تربية الأطفال

افضل واسهل الرياضات للحامل

[FONT=Arial] التمارين الرياضيَّة المثاليَّة في الحمل هي التي تنشط قلبك ، وتحافظ على ليونتك من دون التسبب بضغط جسدي عليك ، أو على طفلك .

ـ المشي :
يحافظ على لياقتك من دون إيذاء ركبتيك أو كاحليك ، ويعتبر المشي من الرياضات الآمنة طوال فترة حملك ، ويمكنك ممارسته يومياً .

ـ السباحة :
من أفضل التمارين الرياضيَّة التي تستطيعين ممارستها أثناء الحمل وأكثرها أماناً ، فهي تمرن مجموعة كبيرة من العضلات (الذراعين والساقين) ، وتفيد قلبك ورئتيك ، وكلما كبر حجم بطنك جراء الحمل ، استمتعت أكثر بشعور الخفة وانعدام الوزن في الماء .

– اليوجا :
تساعدك على المحافظة على قوة وتماسك العضلات ، وتحافظ على ليونتك مع ضغط خفيف جداً على المفاصل مقارنة بأنواع التمارين الشديدة الأخرى ، كما تساعد تمارين التمدُّد على زيادة ليونتك ؛ لأنَّ ليونتك ستزيد بفعل هورمون الريلاكسين ، الذي يقوي الأنسجة التي تربط بين عظامك .

ـ تمارين الأيروبيكس الخفيفة :
سجلي في صف مخصص للحوامل ، فالأيروبيكس يساعد على ليونة جسمك ، ويساعد على الحركة .

– الرقص :
باستطاعتك القيام به في المنزل بكل راحة ، لكن ابتعدي عن الحركات التي تتطلب القفز ، أو الدوران والالتفاف ، أو التغيُّرات المفاجئة في الاتجاهات .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب