إعلان
رشاقة وتمارين رياضية

العادات السيئة التي تساعد على زيادة الوزن

إعلان

من العادات السيئة التي تساعد على قضمة إضافية هنا ، غداء على مكتبك هناك، الكل أثناء تصفح الإنترنت، هل تعلم أن هذه العادات الصغيرة لها تأثير كبير على محيط الخصر لديك؟ إنها فعلا عادات صغيرة  إلا أنه عندما تصبح هذه الإجراءات الصغيرة عادات يومية  ستبدأ في رؤية مشكلة .

 

عادات تتسبب في زيادة الوزن

 

ولكى تتمكني من الحفاظ على وزنك بعيدًا عن اكتساب سعرات حرارية تؤدي إلى زيادة وزنك عليكِ بمعرفة العادات التي تؤدي إلى زيادة الوزن. ويمكن بسهولة تحويل أي من هذه العادات إلى خيار أكثر صحة. كل ما تحتاجه هو القليل من التصميم والاستعداد لإجراء بعض التغييرات ، وستكون أقل حجماً عند إجراء تغييرات طفيفة تساعدك فى عملية إنقاص وزنك .

إعلان

 

1- النوم الجيد: لا تقتصر ساعات النوم القوية على إبقائك نشيطًا طوال اليوم فحسب ، بل تساعد أيضًا في الحفاظ على نحافتك. أثبت الباحثون أن الحفاظ على جدول نوم صحي أمر بالغ الأهمية للحفاظ على بطنك مشدودًا. وأن الذين ينامون خمس ساعات أو أقل يكتسبون وزنًا 2.5 مرة أكثر من أولئك الذين ينامون ما بين سبع إلى ثماني ساعات. وأن ثماني ساعات من النوم كل ليلة ، وهو المقدار الأمثل للتحكم في الوزن.

 

2- تخطى الطعام: قد تعتقد أن تخطي وجبات الطعام سيساعدك في الوصول إلى هدفك في ، ولكن خلافًا للاعتقاد السائد ، ليس هذا هو الحال. وأنت لست وحدك في التفكير في ذلك. من المثير للدهشة أن تخطي الوجبات في الواقع يزيد من احتمالية التزود ببعض الوزن الزائد ، خاصة عندما يتعلق الأمر بوجبة الإفطار. وقد نشرت المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة دراسة أوضحت أن الأشخاص الذين توقفوا عن الوجبة الأكثر أهمية في اليوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة 4.5 مرات ، فإن تخطي الوجبات يبطئ عملية الأيض ويزيد من الجوع. هذا يضع جسمك في وضع تخزين الدهون الأساسي ويزيد من احتمالات الإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية.

 

3-  تسرع أثناء وجباتك: حقيقة ممتعة: يستغرق الأمر 20 دقيقة حتى تخبر معدتك عقلك بأنه ممتلئ. لذا فإن الأشخاص الذين يأكلون ببطء يستهلكون 66 سعرًا حراريًا أقل لكل وجبة بالمقارنة بأقرانهم الذين يأكلون بسرعة ، إذا استطعت فعل ذلك في كل وجبة ، فستخسر أكثر من 20 رطلاً في السنة.

 

4- الأكل أثناء مشاهدة التلفزيون: إن الكل أثناء مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت هو بمثابة فخ للبطن حيث يجعلك تأكل بنهم أكثر دون أن تشعر، وقد وجدت دراسة أجريت في جامعة فيرمونت أن المشاركين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يقللون من نصف وقتهم المعتاد على التلفاز وفروا 119 سعرة حرارية إضافية في اليوم في المتوسط. إويمكن استبدال عادة الإكل أثناء مشاهده التلفزيون بعادات أخرى مثل طي بعض الغسيل أو لعب بعض الرياضات المنزليه، أو القيام ببعض الأعمال المنزلية البسيطة التى تؤدى إلى زيادة حرق السعرات الحرارية.

 

5- عدم وجود الماء بجانبك: معدتك تصدر بعض الضوضاء. أنت جائع ، صحيح؟ ربما لا. وجدت دراسة في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك أن 60 في المائة من الناس يخلطون بين الجوع والعطش. شرب الماء هو خدعة بسيطة للبقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهداف إنقاص الوزن.

 

6- موائد الاحتفال: من العادات السيئة أن نحتفل بكل مناسبه بالكثير من الأكل وبالتالى الكثير من الوزن الزائد، يمكن تغير هذه العادة بطرق أخرى فلنجعل للأحتفال شكل أخر مميز مثل رحلة إلى الشاطئ أو نزهه فى حديقة يمكن الجري بها واستنقاق هواء نقي وتساعدك على تجديد طاقتك والتقليل من الوزن.

 

7- الجلوس دائماً (قله الحركة): إذا كنت تجلس على مكتب طوال اليوم، خذ استراحة. يمكن لدقيقتين فقط كل ساعة تعويض الوزن المتوقع ، فإن قلة الحركة لا تساعد على حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من الطعام وإنما تعمل على تخزين تلك السعرات على هيئة دهون مخزنة في الجسم، لذلك احرصي على أن تقومي ببعض الأنشطة الحركية التي تساعد في حرق الدهون والتخلص منها.

 

8- أنت تأكل على مكتبك: قد تعتقد أنه من المفيد إثبات نفسك لرئيسك في العمل فتضطر إلى تناول وجبتك أثناء العمل، لكن تناول الغداء على مكتبك لا يخدم محيط الخصر لديك. وأنت لست الوحيد الذي يفعل هذا. وتكمن المشكلة في أنك تأكل بشكل مشتت ، مما قد يجعلك تستهلك ما يصل إلى 50 في المائة من السعرات الحرارية أكثر مما كنت تقصد ، يمكن أن تأخذ استراحه وقم بالسير إلى الكافتريا وتناول طعامك هناك! سيساعدك أخذ قسط من الراحة على تحديث عقلك والتحكم في كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

وإذا تحدثنا عن العادات السيئة التى نمارسها كل يوم قد يطول المقال ولهذا سوف نكتفى بهذه العادات على وعد بتكملتها فى مقاله أخرى فانتظرونا وشكراً لكم على متابعتنا.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق