شعرك

ما هي طريقة غسل الشعر الصحيحة؟

هل تعرفين ان طريقة غسل شعرك تؤثر كثيراً على صحة وقوة شعرك؟، غسل الشعر هو عملية يومية يقوم بها الكثير من الأشخاص، ولكن القليل منهم يعرفون الطريقة الصحيحة لتنظيف فروة الرأس والشعر. فالغسيل الصحيح للشعر يعتبر أساسيًا للحفاظ على صحة الشعر وجعله قويًا ولامعًا. في هذا المقال، سأقدم لكم على موقع جنتى عدة نصائح وطرق لغسل الشعر بالطريقة الصحيحة. فقد تبين أن العديد من مشاكل تساقط وتقصف الشعر ترجع أساساً إلى الطريقة الخاطئة التي يتم إتباعها عند غسل الشعر.

طريقة غسل الشعر الصحيحة
طريقة غسل الشعر الصحيحة

أولاً، قبل الشروع في غسل الشعر، يجب أن تختاري شامبو مناسب لنوع شعرك. إذا كنت تعانين من الشعر الجاف، فاختاري شامبو مرطب، وإذا كان شعرك دهنيًا، اختاري شامبو مُنظف ومُنعش. كما يفضل استخدام بلسم بعد الشامبو لترطيب الشعر.

عند بدء عملية الغسل، ابدأي بغسل الشعر بالماء الفاتر، وابتعدي عن استخدام الماء الساخن لأنه يمكن أن يسبب جفافًا للشعر وتلفه. قومي بتبليل الشعر جيدًا وتأكدي من أن الماء يمر عبر فروة الرأس.

بعد ذلك، ضعي كمية صغيرة من الشامبو في راحة يدك وافركيها بين يديك لتوليد رغوة. ثم ابدأي بتدليك فروة الرأس بلطف بأطراف أصابعك. تجنبي استخدام الأظافر لتجنب تسبب الخدوش على فروة الرأس. قمي بتدليك الشامبو جيدًا حتى تنظف الفروة والشعر بشكل جيد.

بمجرد أن تشعري بأن الشعر والفروة نظفا تماما، اشطفي الشامبو جيدًا باستخدام الماء الفاتر. لا تتركي أي بقايا من الشامبو في شعرك، لأن ذلك قد يؤدي إلى تكون القشرة وتلف الشعر.

بعد ذلك، قومي بتطبيق بلسم مرطب على الشعر وانتظري لبضع دقائق قبل شطفه. يمكنك أيضًا استخدام ماسك للشعر مرة واحدة أسبوعيًا لتغذية الشعر وإصلاح الضرر.

بمجرد أن تنتهي من غسيل الشعر، جففي الشعر بمنشفة ناعمة بلطف وابتعدي عن فرك الشعر بالمنشفة بشكل قوي لتجنب تكسيره. يفضل ترك الشعر يجف بشكل طبيعي دون استخدام المجفف الكهربائي بشكل دائم.

طريقة غسل الشعر الصحيحة


ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر؟

– قبل غسل الشعر، يجب التأكد من أن الشامبو والبلسم يناسبان نوع شعرك، مع قراءة التعليمات الموجودة على زجاجة الشامبو والبلسم قبل استعماله، فلكل نوع شامبو الطريقة الخاصة به لاستعماله.

– دلكي فروة الرأس جيداً بأطراف الأصابع عند استعمال الشامبو؛ فتدليك فروة الرأس يحفز الدورة الدموية ومن ثم يحفز نمو الشعر.

– تجنبي تكرار غسل الشعر أكثر من مرة بالشامبو.

– اغسلي الشعر جيداً بالماء بعد استعمال الشامبو لإزالة بقايا الشامبو من الشعر.

– اتركي الشعر منسدلاً أثناء غسله حتى لا يتشابك ومن ثم يتقصف أثناء تسريحه.

– استخدمي البلسم على الشعر بعد غسله حتى يتوفر للشعر اللمعان والحيوية المطلوبة.

– جففي الشعر برفق بعد لفه بمنشفة (فوطة) بعد الإستحمام مع تجنب استعمال مجفف الشعر بكثرة.


في الختام، غسل الشعر الصحيح يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على جمال وصحة الشعر، وباتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك الاستمتاع بشعر قوي وصحي ولامع. لذا، لا تحتقري أهمية طريقة الغسل الصحيحة، وتأكدي من تطبيقها في روتينك اليومي للعناية بشعرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى