أنتِ وأسرتك

حياة بلاخوف وبلا توتر

هل تعاني من التوتر..؟هل تعاني من سرعة الإنفعال..؟هل تعاني من الخجل الإجتماعي..؟هل تعاني من الصداع والقولون العصبي..؟هل تعاني من قضم الأظافر..؟هل تعاني من إضطرابات النوم..؟هل تعاني من الخوف من ركوب المصاعد او ركوب الطائرات..؟هل تعاني من الخوف الشديد من بعض الحشرات والحيوانات..؟دعونا نتعرف على الخوف والقلق والفوبيا وهل هي فطرية أم مكتسبةكيف نتخلص من المخاوف الوهمية التي تزعزع الثقة بالنفسكيف نتغلب على التوتر ومشاعر القلق علمياكيف ابدأ بعلاج الخوف عند نفسي وعند غيرياسباب الخجل الإجتماعي وطرق علاجهد. فهد بن عبدالله المنصورالأربعاء 18-يونيو-2014من 17:00 إلى 19:00 بتوقيت مكة المكرمة| من 14:00 إلى 16:00 بتوقيت جرينتشمكتوم خدوجاعاني من سرعة الانفعال .. فما نصائحك يادكتورأفضل الوسائل لعلاج الانفعال والتوتر هناك نصائح ممكن أن تفيد الإنسان في هذا الجانب مثل التعبير عن الذات خصوصا في الأمور التي لا ترضينا في التفريغ الانفعالي هو صمام الأمان في تخفيف الاحتقان والانفعال النفسي ..وحين تأتي لحظات الانفعال والغضب والتوتر يجب أن يعقبها بلحظات استرخاء وتواصل هادئ مع من نحبهم .. ولا يمنع في بعض المواقف أن نتعذر للطرف الآخر وتكرار مثل هذا السلوك في كل مرة سيقلل مستقبلا من الانفعالات أو سرعة الانفعالات .. وعلينا لنتجنب سرعة الانفعال أن نكثر من ممارسة تمارين الاسترخاء مثل تمارين الاسترخاء التنفسية والجسدية والتخلية .. أيضا لا ننسى دور الرياضة فلها فعالية كبيرة في علاج الانفعالات والتوتر ولابد أن تكون بشكل مستمر مثل رياضة المشي والجري والألعاب الرياضية البسيطة لدورها في التنفيس عن الشحنات السلبية والغضب .. ومن الجانب الطبي لها دور أيضا في زيادة هرمون الأندروسين الذي من مهمته تخفيف حدة الغضب والانفعال وتقليل إفراز مادة الأدرينالين المسؤولة عن الانفعال والغضب ..ولابد أن نخصص أوقاتا بشكل متقطع للراحة والترويح عن الذات .. أيضا يلعب التفكير الإيجابي دور كبير في تخفيف نوبات الغضب والانفعال .. وفي كل مرة تتعرض بها لموقف انفعالي تصرفت فيه بطريقة خاطئة تجلس مع نفسك لدقائق وتستعرض هذا الموقف وماذا خسرت بسببه وماذا لو كان تصرفك كان أكثر هدوءا وإيجابية كمثل هذا الاستعراض المستمر يقلل من حدوث الانفعالات في المستقبل لان عقلك الباطن تعود على الحل الإيجابي لمثل هذه المواقف في المستقبل ..أيضا محاولة أن نكون أكثر مرونة للحديث مع الآخرين وتقبل آرائهم بتعلم فنون الحوار الناجحة والمثمرة .. ويفيد تجنب النقاشات الحادة مع الأشخاص الذين نشعر بتوتر العلاقة معهم حتى لا نخسرهم وأخير .. أذا أخطا أحد في حقنا أو أساء التعامل معنا فلنتذكر قول الله تعالى (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين) وقوله تعالى: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين) فكلنا نرجو من الله أن يكتبنا من هذه الفئة من المؤمنين أو نصل إلى درجة الإحسان في إيماننا ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أنتِ وأسرتك

حياة بلاخوف وبلا توتر

[FONT=Arial] هل تعاني من التوتر..؟هل تعاني من سرعة الإنفعال..؟هل تعاني من الخجل الإجتماعي..؟هل تعاني من الصداع والقولون العصبي..؟هل تعاني من قضم الأظافر..؟هل تعاني من إضطرابات النوم..؟هل تعاني من الخوف من ركوب المصاعد او ركوب الطائرات..؟هل تعاني من الخوف الشديد من بعض الحشرات والحيوانات..؟دعونا نتعرف على الخوف والقلق والفوبيا وهل هي فطرية أم مكتسبةكيف نتخلص من المخاوف الوهمية التي تزعزع الثقة بالنفسكيف نتغلب على التوتر ومشاعر القلق علمياكيف ابدأ بعلاج الخوف عند نفسي وعند غيرياسباب الخجل الإجتماعي وطرق علاجهد. فهد بن عبدالله المنصورالأربعاء 18-يونيو-2014من 17:00 إلى 19:00 بتوقيت مكة المكرمة| من 14:00 إلى 16:00 بتوقيت جرينتشمكتوم خدوجاعاني من سرعة الانفعال .. فما نصائحك يادكتورأفضل الوسائل لعلاج الانفعال والتوتر هناك نصائح ممكن أن تفيد الإنسان في هذا الجانب مثل التعبير عن الذات خصوصا في الأمور التي لا ترضينا في التفريغ الانفعالي هو صمام الأمان في تخفيف الاحتقان والانفعال النفسي ..وحين تأتي لحظات الانفعال والغضب والتوتر يجب أن يعقبها بلحظات استرخاء وتواصل هادئ مع من نحبهم .. ولا يمنع في بعض المواقف أن نتعذر للطرف الآخر وتكرار مثل هذا السلوك في كل مرة سيقلل مستقبلا من الانفعالات أو سرعة الانفعالات .. وعلينا لنتجنب سرعة الانفعال أن نكثر من ممارسة تمارين الاسترخاء مثل تمارين الاسترخاء التنفسية والجسدية والتخلية .. أيضا لا ننسى دور الرياضة فلها فعالية كبيرة في علاج الانفعالات والتوتر ولابد أن تكون بشكل مستمر مثل رياضة المشي والجري والألعاب الرياضية البسيطة لدورها في التنفيس عن الشحنات السلبية والغضب .. ومن الجانب الطبي لها دور أيضا في زيادة هرمون الأندروسين الذي من مهمته تخفيف حدة الغضب والانفعال وتقليل إفراز مادة الأدرينالين المسؤولة عن الانفعال والغضب ..ولابد أن نخصص أوقاتا بشكل متقطع للراحة والترويح عن الذات .. أيضا يلعب التفكير الإيجابي دور كبير في تخفيف نوبات الغضب والانفعال .. وفي كل مرة تتعرض بها لموقف انفعالي تصرفت فيه بطريقة خاطئة تجلس مع نفسك لدقائق وتستعرض هذا الموقف وماذا خسرت بسببه وماذا لو كان تصرفك كان أكثر هدوءا وإيجابية كمثل هذا الاستعراض المستمر يقلل من حدوث الانفعالات في المستقبل لان عقلك الباطن تعود على الحل الإيجابي لمثل هذه المواقف في المستقبل ..أيضا محاولة أن نكون أكثر مرونة للحديث مع الآخرين وتقبل آرائهم بتعلم فنون الحوار الناجحة والمثمرة .. ويفيد تجنب النقاشات الحادة مع الأشخاص الذين نشعر بتوتر العلاقة معهم حتى لا نخسرهم وأخير .. أذا أخطا أحد في حقنا أو أساء التعامل معنا فلنتذكر قول الله تعالى (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين) وقوله تعالى: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين) فكلنا نرجو من الله أن يكتبنا من هذه الفئة من المؤمنين أو نصل إلى درجة الإحسان في إيماننا ..

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب