أنتِ وأسرتك

اطعمة تساعد فى علاج الاكتئاب

[FONT=Arial] 1- الديك الرومى :
التركى او الديك الرومى من اللحوم الخالية من الدهون وله العديد من الفوائد على الصحة لانه مصدر جيد للبروتين ولكنه ايضا يساعد فى علاج الاكتئاب لان الديك الرومى يحتوى على مادة كيميائية تسمى التربتوفان وهى المادة التى تحفز انتاج السيروتونين وهو هرمون السعادة فى الجسم وبالتالى يتم الخروج من الاكتئاب وفى الواقع ان الديك الرومى هو اكثر مصدر غنى بالتربتوفان ولذلك هو من اهم الاطعمة التى تساعد فى علاج الاكئتاب .

2- الشاى الاخضر :
فوائد الشاى الاخضر على الصحة العامة لاتعد ولاتحصى فهو غنى بمضادات الاكسدة التى تساعد الجسم فى التخلص من الجذور الحرة الضارة ولكن الشاى الاخضر ايضا من الاطعمة التى تعد بديل عن مضادات الاكتئاب لانه يحتوى على حمض امينى يسمى الثيانين وهو يملك خصائص مضادة للاكتئاب كما يعمل الثيانين على تخفيف الاجهاد والتوتر وبالتالى يقلل بشكل واضح من علامات الاكتئاب .

3- الشوكولاتة الداكنة :
من المعروف ان الشوكولاتة من اطعمة السعادة فهى تملك قدرة هائلة على تحسين المزاج وبالفعل الشوكولاتة من الاطعمة التى تساعد فى علاج الاكتئاب لانها تحفز انتاج السيروتونين فى الجسم وبالتالى لها تأثير فى علاج الاكتئاب المفاجئ وتحسين الحالة المزاجية بشكل سريع ولكن يجب عدم الافراط فى تناولها لانها من الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية جدا .

4- الكركم :
الكركم من الاطعمة التى لها تأثير واضح فى تحسين الحالة المزاجية حيث انه يحتوى على مركبات منشطة تدعى تورميرونيس وسيرسومينودس وهى مركبات لها تأثير رائع على الصحة النفسية والعامة حيث انها لها خصائص مصادة للالتهاب وتعمل على علاج الاكتئاب بشكل واضح عن طريق تحسين الحالة المزاجية .

5- السمك :
السمك من الاطعمة الغنية باحماض الاوميغا 3 الدهنية والتى تعمل على تعزيز صحة الدماغ وبالتالى لديها القدرة على التخلص من اعراض الاكتئاب كما ان السمك يعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب مما يساعد فى تحسين عمل الجهاز العصبى وذلك ايضا يؤثر بالايجاب على الصحة النفسية بشكل عام .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب