أنتِ وأسرتك

كيف تتأكدين من استغلال صديقتك لك؟ ادخلي واكتشفي

[FONT=Arial] أحيانا نخطئ في اختيار بعض الأصدقاء بمجرد أن نشك في محبتهم لنا، لأن الصديق الحقيقي والوفي تكون تصرفاته واضحة بالنسبة لنا. لكي تتأكدي عزيزتي ما إذا كانت صديقتك تستغلك أم لا، احفظي جيدا هذه العلامات كي لا تقعي ضحية خداعها لك.
– إذا كانت صديقتك في حاجة دائمة إلى المال، هاتفك، مساعدتك لإنجاز مهمة ما… إن كانت هذه الصديقة لا تتصل بك إلا إذا كانت تريد قضاء مصلحة ما، فهذه إشارة استغلالية لا تحمل التكذيب. قد تتصل بك أحيانا جريا وراء مساعدتك لها، ورغم أن المساعدة هي من صلب العلاقة التي تجمع بينكما، إنما ليست الرابط الوحيد لصداقتكما، فليس بالضرورة أن تكون هذه الصديقة فعلا أتعس فتيات الكون، ولكن من الأرجح أنها تستفيد من طيبتك وكرمك وحسن معاملتك لها.

– لا تخرج معك إلا في أوقات فراغها، أي عندما تكونين أنت البطاقة الأخيرة لديها، فلا تتصل بك إلا عندما لا تكون لديها مشاريع أخرى، أو صديقات قادرات على القيام بأكثر مما تفعلينه أنت من أجلها، لو كنت مكانك لأخذت هذه الإشارة كدليل قاطع على استغلالها، لأن المعنى الحقيقي للصداقة هو الصدق والعطاء والمساندة الدائمة.

– تستعير منك الأشياء دون إرجاعها: أكثر الأشياء روعة هي تلك العلاقة التبادلية للأغراض بين الأصدقاء أيا كان نوعها ! لكن، الأمر الغير المقبول هو حين تستعير منك هذه الصديقة أغراضا لا تعيدها، أو لا تعيرك أو تقرضك المال حين تحتاجين ذلك. فهل تستطيعين التأقلم مع صديقة أنانية من هذه النوعية؟

[/FONT]

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب