أنتِ وأسرتك

تعرف على اشهر الامراض النفسية التى تصيب المرأة

[FONT=Arial] 1- الاكتئاب :
الاكتئاب هو اشهر الامراض النفسية ويصيب الرجال والنساء على حد سواء ولكنه اكثر انتشار وسط السيدات حيث انه يصيب حوالى 41.9% من السيدات مقارنة ب 29.3% من الرجال ويتطلب الامر علاج الاكتئاب لامراة من كل 4 سيدات بينما يتم علاج رجل واحد من اصل 10 رجال من الاكتئاب ولذلك فأن الاضطرابات الاكتئابية هى احد اهم الامراض النفسية التى تصيب النساء وذلك بسبب الاختلالات الهرمونية والعوامل الاجتماعية والضغوط النفسية .

2- اضطربات القلق :
المراة اكثر احتمالية للتعرض لاضطربات القلق عن الرجل بمرتين واضطرابات القلق احد الامراض النفسية الشهيرة والتى لها مخاطر عديد على الصحة النفسية وفى الواقع ان معظم حالات الرهاب والوسواس القهرى والفوبيا تكون الاصابة بها من وسط النساء وتشخيص الامراض النفسية من هذا النوع فى وقت مبكر هو افضل طريقة لوقاية المراة من اضرارها .

3- اضطرابات الاكل :
الاضطرابات الاكل من فقدان الشهية العصبى او النهام العصبى هى اخطر الامراض النفسية والاكثر شيوعا بين النساء خاصة الشابات حيث ان 1.9% من السيدات يتعرضن للاصابة باضطرابات الاكل مقارنة ب 0.2% من الرجال واضطرابات الاكل ليست من الامراض النفسية التى لها اعراض عصبية او نفسية فقط ولكنها تؤثر بشكل مباشر وخطير على الصحة العامة لذلك يجب علاج الامراض النفسية تلك بسرعة حتى لاتدمر الصحة وتسبب فى الوفاة .

4- اضطراب ما بعد الصدمة :
يصعب على المراة التخلص من الصدمات النفسية بسهولة ولذلك فانها تعانى من احد الامراض النفسية وهى اضطراب ما بعد الصدمة ففى حين ان المراة تتعرض بنسبة 20.4% الى اضطراب ما بعد الصدمة فان الرجل يتعرض له بنسبة 8.1% .

الاضطرابات والاختلالات الهرمونية التى تتعرض لها المرأة على مدار حياتها الى جانب العوامل الاجتماعية التى تعرض لها مثل الطلاق او التحرش اللفظى او الجسدى او الاعتداء الجنسى كلها امر تجعل عرضة لضعف الصحة النفسية اكثر من الرجل وبالتالى فانها اكثر عرضة للاصابة بالاضطرابات والامراض النفسية ولكن تشخيص الامراض النفسية فى وقت مبكر والبدء فى علاجها على الفور يساعد فى الشفاء التام منها ودون اى مخاطر .

مقالات ذات صلة
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب