إعلان
إعلان
جمالك

اختيار الحقائب فن يزيد من أناقتك وجمالك

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

تعتبر الحقائب النسائية أحد مكملات زينة المرأة فهى تساعد على اكتمال أناقة المرأة بجانب ملابسها ولابد من معرفة كيفية اختيارها وأن تكون مناسبه لأوقات النهار المختلفة.

وتتباين أشكال وخامات الحقائب من وقت لآخر تبعا لتغير الموضة وتصنع الحقائب من الجلود المختلفة كجلد التمساح ذات قيمة كبيرة لارتفاع ثمنها, وهى تناسب مختلف أنواع الملابس وتحتفظ بقيمتها لسنوات عديدة, ويفضل عادة أن يكون الحذاء والحقيبة من نوع واحد من الجلد والطقم الكامل من جلد التمساح أو السلحفاة يتسم بالطابع الكلاسيكي ويمكن استعماله بعد الظهر.

اختيار الحقائب تزيد أناقتك وجمالك

ومن الأفضل أن تكون الحقيبة بنفس لون الحذاء ما أمكن وأنسبها الحقائب المصنوعة من الجلد إذ أنها تتمشى مع جميع الأوقات.

وتختار الحقائب كبيرة الحجم مع مراعاة تناسبها مع حجم المرأة للعمل أو شراء الحاجيات المنزلية على أن تكون ذات سعة مناسبة وبسيطة.  أما بالنسبة للشابات فيناسبهن حقائب الكتف.

إعلان
شنط تناسب فترة الصباح
شنط تناسب فترة الصباح

وبالنسبة للصباح يجب أن تكون الحقيبة عملية ومن الجلد العادي أو من جلد التمساح تبعا للمناسبة، وحقائب اليد المستخدمة في الصباح تصنع من البلاستك أو من الجلد الطبيعي أو من القماش أو من القطن أو الحبل أو الجوخ. وتكون إما ذات يد طويلة من نفس الخامة أو من المعدن أو سلاسل أو بدونه. وعادة ما يفضل مع الملابس الأسبور (الصباحية) الحقائب الكبيرة نوعا ما لتضع فيها المرأة ما تحتاجه أثناء خروجها للعمل أو الكلية … الخ.

أما الحقائب المستخدمة بعد الظهر فكثيرا ما تصنع من نفس خامات حقائب الصباح إلا أنها لا يشترط كبر حجمها؛ لأنها تستخدم عند الزيارات أو الذهاب إلى الحفلات أو المناسبات. وقد تكون من الحجم الكبير نوعا أو من الحجم الصغير الذي يتميز باللمسة الأنثوية.

شنط فترة بعد الظهر
شنط فترة بعد الظهر

وتصلح الحقائب الصغيرة الحجم ذات اليد القصيرة أو السلسلة الذهبية أو الفضية للمساء، وتتنوع أشكال حقائب المساء والسهرات فيستخدم فيها خامات مختلفة مثل أقمشة الساتان السادة أو المطرزة أو المرصعة بالفصوص أو الترتر أو الخرز أو تكون مصنوعة بأكملها من السلاسل بطريقة خاصة، وعادة ما يكون حجمها صغيرا يكفى لوضع الاحتياجات الضرورية من مناديل ومشط صغير ومرآة وبعض أدوات المكياج البسيطة.

شنط تناسب السهرة
شنط تناسب السهرة

أما الحقائب المصنوعة من القماش فكثيرا ما تستخدم في البلاج, وتكون عادة كبيرة وذات أياد خشبية، وكثيرا ما تطرز بالقواقع والقش بألوان وبطريقة تتلاءم مع طبيعة البحر.

وهناك نوع من الحقائب المصنوعة من الأقمشة ومطعمه بالجلد ويصنع بأحجام كبيرة ويستخدم عادة في الفترة الصباحية.

والحقائب المصنوعة من الحبال أو الدوبار المجدول “المكرمية” هي عادة ما تعتبر قطعة فنية رائعة تزيد من أناقة المرأة ودائما تتخذ الشكل الكلاسيكي حتى لا تخضع للموضة.

وهناك أيضا الحقائب السامسونايت الخاصة بالمرأة فتتخذ شكل الصندوق وتستخدم في الرحلات والأسفار وتكون مزودة بمرآة كبيرة وأماكن لوضع أدوات التجميل وبعض الأشياء الضرورية اللازمة أثناء الرحلة.

وعند اختيار الحقائب يجب أن نتذكر قواعد الألوان والأحجام المناسبة. فيجب مراعاة حجم الحقيبة لحجم جسم المرأة, فمظهر المرأة الضخمة مع حقيبة صغيرة يخرج عن التناسب وهو مظهر غير لائق, وكذلك من حيث اللون لابد أن يتناسب مع لون الزى.

كما يجب أن تتجه كل امرأة إلى اختيار الحقيبة التي تساعد على إبراز أناقتها وجمالها, وليس من الضروري أن تكون الحقيبة مرتفعة الثمن لكي تكون أنيقة إذ أن كثيرا من الحقائب غير مرتفعة الثمن تعطى خدمات ممتازة مع مراعاة اختيار موديل بسيط وكلفة أو زخرفة قليلة بقدر الإمكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى