أنتِ وأسرتك

طرق تساعد العائلة على تخطى صعوبات الحياة

[FONT=Arial] 1- الترابط :
من اكثر الأشياء التى تساعد العائلة على تخطى صعاب الحياة وتخطيها دون وقوع اى اضرار هو الترابط القوى بين افراد العائلة فهذا الترابط يخلق جو من الألفة والقوة فى العائلة ويعطى احساس لكل فرد من افراد العائلة انه ليس وحده وانما يوجد خلفه اسرة بأكملها تدعمه وتسانده ولا تحتاج العائلة اكثر من قوة الترابط بين افرادها حتى تستطيع ان تتصدى بها لصعوبات الحياة وتخطى مشاكلها.

2- الحوار :
مد جسور الحوار بين افراد العائلة من اهم الأمور التى تساعد العائلة على تخطى صعاب الحياة فوجود لغة حوار تجمع افراد العائلة يستطيعون من خلالها تبادل الافكار والحلول لمشاكل الحياة يجعل هناك اكثر من حل للمشكلة التى تواجهة العائلة واكثر من طريقة تساهم فى تفتيت صعاب الحياة وتجعلها طريق ممهد لسعادة العائلة .

3- تفهم الوضع :
من المهم ان يكون كل فرد من افراد العائلة متفهم وضع العائلة ووضع باقى افراد العائلة فعلى سبيل المثال يجب ان يكون الابناء متفهمين وضع العائلة المادى ولا يطلبون طلبات لا يستطيع الأب تلبيتها وكذلك الأب والأم يجب ان يكونوا متفهمين لوضع الأبناء سواء الدراسى او الأجتماعى حتى يقدموا لهم المساعدة اذأ واجهوا اية مشكلة هذه الحالة من التفهم التى تسود العائلة تغلق الباب امام صعوبات ومشاكل الحياة فنستطيع القول ان حالة تفهم الوضع داخل العائلة تعتبر اجراء وقائى تستخدمه العائلة للوقاية من صعوبات ومشاكل الحياة .

4- الدعم النفسى والمادى :
من اهم الأمور التى تحتاجها العائلة عند مواجهة صعوبات الحياة هى احتياجها لنوع من الدعم النفسى والمادى وهذا الدعم يجب ان يكون نابع من داخل العائلة بمعنى ان يقدم افراد العائلة لبعضهم البعض هذا الدعم النفسى والمادى من خلال المشاركة او تحمل كافة افراد العائلة مسؤولية المشكلة او تقديم احد افراد العائلة الدعم المالى والمادى للطرف الذى يواجه مشكلة مالية هذا الدعم هو خير زاد للعائلة فى رحلتها لمواجهة صعوبات الحياة وتخطيها بنجاح ودون خسائر .

5- الثقة :
الثقة هى المفتاح السحرى الذى يفتح ابواب الحياة امام العائلة والمقصود هنا بالثقة هو ثقة افراد العائلة فى بعضهم البعض وثقة افراد العائلة فى قدرات وقوة العائلة نفسها فمن المستحيل ان تهزم العائلة صعوبات مشاكل الحياة وان تتخطى طريق الصعاب دون ان يكون هناك ثقة متبادلة بين افراد العائلة وان يكون كل فرد على يقين ان باقى افراد العائلة تريده ان يكون فى افضل حال فهذه الثقة هى سلاح العائلة القوى التى تستطيع به ان تفتك بصعاب ومشاكل الحياة .

القوة التى تستمدها العائلة من ترابطها وحب افرادها لبعضهم البعض تجعل العائلة قادرة على تهزم كل الصعاب وتتخطى كل المشاكل وتسير فى طريق السعادة بثبات .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب