أنتِ وأسرتك

افضل 10نصائح لتحسين علاقات الاشقاء 2

[FONT=Arial] 1-لا تسترجع ذكريات الطفولة المريرة:
هل كان لديك ذكريات رهيبة ،وفي نفس الوقت ،معارك سخيفة مع الاخوة الخاصة بك في مرحلة ما في طفولتك .فان من المؤكد ان ليس هناك منا من لايكون معه بعض من هذه الذكريات كما لايمكن تغيرها الان ،لذلك ليس هناك سبب لأستحضار تلك الذكريات القديمة او تلك الاحداث التي قد تصيبك بنوع من النزعة العدائية ،لذلك عليك ان تتجنبها باعتبارها خطوة اولي في تحسين علاقات الاشقاء.
2-القيام بالزيارات المفاجئة كنوع من تعزيز العلاقة :
ونعي بهذا،وبصرف النظر عن حضور المناسبات الاجتماعية المعتادة او يوم تخرج الاخوة الخاص بك ،فان كنت تريد تعزيز علاقاتك باشقاءك ،يجب عليك ايضا ان تخصص وقتا لزيارة لهم ليس من الضروري بشكل دوري ولكن فيما يسمح به متسعك لتقويت تلك الروابط الاخوية وخاصة في الاحداث الصغيرة التي هي حقا مهمة بالنسبة لهم .علي سبيل المثال مشاركتك مع اخيك او اختك حضور الاحداث المهمة له او لها.

3-قضاء مزيد من الوقت مع الاخوة :
وهذا لا يحتاج من وقت او مجهود او تفكير مطول ،وقد يكون هذا بسيطا جدا وقد تكون لا تحتاج لا تحتاج تذكير عن هذا الواقع قليلا ،ولكن في الواقع وهذا هو المهم حقا لتعزيز علاقاتك مع اشقائك ،قد لا يفرق الموضوع مع البعض ولكن في حقيقة الامر هذه النقطة من اهم نقاط الموضوع وتشكيل روابط اخوية حقيقية ،فتخصيص بعضة من الوقت لقضاء مع اخيك او اختك قد يفرق معك لحد كبير ،فذهاب معا للعاء او خروج الاخوة في رحلة والذهاب للافلام والمعارض مع شقيقك او شقيقتك هو امر جميل .

4-قبول حقيقة الاخ الاكبر او الاخ الاصغر:
قبول الاكبر سنا او الاخوة الاصغر سنا هو عامل اخر مهم والذي سوف يساعد بشكل كبير علي تعزيز العلاقات الاخوية تلك ،فبالتالي عليك تقبل حقيقة ماهو قائم عليه الواقع ،كما قد يكون الشقيق الاكبر او الاصغر له بعض العادات الخاصة بيه المختلفة عنك كسماع الموسيقي ،رسم الوشم ،فعليك تقبل حقيقة ما هو اوهي عليه من واقع والمحبة لهم ،بغض النظر عن ما يكون خياراتهم.

5-لا يصح القيل والقال عن الاشقاء من اي وقت مضي :
فهمهما كانت الظروف التي قد تحدث بينك وبين شقيقك او شقيقتتك فانها لا يمكن ان تصل الي حد القيل والقال في الظهراو كالدغة عنهم للاخرين من اي وقت مضي ،فقد يكونوا مختأين لك او قد تكون انت صاحب الحق ،فكن اكثر رئفة بهم ،فنحن جميعا نرتكب الاخطاء ،فدائما ضع هذه النقطة امامك للحصول علي اوضاع افضل لتحسين علاقاتك مع اشقائك.

6-لا تدع الحجج تحكم علاقتك مع اخوتك :
ليس هناك عالم بين الاخوة يخلو من المشاجرات حتي لو حول قليل من القضايا .ولكن هذا لا يعني التوقف عن التفكير في العلاقة المقدسة الخاصة بك التي تجمعك مع شقيقك او شقيقتك ،ولكي توطتد العلاقة بين وبينهم لابد الاخد في الاعتبار بأن لا تدع الحجج تحكم تلك العلاقة الاخوية حتي لولم تكن انت المخطأ ،فهذا اكبر سلاح لتحسين علاقتك مع اشقائك.

7-يجب عليك ان تكون متصل تكنولوجيا معهم:
كما قلنالاحقا ان من الامور الهامة التي تساعدك علي تحسين علاقتك مع اشقائك هي التواصل وقضاء بعض من الوقت معهم فيمكن القول ايضا يجب ان تكون متصل تكنولوجيا معهم فهناك منا من لديه اخوة خارج البلاد هل هذا يسمح بتخصيص الوقت لهم بالزيارة بطبع لا فهنا تأتي دور التكنولوجيا لتواصل مع الاشقاء عن طريق شبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها من وسائل الاتصال التي تعتبر وسيلة رائعة للبقاء علي اتصال مع الاخوة الخاصة بك وهذه تعتبر وسيلة أخري تحسين العلاقات الاخوية.

8-العلاقة بين الاخوة من حيث السن:
العلاقة بين الاشقاء من حيث العمر مختلفة تماما فقد يكون لك شقيق أوشقيقة اصغر سنا منك او قد يكون العكس يكون لديك شقيق أوشقيقة اكبرمنك ومن هنا ياتي الاختلاف .

9-لا تحزن من خلال النظر في علاقات الأخوة الأخري:
فقد يكون صديقك يحب اخيه كثيرا ويرسل له الهدايا في بعض الاحيان ،ولكن لا تنزعج من قبل هذه الحقيقة،فمن المعروف ان كل شخص يختلف عن غيره وبالتالي تكون هكذا كل علاقة لذلك انصح ان تبتعد عن هذه النظرة حتي تستطيع تحسين العلاقات الاخوية.

10-العمل علي منح اشقاءك الهدايا :
والأن من الذي لا يحب اهداء شقيقه وشقيقته الهدايا ،فأرسال الهدايا الي الاخوة الخاص بك في المناسبات الخاصة مثل اعياد الميلادهم ،اعياد الحب يعتبر شئ ذو اهمية في العلاقات الاخوية لاظهار مدي الحب المرتبط بين كل منكما.والاهم من ذلك،يجب عليك شراء هذه الهدايا التي لها قيمة الاخوة الخاصة بك بمعني هدية تظهر حبك ورعايتك للاخوة وتعتبر هذه دفعة جيدة للتحسين الاوضاع والعلاقات بينك وبين اشقائك وهكذا تتضح لك الصورة.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب