موضوعات متنوعة

 شهادة الدكتوراه الفخرية وشروطها وفق المنظمة العالمية للتعليم  WELO

شهادة الدكتوراه الفخرية وفق قرارات المنظمة العالمية للتعليم والتعليم الالكتروني WELO

تعتبر شهادة الدكتوراه الفخرية إحدى أعلى درجات التقدير التي يمنحها العالم الأكاديمي للأفراد الذين قدموا إسهامات بارزة في ميدان العلم أو دعموا التعليم والأبحاث بشكل كبير. يتبنى هذا التقدير الرفيع المنظمة العالمية للتعليم الإلكتروني والتعليم والأبحاث العلمية WELOكجزء من جهودها لتعزيز جودة التعليم وتقديم الأبحاث في مجال التعليم حول العالم.


تعريف شهادة الدكتوراه الفخرية:

تُعتبر شهادة الدكتوراه الفخرية تكريمًا تقديريًا فخريا تمنح للأفراد المتميزين والذين أثروا في المعرفة الإنسانية أو دعموا مشاريع التعليم بشكل كبير. إنها تعبير عن امتنان المجتمع الأكاديمي للمساهمات المميزة التي قدموها.


أهمية شهادة الدكتوراه الفخرية:

تكمن أهمية هذه الشهادة في تشجيع الابتكار والمساهمة في التطور العلمي والثقافي. تمثل تحفيزًا للأفراد للمضي قدمًا في مجالاتهم وتحفيزا للشباب لتحقيق إنجازات استثنائية.

شهادة الدكتوراه الفخرية وفق اشتراطات المنظمة العالمية للتعليم الالكتروني welo


أقسام شهادة الدكتوراه الفخرية:

تتنوع أقسام هذه الشهادة بحسب مجالات الإسهامات، حيث تُمنح لفئتين رئيسيتين:

– الفئة الأولى: العلماء المساهمين.

– الفئة الثانية: داعمي التعليم والأبحاث.


الفئات المستحقة للحصول على الشهادة والمتطلبات اللازمة :

تحدد المنظمة العالمية للتعليم والتعليم الإلكتروني WELO شروطًا صارمة لمنح شهادة الدكتوراه الفخرية. ضمن الفئات الرئيسية المستحقة وتشمل هذه الفئات:

– العلماء: الذين قدموا إسهامات جليلة في تطوير ميدانهم العلمي وقدموا إضافة للعلم ولخدمة المجتمع من خلال اضافتهم العلمية المشهود لها من لجان موثقة ومحكمة تقديراً لما قدموه في خدمة العلم.

– الداعمون الماليون: الذين قدموا دعمًا ماليًا سخيًا لدعم التعليم والأنشطة البحثية، حيث أن هذه الفئة قدمت دعماً مالياً لدعم الأنشطة العلمية وساهموا في تطوير العلم ودعم المنح التعليمية والأبحاث والأنشطة وهذا دليل حرصهم على العلم بأعلى درجاته.


المنظمة العالمية للتعليم والتعليم الإلكترونيWELO

تعد المنظمة العالمية للتعليم الالكتروني والأبحاث العلميةWorld E-Learning Organization WELOهيئة غير ربحية تسعى لتحسين جودة التعليم واعتماده مقرها الرئيسية المملكة المتحدة لندن. تقوم المنظمة بتقديم الأبحاث في مجال التعليم وتعمل على تعزيز المؤسسات التعليمية والتعلم الإلكتروني وتطوير أساليبه هذا ما يجعل من المنظمة جهة موثوقة ذات مصداقية وطرف محايد يمكنه تقديم الاعتماد وضمان الجودة للمؤسسات التعليمية.


كيفية الحصول على شهادة الدكتوراه الفخرية:

للحصول على هذه الشهادة، يمكن للأفراد التواصل مع جهات مانحة معترف بها، مثل جامعة الشرق الأوسط في بريطانيا. يجب تقديم طلب يستوفي الشروط والمتطلبات المحددة حسب الفئات فكل فئة لها اشتراطات خاصة بها ففئة العلماء يشترط أن يكون لدى المتقدم إضافة علمية تخدم المجال وتم تحكيمها وتقييمها من لجان عليا وليست مجرد أبحاث علمية عامة بالإضافة لسيرته الذاتية وشهادة توصية من شخصين وتعبئة النموذج وسداد الرسوم المقررة لذلك، أما بالنسبة للفئة الثانية للحصول على شهادة الدكتوراه الفخرية بدعم مالي فيمكن لأي شخص تقديم المنحة المالية لصالح المنظمة العالمية للتعليم وتقديم طلبه بشرط أن يكون شخص مشهود له بحسن السيرة والسمعة الجيدة ولا يوجد عليه أحكام قضائية أو جنائية أو اخلال بالأنظمة والقوانين والأعراف العامة.

اطلع على صفحة طلب الحصول على شهادة دكتوراه فخرية من جامعة الشرق الأوسط من هنا


الختام:

شددت المنظمة العالمية للتعليم الإلكتروني على أهمية وضوح الشروط والمعايير لمنح شهادة الدكتوراه الفخرية، مؤكدة على ضرورة تحقيق هذه الشروط الصارمة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من هذا التكريم الرفيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى