أنتِ وأسرتك

كيف تتخلصين من التوتر المصاحب لموسم الإجازات والأعياد؟؟

[FONT=Arial]

1-الاسترخاء مع حمام ماء دافئ وزيت اللافندر العطري : بعد الانتهاء من مهامك اليومية وبعد يوم طويل ومرهق، تخلصي من التوتر والارهاق مع حمام ماء دافئ مضاف اليه قطرات من زيت اللافندر العطري، فرائحة اللافندر تساعد على استرخاء الأعصاب وتخلصك من توتر اليوم.
2-التمارين الرياضية : ممارسة التمارين الرياضية تخلص الجسم من التوتر والشد العصبي. وتعتبر اليوجا وتمارين التنفس العميق من أفضل التمارين التي تساعدك في هذه المهمة.

3-تغيير الروتين : لا شك أن اتباع العادات والتقاليد الروتينية في الأعياد هو أمر جيد، ولكن يمكنك كسر الروتين باقتراح فكرة جديدة يمكن تنفيذها بجانب العادات المتبعة سنوياً، يمكنك مثلاً إقامة حفل إفطار لأفراد العائلة او إعداد وجبات وتوزيعها على الجمعيات الخيرية والمعوزين، فكسر الروتين بتأدية نشاط جديد يدخل عليك البهجة وينسيك التوتر والارهاق.

4-تحديد ميزانية والالتزام بها : المصروفات الكثيرة من أكثر الأشياء التي تسبب التوتر خلال موسم الأعياد، ولتفادي ذلك خططي لمصروفات العطلة والعيد، مع محاولة تخصيص جزء من ميزانيتك كل شهر لموسم الأعياد، التزمي بالميزانية التي قمت بتحديدها والمبلغ الذي قمت باستقطاعه لتجنب التوتر والقلق.

[/FONT]

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب