شعرك

أطعمة غنية تعزز البيوتين في الشعر

[FONT=Arial] البيوتين هو فيتامين H الذي يحتاجه الشعر ليبقى صحيًا ومنتعش دومًا. حيث يعمل هذا المنتج الطبيعي على تقوية وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يجعل الشعر ينمو على نحو سليم ويقلل تساقطه ويحميه من الجفاف والتلف. لذا نقدم لكِ الآن مجموعة أطعمة غنية تعزز البيوتين في شعرك، فاحرصي على تناولها لتمتلكي مظهر غاية في الجاذبية…

– المأكولات البحرية واللحوم:

تعتبر اللحوم الحمراء وبعض أنواع الأسماك كالسلمون والسردين، من أفضل الأطعمة الغذائية التي تمد شعرك بالبيوتين. لذا احرصي حواء على إدخالها ضمن وجباتك اليومية الأساسية لتنعمي بشعر نضر دومًا.

– البيض ومنتجات الألبان:

صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من البيوتين، وكذلك منتجات الألبان كالحليب، اللبن الزبادي والجبن. فالتزمي بتناول هذه الأطعمة دون الإفراط حتى لا تصيبك بنتيجة عكسية.

– الخضروات والفواكه:

تشمل الخضروات والفواكه كالخيار، الملفوف، الأفوكادو والموز العديد من الفيتامينات، الحديد والبيوتين الهام للعناية بالشعر، لذا ننصحكِ باعتبارها منتجات أساسية ضمن نظامك الغذائي اليومي.

– المكسرات:

ينبغي عليكِ سيدتي تناول مجموعة متنوعة من المكسرات مثل اللوز، الفول السوداني، البندق، الكاجو والجوز، لأنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من البيوتين والأحماض الدهينة أومبغا 3 اللازمة لصحة فروة الرأس والشعر.

– المشروبات:

إذا كنتي من عاشقات المشروبات، فاختاري منها ما يفيد شعرك ويغمره بالنضارة والجمال، كالشاي الأسود والقهوة. حيث أنها غنية بمادة الكافيين التي تمنع التساقط والتلف، ولكن لا تكثري منها حتى لا تضر جسدك.
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب