إعلان
إعلان
أنتِ وأسرتك

6 اسرار للشعور بالسعادة داخل العائلة

إعلان
[FONT=Arial] 1- قضاء افراد العائلة لبعض الوقت مع بعضهم البعض يعمل بشكل كبير على تعزيز شعور داخل العائلة فللأسف بسبب سرعة الحياة وضغوطها اصبح من الصعب ان يجتمع افراد العائلة وان يجدوا فرصة لقضاء بعض الوقت معا وهذا من العوامل المؤدية لهروب السعادة من العائلة وذلك من مفاتيح السعادة الهامة ان يجتمع افراد العائلة معا ولو لوقت صغير

2- اجتماع افراد العائلة على مائدة الطعام يتبادل حولها افراد العائلة الاحاديث الشيقة المرحة ويحكى كل منهم احداث يومه من اكثر الأمور التى تشعر افراد العائلة بالسعادة بل انها تعمل على تقوية وتعزيز الروابط بين افراد العائلة .

3- وجود لغة من الحوار بين افراد العائلة تتسم بالاحترام المتبادل تفتح الباب على مصرعيه لدخول السعادة الى العائلة فشعور الأنسان ان هناك من ينصت اليه ويبادله الحديث ويحترمه داخل العائلة يجعل انتماء الأنسان الى العائلة اكبر ويجعله غير قادر عن الاستغناء عن هذه العائلة او عن احد افرادها ويشيع جو من السعادة داخل حدة العائلة ككل .

4- الاحتفال فى المناسبات الخاصة بالعائلة او احد افرادها يكون له مذاق خاص ملئ بالفرح والسعادة فمن الجميل ان يشعر احد افراد العائلة بأهتمام العائلة به وحبهم كما ان الجو المرح الذى يكون موجود فى الاحتفالات يجعل السعادة ترفف على العائلة وتحيطها .

5- يعتبر العند والتعنت وعدم تقديم التنازلات بين افراد العائلة من اهم الأسباب التى تجعل السعادة تفر من العائلة ولذلك أذا ارادت العائلة الحصول على السعادة فعلى افرادها ان يتقنوا فن الحلول الوسط وان يتعلم كل فرد من افراد العائلة كيفية تقديم التنازلات فهذا يجعل الهدوء والتفاهم يسود فى العائلة ولا يوجد جو افضل من ذلك لزرع السعادة فى العائلة .

6- من المعروف ان هى احد اهم اسرار السعادة ولذلك عندما يفتقر افراد العائلة لوجود الثقة بينهم تكن التعاسة والحزن هم عنوان العائلة ومن هنا على العائلة التى تريد ان لا يفارقها السعادة ان تعرف كيفية بناء جسور الثقة بين افرادها فالثقة والسعادة وجهان لعملة واحدة .

إعلان

السعادة هى غاية كل انسان ولكن مذاق السعادة الذى يشعر به الانسان داخل العائلة لا يمكن ان يعوضه شئ ولذلك على جميع افراد العائلة ان يدركوا معنى السعادة الحقيقية التى توفرها لهم العائلة حتى يستطيعوا ان يحافظوا على هذه السعادة .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى