فن الديكور

7 طرق عملية لتجديد منزلك

طرق عملية لتجديد منزلك عندما أحسست ببعض الملل ثم نظرت إلى المنزل فهذا جعلني أشعر بالحاجة إلى إجراء بعض التغييرات لتحسين الحالة المزاجية، وليست بالضرورة تغييرات كبيرة ، فالتعديلات الصغيرة التي يمكن أن تحسن حياتي ومنزلي متوفرة وغير مكلفة كما أنها لا تأخذ منك الكثير من الوقت. هذا التجديد ممتع لأنه يدور حول إعطاء بعض الحب لمنزلك وتجميل الأشياء التي تحتاج إلى تغيير.

الآن هل أنا فقط أشعر بالملل من ديكور منزلى أم أنك تشعرين بالملل من نفس الأشياء القديمة في منزلك؟
اعتقدت أنك قد تشعر بنفس الشعور ، فتابعى ما توصلت إليه من بعض الأفكار الرائعة التي لن تضفي مظهرًا جديدًا على منزلك فحسب ، بل ستشعرك السعادة وتقضى على أى ملل أحسستى به من قبل.

1- إعادة ترتيب أثاثك لتجديد منزلك

عندما أريد بداية جديدة في منزلنا ، أقوم بإعادة ترتيب الأثاث. سواء في غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو حتى غرفة الطعام ، فإن تحريك الأشياء في جميع الأنحاء هو وسيلة مؤكدة لإطلاق النار لتحديث أي مساحة دون إنفاق أى مبالغ.

كما يمكن أن تغيرين أيضاً لون الأثاث كما سيتم شرحه فى  النقطة القادمة

غرف قبل وبعد تغيير أماكن الأثاث بها

غرف قبل وبعد تغيير أماكن الأثاث بها

ولو لديكى الأثاث المتعدد الأستخدام فسوفى تحققين التغيير هذا بسهولة ولو يومياً

الأثاث متعددة الوظائف حلول وأفكار للمساحات الصغيرة

قطعة أثاث واحدة واستعمالات متعددة


2. تلوين الأثاث أو الرسم عليه

يبدو غريباً بعض الشيء ، أليس كذلك؟ دعني أشرح. لنفترض أنك سئمت من شيء مثل طاولة الطعام أو خزانة الملابس أو وحدة التحكم في التلفزيون. كنت ترغب في شراء واحدة جديدة ولكن هذا لم يحدث لأي سبب من الأسباب. هذه هي الفرصة المثالية للانشغال بفرشاة الدهان. صدقيني ، حتى لو لم تفعلى ذلك من قبل ، فليس من الصعب طلاء الأثاث. يمكنك حتى استخدام رذاذ الطلاء. حقًا ، لا يوجد سبب لعدم المحاولة. خذى هذه الخزانة الصغيرة على سبيل المثال لم يعد اللون الأزرق الداكن مناسبًا لي بعد الآن. ولكن يمكن إنقاذها بقليل من الوقت والجهد. لذلك  بعض من الدهان الأبيض أصبجت خزانة جديدة بالكامل.


3. تبديل مصباح الإضاءة لتجديد ديكور المنزل

لم أدرك حتى قبل حوالي ثلاث سنوات التأثير المذهل الذي يمكن أن تحدثه تركيبات الإضاءة الجيدة على الغرفة. بصراحة ، لم أكن أبدًا اهتمامًا كبيرًا بهم. عار علي ، أعلم. لقد قبلتها نوعًا ما كجزء من الوظيفة ، بدلاً من الديكور. لكن عندما بدأت في الانتقال إلى نمط المزرعة ، بدأت في ملاحظة كيف يمكن لمصباح الإضاءة أن يصنع غرفة أو يكسرها حقًا. أفكر فيهم الآن كقطعة بيان ، تقريبًا مثل قطعة عمل فنية تعلقها على الحائط. سيؤدي تغيير تركيبات الإضاءة التي عفا عليها الزمن ، أو حتى التبديل إلى مصباح يناسب أسلوبك بشكل أفضل ، إلى تغيير نغمة أي غرفة تمامًا. مضمون. لقد فعلنا هذا مؤخرًا في غرفة الطعام الخاصة بنا. إليك تركيبات الإضاءة من قبل:

إضاءة بالحروف الأبجدية

وحدات إضاءة من المكرمية

 

وحدة إضاءة من مواسير المياه البلاستيكية

 

وحده إضاءه من مبشره البصل

إعادة تدوير البرطمانات الزجاج فى عمل وحدات إضاءة

وحدات إضاءة من مخلفات البيئة

حصرى إعادة استخدام الفناجين فى الإضاءة عمل فنى متميز

تحويل سله إلى وحدة إضاءة

وحدات إضاءة بتصميمات غريبة


تطهير الشقة من الكراكيب

 

في بعض الأحيان لا يكون التجديد هو وضع شيء جديد في منزلك ، بل إنها تزيل الكراكيب والتخلص منها. هناك القليل من الأشياء التي تحتاج أكثر إلى التخلص منها حتى تتخلص من الفوضى وهى التخلص من الأشياء القديمة والكراكيب التي لم تعد بحاجة إليها. قومى بتفريغ بعض المساحة الإضافية في غرفة المعيشة الخاصة بك وستشعرين أن الغرفة بأكملها أصبحت أكبر. أو إذا كان لديك خزانة مليئة بالزجاجات والبرطمانات الفارغة ، أو أدراج فوضوية ، أو مخزن خارج عن السيطرة ، فما عليك سوى اتباع هذه العملية السهلة المكونة من 3 خطوات:

التخلص من كراكيب المنزل

1) تشغيل الموسيقى أو الأفضل قرآن.

2) الحصول على كيس قمامة.

3) البدء في التخلص من الأشياء.

بعد ذلك صدقني ، ستشعرين وكأن الشقة اتسعت وتشعرين بسعادة غامرة.

حاجات تهمك في تنظيف المنزل


5. تغيير الستائر

 

أعدك أن الستائر تحدث فرقًا كبيرًا في أي غرفة وربما تكون هذه واحدة من أسهل الطرق وأسرعها لتجديد الغرف. لا حاجة للتثبيت ، بدون ضجة ، يستغرق الأمر 10 دقائق لتغيير الستائر.

 

اختيار الستائر فن وذوق

 


6. الطلاء والمزيد من الطلاء

للطلاء قوى سحرية. خارقة ، قوى النينجا. هذا صحيح ، إنه كذلك حقًا. لقد تحدثنا سابقاً عن طلاء الأثاث ، ولكن إذا كان لديكِ غرفة تبدو وكأنها تبدو جميلة ، فحاول إعطائها طبقة جديدة من الطلاء. كما إعطاء الغرفة لون جديد سوف يغيرها تماماً.

تجديد غرف المنزل عن طريق الطلاء

تجديد غرف المنزل عن طريق الطلاء

تجديد غرف المنزل عن طريق الطلاء

 


7. تغيير السجاد

إذا كنت ترغبين في تجديد أي غرفة في منزلك ، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الاستثمار في سجادة لطيفة – فهي تحدث فرقًا كبيرًا في المظهر العام للغرفة. فسجاد بالوان مناسبه للغرفه تجعلها أحلى واجمل، كذيك يمكن استخدام سجاده من الكروشيه أو من بقايا القماش.

سجادة ببواقى القماش من صنع يديكى

سجادة من الملابس القديمة و بواقى القماش

سجادة من الفوط القديمة

سجادة ببواقى القماش من صنع يديكى

تنفيذ سجادة من الفلين


حسنًا ، حدث ذلك أخيرًا والفرق في الغرفة مذهل! ها هو من قبل:

هذه طريق عملية وسهلة لتحديث وتجديد منزلك. ونتمنلى شاركينا بنصائحك السهلة التى تستخدميها فى تجديد منزلك وديكورك راسلينا على صفحة جنتى على الفيس من هنا !

اسباب اهمية اكسسوارات المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى