إعلان
فن التعامل والإتيكيت

آداب زيارة المواليد الجدد

إعلان

من المهم أن نراعى آداب زيارة فإن إنجاب طفل هو وقت مثير للغاية بالنسبة للآباء الجدد ولأسرهم بالطبع. يمكننا أن نشعر بالحماسة لرؤية الطفل الجديد لدرجة أننا قد ننسى آداب السلوك لدينا ومدى صعوبة تكيف العائلات الجديدة مع بدايات الأبوة.

اتيكيت زيارة المولود

فيما يلي أهم عشر نصائح بشأن آداب زيارة الأطفال حديثي الولادة:

 

1. اسألى الأم مسبقًا إذا كانت تفضل زيارة المستشفى: هناك العديد من الأمهات الجدد اللاتي قد لا يرغبن في زيارة المستشفى ، ومن الرائع دائمًا أن تسألى الأم مسبقًا عن المكان المناسب للزيارة. احترمى قرار الأم واعلمى أنه عندما يحين الوقت المناسب ستتمكنى من رؤية المولود الجديد.

 

إعلان

2. تحديد موعد سابق للزيارة: عندما تريدين رؤية الإضافة الجديدة لعائلتك. اعلمى أن الوالدين الجدد متحمسون تمامًا مثل حماستك لمقابلة طفلهما الجديد. ومع ذلك ، دعى الوالدين الجدد يعلمونك عندما يكون هذا هو أفضل وقت لك للحضور. كونى صبوره وحددى معهم تاريخ ووقت لزيارتهم الذى يناسبهم وتحلى بالصبر.

3- لا تصري على حمل الطفل: عندما تزور العائلة الجديدة ، اعلمى أنكى قد لا تتمكنى من حمل الطفل على الفور. قد يحتاج الطفل إلى الرضاعة أو التغيير أو القيلولة أثناء زيارتك لذلك قد لا يكون هذا هو أفضل وقت لحمل الطفل. وإذا أذنت لكى الأم بحمل الطفل تجنبى احتضان الرضيع إلا إذا كنت قريباً من الدرجة الأولى (الجدة أو الجد)، لأن معظم الآباء لا يرتاحون إلى احتضان الطفل من قِبل عديد من الزوّار، وبالطبع يتحرّجون من الإعراب عن ذلك.

 

4- عدم تصوير الطفل: لا تصورى الطفل الرضيع الإ بعد استئذان امه، و لا تنشرى صوره على مواقع التواصل الاجتماعي الا بعد موافقه الوالدين.

 

5. اغسل يديك: اذا كنتى من المقربين للاسره وسمح لك بحمل الطفل فإن غسل يديك أمر بالغ الأهمية قبل حمل المولود الجديد لأننا لا نريد أن ننقل أي شيء إلى الطفل. فمن المعلوم أنه خلال الـ 6 إلى 8 أسابيع الأولى تكون مناعة الطفل ضعيفة جداً، فلا يجب أن يتعرض لأي شكل من أشكال الجراثيم. لذلك قومى بغسل يديك جيداً قبل الاقتراب من الأم أو الأب الذي يحمل الولد الصغير.

 

5. تأكد من صحتك:  في بعض الأحيان قد نشعر بالإثارة لرؤية الطفل الجديد لدرجة أننا قد لا نعتقد أن الزكام الصغير الذي نشعر به يمثل مشكلة كبيرة. لكنها في الحقيقة مشكلة كبيرة فعلاً وتذكر أن الأطفال حديثي الولادة وحتى صحة الأم الجديدة أكثر عرضة للخطر ، حتى أن نزلة برد بسيطة يمكن أن تسبب مشاكل كثيرة وخطيرة للطفل.

 

6. لا تضع العطور:  يعاني الكثير من الناس من الحساسية تجاه العطور. فضعى في اعتبارك هذا عند زيارة العائلة الجديدة. فعلى الرغم من أن حاسة الشم لا تكون قوية لدى حديثي الولادة، إلا أن العطور القوية والنفاذة أو مزيلات العرق يمكن أن تفاقم الحساسية لديهم ولهذا يوصي الأطباء بعدم رش أي معطّر بخّاخ قبل زيارة الطفل المولود حديثاً.

 

7.  الهدية:  الهدية وخصوصاً للمولود الجديد لها ذكرى جميله فى قلب الوالدين، سيكون من الجيد إحضار هدية ترحيبية صغيرة للمولود الجديد. أوصي بمناديل الأطفال أو حفاضات الأطفال لأن هذا يمكن أن يساعد الأسرة حقًا. أعلم أنه من الصعب مقاومة شراء ملابس رائعة للطفل ، لكن تذكر أنه ربما تلقى الكثير من الملابس وأن المزيد من العناصر العملية ستكون أكثر فائدة، ولا تنسى نفسك أثناء اختيار الهديه فإن تكون الهدية في حدود ميزانيتك هو شئ مهم جداً.

 

7. اجعل نفسك مفيدا: عندما تزور العائلة الجديدة ، اسألهم كيف يمكنك المساعدة. ربما توجد أطباق للتحميل أو التفريغ من غسالة الأطباق ، أو حفاضات لتغييرها ، أو غسيل للتحميل أو أي شيء آخر قد تحتاجه الأم. ربما تعرض رعاية الطفل بينما تستحم الأم الجديدة أو حتى تأخذ قيلولة صغيرة. أي مهمة صغيرة يمكنك القيام بها للمساعدة سيكون موضع تقدير كبير من قبل الآباء الجدد.

 

8. حدد وقت الزيارة: هذا مهم لأنك لا تريد تجاوز فترة الترحيب بك. فلا تطيل وقت الزياره حتي يمكن للعائلة أن تحصل على بعض الوقت للراحة بعد المغادرة.

 

9. لا للكلام أو الأسئلة المحرجة: لا تقضى الزيارة فى انتقاضات للأم فمثلاً لا تنتقد اسم الطفل، أو تقول كلمات مواساه لأن المولودة بنت فلا يوجد فرق بين بنت وولد، وهتجيبى أخ أو أخت له أمتى، وكلام لا تحملى الطفل حتى لا يتعود على ذلك اجعلى زيارتك خفيفه واحترمي خيارات الأم و قوانينها و الاسلوبها فى التعامل مع طفلها.

 

10. لا تقدمى المشورة إلا إذا طلب منك ذلك: تذكرى أن كل امرأة لديها أسلوبها. لذا حاولى ألا تعطي نصيحتك الخاصة إلا إذا طلبت ذلك. إنه أمر مربك بالفعل بالنسبة لأم جديدة مع كل التغييرات وإضافة النصائح غير المرغوب فيها لا يساعد.

 

بشكل عام ، فقط تذكر أن تتحلى بالصبر والاحترام واليقظة. كن سعيدًا وداعمًا ومفيدًا. كن قريتهم بحيث يمكنهم الاعتماد عليها والاعتماد عليها والاعتماد عليها. هذه العائلة الجديدة لديها الكثير من التكيف للقيام به ودعنا نجعل الأمر أسهل بالنسبة لهم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق