بشرتك

نصائح هامة للعناية باليدين بين الفصول

[FONT=Arial] لأيدي هى الجزء الأكثر استخدامًا في الجسم، فإذا خضعت للأجواء المتقلبة في فترة ما بين الفصول، بجانب تعرضها الدائم للمنظفات القاسية، فستصبح تالفة وجافة للغاية. لذا نقدم لكِ اليوم، مجموعة نصائح هامة ستساعدكِ حواء في امتلاك يدين ناعمتين، فبادري الآن باعتمادها لتظل إطلالتك الأنثوية متكاملة وجذّابة…

1- ترطيب اليدين:

لكي تتمتعي بأيدي ناعمة وجميلة بين الفصول، احرصي على أن تعتني بها يوميًا، من خلال استخدام غسول لطيف على الجلد، بجانب تطبيق كريم لترطيب اليدين، أو وضع أحد المنتجات الطبيعية المغذية للبشرة كزيت الزيتون، جوز الهند، الفازلين أو الغليسرين في كل مرة تقومي بغسل يديكِ وقبل النوم.

2- ارتداء القفازات:

مقالات ذات صلة

واحدة من النصائح الهامة التي يجب عليكِ أن تلتزمي بها، لأن القفازات المطاطية ستحمي يديكِ من منظفات الأواني والملابس الكيميائية القاسية، كما أنها ستقي أظافرك من الهشاشة والتكسر السريع.

3- تقشير اليدين:

التقشير مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فكرة جيدة تخلص يديكِ من خلايا الجلد الميتة وتنشط عملية تجديد الخلايا. ويمكنك استخدام ملح البحر في إنجاز هذه المهمة، بالإضافة إلى غمر اليدين في الماء الفاتر أو اللبن لمدة 15 دقيقة يوميًا يقوي أظافرك ويعزز نموها.

4- تدليك اليدين:

التدليك وسيلة ممتازة تقوم بتنشيط الدورة الدموية في يديكِ. لذا قومي بوضع كريم الترطيب المفضل لديكِ عليها ثم بادري بتدليكها في حركات دائرية لطيفة وستلاحظين بعد أيام قليلة أن يديكِ أصبحت ناعمة وسلسة.

5-اتباع نظام غذائي صحي:

البقع البيضاء والإصفرار والتكسر الدائم الذي تواجهه الأظافر يشير إلى نقص التغذية. لهذا ينبغي عليكِ أن تتبعي نظام غذائي صحي كتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين C و B مع أخذ مكملات الكالسيوم التي يصفها لكِ الطبيب، لتظل أظافرك ويديكِ في إشراق وحيوية دائمة.

6- الإمتناع عن العادات السيئة:

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تسيء لمظهر يديكِ، كقضم الأظافر وخدش وإزالة الجلد الموجود على جانبي الأظافر. لذلك ودعي سيدتي هذه التصرفات الخاطئة للأبد حتى تبقى إطلالتك رائعة في كل فصول العام.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب