أنتِ وأسرتك

علامات تدل على الاكتئاب والمرض النفسي

[FONT=Arial] علامات الاكتئاب :
1- اضطرابات النوم :
من اشهر علامات الاكتئاب لدي حواء هي اما عدم القدرة علي النوم بشكل هادئ مريح خالي من القلق والتوتر , او النوم بشكل متواصل , وفي كلتا الحلتين تكون حواء عرضة للشعور بالأحباط والأكتئاب .
[/FONT][FONT=Arial] 2- الشعور بالتعب :
الشعور بالتعب امر وارد بعد القيام بأي مجهود بدني , ولكن ما نقصده هو الشعور بالتعب لأقل مجهود مع عدم وجود الرغبة في فعل اي شيئ , حيث تشعر حواء بدوخة ورغبة في ان تكون فيث سبات عميق طوال اليوم .

3- لوم النفس :
من اشهر علامات الأكتئاب هو عدم الشعور بالرضا عن النفس , فعاده ما تقوم حواء بلوم نفسها علي بعض الأشياء الصغيرة التي تجد انها ضخمة لا يجب القيام بها , فعقل حواء الباطن يضخم لها الأمور ويجعلها تري الحياة بلون حالك السواد مما يدعوها الي الشعور بالأكتئاب .

4- الشعور بالحزن والقلق :
حواء التي تعاني من الاكتئاب تميل الي الأنطواء وبالتالي تأخذ كل الأمور بطريقة سلبية , مما يشعرها بضيق في الصدر وعدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعي , بالأضافة الي عدم قدرتها علي اخفاء مشاعر الحزن ورغبتها في البكاء بدون سبب يذكر .

5- وجود مشكلة في اتخاذ القرار :
تواجة حواء التي تشعر بالأكتئاب مشكلة في عي اتخاذ قرارات صغيرة , حيث تجد صعوبة في التركيز علي المسائل الصغيرة , فعقلها مشغول بأمور كبيرة ولديها دائما حديث سلبي عن الذات يمنعها من التفكير في اي شيئ اخر .

6- عدم انتظام الدورة الشهرية :
تعاني حواء التي تشعر من الاكتئاب من عدم انتظام الدورة الشهرية او تأخرها وقد ويكون هذا بسبب عدم التوازن الهرموني في الجسم .

7- اللامبالاة :
منت اكثر العلامات الدالة علي اكتئاب حواء هي الأنطواء وعدم المبالاة بالكثير من الأمور التي كانت تسترعي انتباهها فيما سبق , ففي هذه الحالة الأنعزال عن الناس هو ما تريده لكي تشعر بالراحة .

8- مشاكل في الهضم :
الأكتئاب المزمن قد يؤدي الي مشكلة عسر الهضم , ايضا قد يؤدي الي الأمساك بسبب وجود اضطرابات في وظائف الجسم .

9- الخوف بدون سبب :
الخوف دون سبب والشعور بالتوتر والقلق وعدم الرغبة في الأختلاط بالناس , وقد تكون هذه العلامات في الغالب في حالات الأكتئاب المزمن .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب