أنتِ وأسرتك

أنجع الطرق للتخلص من الاكتئاب

[FONT=Arial] هل تعلمين عزيزتي أنه ومن اليوم، يمكنك التخلص من الاكتئاب بشكل نهائي؟ يكفي فقط أن تقومي بمحاربته طبيعيا بنفسك ومن دون دواء، بالطرق التالية:
– خذي قسطا كافيا من النوم، عن طريق زيادة فترة نومك ساعة أو اثنين وتأكدي قبل خلودك إلى الفراش أن غرفتك هادئة، مرتبة ومؤهلة لتزويدك بالراحة التي تحتاجين إليها.

– اجعلي نظامك الغذائي صحيا، لأن هذا الأخير له دور سحري في محاربة الاكتئاب، فإن كنت تميلين للإكثار من الحلويات مثلا، فإن السكر والكاربوهيدرات تستنزف الكثير من طاقتك وتفاقم الحالة النفسية التي تعيشينها، لذا قومي بالاعتماد كثيرا في نظامك الغذائي على الأوميغا 3 وأسيد الفوليك لربح معركة الاكتئاب وتناولي التونة، السبانخ والأفوكادو.

– قومي بالتخلص من الاكتئاب، عن طريق تحويل انشغالاتك عن نفسك إلى حياة شخص آخر، انهمكي مثلا بمساعدة صديقتك في تحضيرات زفافها، أو بمساعدة أقرب الناس إليك للتخلص من محنهم.

– قد يكون السبب الرئيسي في الاكتئاب هو الروتين، فقومي إذن ببعض الأنشطة التي تمنحك الطاقة وتكسر الحياة الروتينية التي تعيشينها، كالسفر إلى الوجهة المفضلة لديك، أو التسجيل في نادي للرياضة، أو الموسيقى أو الرقص.

مقالات ذات صلة
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب