أنتِ وأسرتك

نصائح لوقاية الاطفال من اضطرابات الاكل

[FONT=Arial] سواء البوليميا او النهام العصبى وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على بعض النصائح التى تساعد على وقاية الاطفال من اضطرابات الاكل .
1- عدم التحدث عن وزن الطفل :
من اسباب اضطرابات الشهية عند الاطفال خاصة البوليميا او فقدان الشهية العصبى هى شعور الطفل انه ممتلئ وشكله قبيح ورفضه لشكل جسمه ونظرا لضعف الصحة النفسية لديه فانه يصاب باحد انواع اضطرابات الاكل عند الاطفال وهى فقدان الشهية العصبى ممثل فى الامتناع عن تناول الطعام او اللجوء الى القئ بعد تناول الطعام ولذلك يجب عدم التحدث عن وزن الطفل حتى وان كان يعانى من السمنة ويجب التحدث عن ان الصحة وليس الشكل فهذا سوف يساعد على وقاية الاطفال من اضطرابات الاكل ومرض البوليميا .

2- تعليم الطفل ان يحب جسده :
رفض الطفل لشكل جسمه ورغبته فى ان يكون رشيق مثل نجومه المفضلين من الممثلين والممثلات هو السبب الرئيسى وراء اصابته باضطرابات الشهية والبوليما خاصة عند الاطفال الاناث ولذلك من المهم تعليم الاطفال ان يحبون اجسامهم وان يكون لديهم قدوة جيدة تشجعهم على ان يكون لديهم لياقة بدنية وليس جسم جميل فهذا سوف يساعد على تعزيز الصحة النفسية لدى الطفل وجعله يهتم بشكل جسمه دون ان يصاب باضطرابات الاكل او البوليميا .

3- الاهتمام بصحة الطفل :
عند الشعور ان الطفل يعانى من السمنة فهنا من المهم التركيز على صحة الطفل وليس على شكله والتحدث مع الطفل بوضوح حول خطورة السمنة وعواقبها وهنا من طرق وقاية الطفل من اضطرابات الاكل والبوليميا يمكن الذهاب الطفل الى الطبيب واجراء الفحوصات اللازمة وذلك لتعليم الطفل ان صحته هى الاهم وان السمنة سوف تؤثر عليها بالسلب وهنا سوف يبدأ الطفل فى انقاص وزنه بطريقة صحيحة لاتؤثر على الصحة النفسية عليه وتكون بعيدة عن اضطرابات الشهية والبوليميا .

4- تعليم الاطفال الجمال الداخلى :
مفهوم الجمال الداخلى جزء لايتجزأ من الصحة النفسية وفى الواقع انه يقى من الكثير من الامراض النفسية وليس فقط اضطرابات الاكل او البوليميا ولذلك من المهم تعليم الاطفال من الصغر اهمية الجمال الداخلى وان اخلاقهم وسلوكهم اهم بكثير من شكلهم واجسماهم وان اهذا الجسم ما هو الا وعاء للروح فاذا كانت الروح جميلة كان الجسم جميل والعكس صحيح فهذا سوف يساعد على تعزيز الصحة النفسية لجى الطفل بشكل واضح وتجنب جميع انواع اضطرابات الاكل .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب