تربية الأطفال

مهارات حياتية يجب تعليمها للطفل

[FONT=Arial]

تعليم الطفل مهارات الحياة المختلفة امر غاية فى الاهيمة حيث يحرص الاباء والامهات على تعليم الاطفال القراءة والكتابة ويغفلون تمام ان هناك العديد من المهارات الحياتية التى يحتاجها الاطفال حتى يستطيعون ان يصمدون امام عقبات الحياة المختلفة كما ان تعليم الاطفال هذه المهارات يساعد كثيرا فى تربية الاطفال بشكل صحيح
كما انه يعمل على تنمية مهارات الاطفال المختلفة وبالتالى عندما يكبر الطفل يكون معد بشكل جيد لخوض معركة الحياة والانتصار فيها وفى السطور المقبلة سوف نتعرف معها على ابرز المهارات الحياتية التى يجب تعليمها للاطفال وكيفية استغلال مهارات الطفل لكى يتم تعليمه هذه المهارات بسهولة .

مهارات حياتية يجب تعليمها للطفل

1- الطبخ :
الطبخ واعداد الطعام من اهم المهارات الحياتية التى يحتاجها الاطفال والكبار وهنا تعليم الطفل كيفية اعداد الطعام ومشاركته للام فى المطبخ حتى يكون على دراية بكيفية عمل بعض الوجبات السريعة هو امر غاية فى الاهمية سوف يساعد على تعليم الطفل اداب المائدة وتناول الطعام كما انه سوف يساهم فى تعليم الطفل اجراءات السلامة والامن فى المطبخ وكل هذه مهارات حياتية سوف يحتاجها الطفل فى حياته .

2- الاسعافات الاولية :
تعليم الاطفال مهارات الاسعافات الاولية امر غاية فى الاهمية حيث انها من اكثر المهارات الحياتية التى يحتاجها الاطفال كما انهم يستطيعون من خلالها مساعدة الاخرين وهنا من المهم تعليم الطفل كيفية التعامل مع الحروق والكسور وانقاذ انفسهم والاخرين عند الحوادث والحالات الطارئة .

مقالات ذات صلة

3- السباحة :
تعليم الاطفال السباحة من الامور الممتعة فالسباحة مهارة هامة يحتاجها الطفل ليس فقط لنفسه ولكن ايضا لتعلم كيفية انقاذ الاخرين عند الغرق وكذلك فان تعليم الاطفال السباحة تساعدهم على تعزيز الثقة بالنفس وتجعلهم اكثر دراية باحوال البحار وكيفية التأقلم معها .

4- مهارات الادخار :
من افضل المهارات الحياتية التى يحتاجها الطفل فى حياته ويجب ان يتعلمها منذ الصغر هى مهارات الادخار حيث انه من المهم تعليم الطفل اهمية الادخار وقيمة الاموال وكيفية توفير المال واستخدامه فى المستقبل وكذلك تعليم الطفل ان يكون لديه هدف يدخر من اجله المال فكل هذا سوف يساعد على جعل الطفل يحافظ على النقود ويعرف كيف يستخدمها كما انها فرصة جيدة لتعزيز مهارات الطفل فى الحساب والرياضيات .

5- مهارات الدفاع عن النفس :
كما انه من المهم تنمية مهارات الطفل الروحية والنفسية والعقلية فأنه من المهم ايضا تنمية مهاراته الجسدية وتعليمه مهارات الدفاع عن النفس حيث ان امتلاك الطفل لجسم رياضى وقوى يساعده على التعامل مع مواقف كثيرة وكذلك ايضا يجب تعليم الطفل كيفية اتسخدام قوة العقل لتطيوع قوة الجسم فكل هذا سوف يجعل الطفل قوة الشخصية والجسم وقادر على التعامل مع اى هجوم مفاجئ والدفاع عن نفسه والاخرين .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب