبيض قاسٍ أو مطبخ بني باهت – وهي درجات تقع على طرفي مقياس الألوان الذي يقع فيه الكشمير.


اللون الأصفر المعزز للمزاج

ألوان المطبخ

المطابخ الصفراء المشمسة تساوي السعادة الفورية، وهي الطريقة الأسهل لإضافة ابتسامة كبيرة إلى منزلك كل يوم من خلال خزائن المطبخ الصفراء الرائعة.

 تحظى جميع ظلال اللون الأصفر بشعبية كبيرة في المنزل لعام 2024، سواء كانت الخردل الغني أو الزعفران أو لون زهرة الربيع الصفراء. 

‘الأصفر الناعم، والأخضر الساطع والمشرق، والوردي الناعم الرقيق، كلها تعطينا شعورًا خفيفًا ومتجدد، خاصة عندما يحتوي المطبخ على الكثير من الرفوف المفتوحة لعرض المساحات الخضراء والزهور والأشياء المحبوبة الخاصة بنا.


ألوان المطبخ بالأبيض الرائع مع الرخام وإكسسوارات ذهبية

ألوان المطبخ

سيكون اللون الأبيض الناصع، والأبيض العاجي، والأبيض الناعم والكريمي دائمًا خيارًا شائعًا لقطع المطبخ بجميع أنماطها، يكمن جمال هذه الألوان المحايدة المريحة في إمكانية إضفاء مظهر مخصص عليها باستخدام مواد سطح العمل المختلفة والأواني النحاسية وألوان الجدران. 

يقول توم هاولي، مدير التصميم للتصميم المفصل حسب الطلب، إن الألوان المحايدة الدافئة والأخشاب الطبيعية والطبقات النسيجية والتي تعد جميعها سمات مميزة سوف تسود هذا الموسم حيث نسعى جاهدين لخلق المزيد من الراحة والأصالة والصفاء في المنزل. حيث أن العملاء يميلون نحو مزيج من الخشب الأشقر والدافئ، والخزائن ذات اللون الأبيض الفاتح، و الأسطح

يقول كريستنسن، المالك والمصمم الرئيسي لشركة جاكلين كريستنسن ديزاين: “ستكون المطابخ البيضاء دائمًا خيارًا كلاسيكيًا للتصميم لأنها تتناسب مع العديد من الجماليات  بدءًا من التصميم الحديث إلى التصميم الأكثر كلاسيكية وكل شيء بينهما”.


واخيرا.. المطبخ هو عادةً أهم مكان في منزلك، حيث تقضى معظم الوقت فيه،  لذا فإن اختيار اللون لابد أن يتماشى مع ذوقك واختيارك ويجمع بين الرقة والفخامة مع العلم أنه يمكن أن يتطور بمرور الوقت وتقومى بإضافة بعض اللمسات العصرية من وقت لآخر، وسوف ننتظر رأيكم فى ألوان المطبخ التى نالت إعاجابكم وتريدون تنذها على صفحتنا على الفيسبوك من هنا .


موضوعات تهمك

اهميه الإضاءة في المطبخ

مريلة المطبخ شياكة وأناقة

مريلة المطبخ أو المئزر بتصميمات شبابيه

ترتيب وتنظيم المطبخ بأفكار بسيطة

أفكار للتخلص من روائح المطبخ

أشيك مطابخ تناسب الأماكن الضيقة

أحلى مطابخ باللون الأخضر

جمال اللون الأبيض فى المطبخ

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب