إعلان
إعلان
شعرك

حاربي حكة فروة الرأس بالأقنعة الطبيعية

إعلان
[FONT=Arial]

حكة فروة الرأس، مشكلة محرجة للغاية تصيب العديد من السيدات والفتيات. وهى غالبًا ما تنتج بسبب القشرة، الفطريات، الالتهابات الفيروسية، جفاف الرأس وسوء التغذية والعناية بالشعر. لذا صممت أسرة حواء لايف على أن تقدم لكِ اليوم، مجموعة وصفات منزلية طبيعية تعالج حكة الرأس، فجربيها وحافظي على صحة وسلامته…

1- عشب الساحرات:

يعتبر عشب الساحرات أو عشب بندق الساحرة، الدواء السحري الذي يعالج تمامًا من حكة فروة الرأس، خاصًة الناتجة عن تلوين الشعر أو الإفراط في استخدام . لذا قومي بمزج كمية مناسبة من مسحوقه مع ، ثم طبقيه على فروة رأسك ودلكيها بلطف، واتركي الوصفة لبضعة دقائق قبل غسل الشعر.

2- الجوجوبا:

إذا كنتي تعانين من الحكة بسبب جفاف فروة رأسك، فاحرصي على استخدام زيت الجوجوبا ليساعدك في التخفيف من حدة هذه المشكلة، بجانب أنه سيمنح شعرك الرطوبة واللمعان. فقط دلكي فروة الرأس بهذا الزيت لبضعة دقائق قبل النوم، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف في صباح اليوم التالي، وكرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

3- الموز:

إعلان

لا يتمتع الموز بفوائد عديدة للجسم فقط، بل بإمكانه علاج فروة الرأس المزعجة كالحكة والالتهابات. بجانب أنه يقوم بتغذية شعرك وترطيبه جيدًا. لذلك قومي بهرس اثنين من الموز مع حبة واحدة من الأفوكادو، ثم طبقيهم على فروة رأسك بأكملها واتركيهم لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك كالمعتاد.

4- خل التفاح:

يمتلك خل التفاح خصائص مضادة للالتهابات والفيروسات الجلدية، التي تسبب حكة مفرطة. كما أنه يعمل على توازن مستويات الحموضة، فتصبحين بشعر أكثر صحة وحيوية. كل ماعليك هو شطف الشعر وفروة الرأس بالماء أولًا، ثم خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء واسكبي المزيج في زجاجة رذاذ، وطبقيه مباشرة على جذور شعرك مع التوزيع بكرات من القطن، واتركيه بضعة دقائق قبل الغسل.

5- الصبار:

الألوفيرا يشمل مكونات ترطيب غنية، تخفف من الحكة وجفاف فروة الرأس الزائد. لهذا قومي بنشر بعض هلام الصبار على فروة رأسك باستخدام أصابعك، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسلي شعرك بشامبو خفيف.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى