صحة ورياضة

وصفات سهلة التخضير للتخسيس

من خلال وصفات منزلية سهلة و سريعة التحضير، تعتمد على الأعشاب الطبيعية في المقام الأول، تستطيعين حرق الدهون المتراكمة في الجسم أو ملء البطن لتمنحك الإحساس بالشبع، مما يقلل من استهلاكك للطعام خلال اليوم وبالتالي لا يزيد وزنك.

إليك قائمة بعدة وصفات طبيعية ومتوفرة في كل بيت مما يسهل من عملية تحضيرها:

الخيار:
أكل الخيار بين الوجبات الأساسية كوجبة خفيفة “سناك”، من أفضل الاختيارات التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، قطعي الخيار إلى شرائح وتناوليها كلما شعرتِ بالجوع.

خل التفاح:
قلبي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء فاتر، واشربيه أثناء تناول الطعام أو بعده أو قبله حيث يساعد على إذابة الدهون و تسهيل عملية الهضم.

زهور البابونج:
اشربي فنجانا من مغلي زهور البابونج غير المحلى، يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء أيضا، على مدار شهرين فذلك يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

الينسون الدافئ:
شرب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء، من أكثر الأمور المستحبة لخسارة الوزن.

النعناع البلدي:
كوب من مشروب النعناع الساخن يخلصك من الغازات وانتفاخ البطن و الكرش.

عصير العنب:
لمدة عشرة أيام واظبى علي شرب عصير العنب الطازج، مع مراعاة عدم تحليته بالسكر مطلقا، اشربي فنجانا على الريق صباحاً، وآخر مساء، وثالثا قبل العشاء.

جذور النجيل:
ينصح في الطب الشعبي بشرب مغلى جذور النجيل (التيل) المقطعة بنسبة عشرة جرامات لكل لتر ماء، لمدة شهر على الأقل، بمعدل فنجان يومياً صباحاً على الريق، وقبل الغداء، وستلاحظين الفرق في الوزن.

خلطات الأعشاب:
1- امزجي ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من البردقوش وكذلك من النعناع على لتر ماء، واشربي فنجانا من الخليط يومياً في المساء لمدة شهرين.

2- يمكنك أيضا تجربة هذه الخلطة الطبيعية للتخسيس، وهي كالآتي نصف ملعقة من زهر البابونج ومثلها من الزيزفون الأفرنجي وثالثة من إكليل الجبل في نصف لتر ماء، ويتم مزجهم جيدا ويشرب من هذا الخليط يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء.

المصدر جريدة الفجر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى