أنتِ وأسرتك

اعراض الاكتئاب ثنائى القطب عند الاطفال

[FONT=Arial] 1- هوس خفيف :
عادة ما يكون الاطفال مبالغين فى ردود افعالهم ولكن اذا كان الطفل يعانى من الاكتئاب ثنائى القطب فأن اهم الاعراض التى سوف تظهر عليه هى نوع من الهوس الخفيف الممثل فى التعبير المبالغ فيه عن الفرح الذى يتحول فى ثانية الى حزن واكتئاب شديد .

2- عدم القدرة على انجاز المهام :
من اعراض الاكتئاب ثنائى القطب عند الاطفال هو عدم القدرة على انجاز المهام حيث ان هذا الاضطراب يؤثر على الصحة النفسية بشكل كبير ويجعل الطفل يشعر بنوع من احتقار الذات وعدم القيمة واهتزاز واضح فى الثقة فى النفس فان عادة لايكون لدى الطفل القدرة على انجاز اى مهام او لاينجزها الا اذا كان فى حالة مزاجية جيدة .

3- التحدث بسرعة :
معظم الاطفال الذين يعانون من اكتئاب ثنائى القطب يتحدثون بسرعة غريبة لدرجة عدم فهم ما الذى يقوله الطفل من شدة السرعة فى تحدثه وهذه من ابرز اعراض الاكتئاب ثنائى القطب لدى الاطفال والتى تساعد فى اكتشاف المرض مبكرا مما يساعد على علاج الاكتئاب الثنائى القطب فى مراحله الاولى .

4- صعوبات فى المدرسة :
سرعة الغضب والانفعال الشديد من اهم اعراض الاكتئاب ثنائى القطب ولذلك فان الاطفال الذين يعانون من اكتئاب ثنائى القطب يعانون من صعوبات بالغة فى المدرسة حيث نجدهم فى مشادات دائمة مع المدرسين وزملائهم كما انهم يكون لديهم ميول عدائية واضحة وكل هذا يؤثر على قدرة الطفل على التحصيل الدراسى وكذلك التواصل مع المدرسين او زملاء الدراسة .

5- السلوكيات الشاذة :
سلوكيات الاطفال الشاذة لها علاقة مباشرة بالصحة النفسية لديهم وهنا اذا كان الطفل يعانى من اى اضطراب نفسى او من اكتئاب ثنائى القطب فسوف تظهر عليه بعض السلوكيات الشاذة مثل العنف تجاه الاب والام والاشقاء واحيانا ايذاء النفس مثل استخدام الالات الحادة لعمل جروح فى الجسم ومن الممكن ان يتسبب الاكتئاب ثنائى القطب فى هذه المرحلة فى الانتحار .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب