بشرتك

أخطاء ترتكبينها أثناء تطبيق واقي الشمس

[FONT=Arial]

واقي الشمس، هو أحد أهم مستحضرات التجميل التي تحتاجينها خلال فصل الصيف، حيث يحمي بشرتكِ من الحروق أو التصبغ الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة. ولكن، قد تقعين حواء في بعض الأخطاء أثناء تطبيق هذا المنتج تجعلكِ تعرضين جلدك للإصابة بأمراض كثيرة مزعجة. وهذا ما سنعرضه عليكِ الآن، فتعرفي معنا على هذه الأشياء وتجنبيها فورًا لتمتلكي بشرة تشع نضارة وصحة دومًا…

1- لا تطبقينه بطريقة كافية:

من الأخطاء التي ينبغي عليكِ تجنبها، هو عدم تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس على الجسم بطريقة كافية. أي لا تبخلي على نفسك والتزمي بوضع كمية مناسبة منه على جلدك مع توزيعها بدقة، ولا تنسي وجهك، يديكِ وأقدامك. هذا بجانب الحرص على استخدام هذا المنتج في كل مرة تذهبين فيها خارج المنزل، وبعد التعرق بشدة.

2- تقتنين واقي خاطئ:

spf هى مقدار الحماية التي يقدمها الواقي لبشرتك ضد أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ويجب أن تعلمي أن عدد هذا الرمز لا يرتبط إرتباطًا وثيقًا بكمية وقايته من الشمس. فمن الممكن أن تجدين SPF 100 يحميكي من الأشعة فقط 98 %، في حين أن محلول SPF 30سوف يحافظ على بشرتك بما يقرب من 95 %. لذا من الأفضل أن تقتني واقي الشمس المناسب لكِ بعد إستشارة الطبيب المتخصص.

3- تستخدمين رذاذ الحماية من الشمس:

لاشك أن رذاذ الوقاية من أشعة الشمس الضارة سهل التطبيق، إلا أنه قد لا يجعلكِ تتمتعين بنتيجة فعالة. لهذا ابتعدي عن إستعماله وإذا لم تستغني عنه فتأكدي دومًا من تسليط هذا المنتج لمدة 5 ثواني على المكان المراد تغطيته في جسمك، ثم أفركي الجلد جيدًا حتى توزعينه بطريقة مثالية.

4- لا تضعي الواقي تحت ملابسك:

من الممكن أن تخترق أشعة الشمس الضارة ملابسك بسهولة. لذلك ضعي المنتج الواقي على جلدك أولًا، ولا تهملي الأماكن التي لا تتعرض للشمس بشكل مباشر، لأنها ستتأثر بالفعل وستلاحظين تغير لونها أو إصابتها بالمرض بعد فترة قصيرة.

5- تنسين بعض أجزاء الجسم:

من مناطق الجسم الأساسية التي يجب أن تطبقي عليها واقي الشمس سواء كان كريم أو رذاذ فروة الرأس، الأذنين، الجفون، الشفاه وقمم القدمين. وذلك لأن هذه الأماكن أكثر عرضة للأشعة الفوق بنفسجية، مما يجعلها عرضة للإصابة بالشيخوخة المبكرة أو سرطان الجلد.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب