تجارب وخبرات

كيفية تنظيف مرتبة السرير في 9 خطوات بسيطة

مرتبة السرير هى أحد الأشياء المهمة التى لابد من وجودها فى كل منزل ، لذا عليكى التأكد من نظافتها دائماً، ويوف يقدم لكى موقع جنتى كيفية تنظيف مرتبة السرير فى خطوات بسيطة وسهلة.

يمكن أن تحتوي المراتب على عث الغبار والجلد الميت والأوساخ وغيرها من الحطام، مما يعني أنها بحاجة إلى التنظيف بانتظام وبخاصة إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من الحساسية، أو لديك حيوانات أليفة، أو كان أحد أفراد أسرتك متعود لتناول الوجبات الخفيفة في منتصف الليل.


النصائح الاحترافية للعناية الجيدة بمرتبتك حتى تتمكن من النوم بسهولة

وهيا معنا لاكتشاف الخطوات التسع البسيطة التي ستساعدك على الحفاظ على مرتبتك نظيفة وجاهزة خطوات تظهر لكى أن تنظيف مرتبة السرير أسهل بكثير مما كنا نعتقد، تابعى القراءة.


1. اجمعى مستلزمات تنظيف مرتبة السرير

لتنظيف مرتبة السرير بعمق، ستحتاج إلى مواد معينة في متناول اليد مثل

• مكنسة كهربائية
• منظف إنزيمي أو صابون أطباق لإزالة البقع
• منظفات الغسيل
• صودا الخبز
• تنظيف الملابس
• ماء بارد


2. جرد السرير واغسلى كل الفرش

قومى بإزالة الملاءات وأغطية الوسائد وأغطية المراتب واتركها تدور في الغسالة أثناء العمل على تنظيف مرتبة السرير. سيساعد غسل كل الفراش بالماء الساخن على التخلص من عث الغبار.

اعتمادًا على نوع الوسائد لديكى، قد تتمكنين من غسلها أيضًا (إذا لم تكونى متأكده، فتأكدى من التحقق مرة أخرى من ملصق العناية ودراسة كيفية غسل الوسائد) .


3. قومى بتنظيف مرتبة السرير بالمكنسة الكهربائية

أمسكى بالمكنسة الكهربائية وقم بتمريره على سطح مرتبة السرير بالكامل، بما في ذلك الجوانب. انتبه بشكل خاص للجوانب المختفيه للتخلص من أي أوساخ أو غبار مخفي.

تنظيف مرتية السرير بالمكنسة

 

تنظيف مرتية السرير بالمكنسة


4. قم بتنظيف مرتبتك باستخدام مزيل البقع

حان الوقت الآن للتركيز على إزالة البقع من مرتبة السرير، وهذا يعني تنظيف البقع. لا تنقع مرتبتك أبدًا أو تضع الماء أو محلول التنظيف عليها مباشرة، من المهم المضي بحذر والعمل على مبدأ أن الأقل هو الأكثر تأثيراً.

تنظيف المرتية بمزيل البقع

لذلك فإن مزيل البقع الذي تختاره يعتمد على نوع البقعة ونوع مرتبة السرير، رشى المنظف على قطعة قماش بيضاء نظيفة، ثم امسحى المنطقة الملطخة بقطعة القماش. بعد ذلك، يمكنك وضع الماء البارد على قطعة قماش نظيفة مختلفة والاستمرار في التنشيف حتى تختفي البقعة، الهدف هنا هو استخدام أقل قدر ممكن من المنتجات والرطوبة، هذه الطريقة مثالية لإزالة الدم والعرق والقيء والبول والبقع الأخرى ذات الصلة.

تنظيف المرتبة بقطعة قماش نظيفة

كبديل للمنظف الإنزيمي، يمكنك صنع المحلول الخاص بك عن طريق خلط صابون الأطباق مع الماء ووضع الرغوة الناتجة على البقعة فقط. يمكنك أيضًا صنع محلول منزلي يتكون من أجزاء متساوية من الماء البارد وبيروكسيد الهيدروجين.


5. رشي صودا الخبز على كامل مرتبة السرير

تنظيف مرتبة السرير بصودا الخبز

إذا لم تتمكنى من وضع مرتبتك في الشمس والهواء النقي، فإن صودا الخبز هي ثاني أفضل شيء. رشي طبقة على الجزء العلوي بالكامل من مرتبة السرير واتركيها لعدة ساعات، سوف تقوم صودا الخبز بتكسير الحمض وامتصاص أي رطوبة أو رائحة متبقية. كلما تركتى صودا الخبز على مرتبة السرير لفترة أطول، كلما كانت نتائجها أفضل! عندما توضع مرتبة السرير مع صودا الخبز، افتح أي نوافذ في الغرفة للسماح للضوء وأشعة الشمس بالدخول سوف تساعد أشعة الشمس فوق البنفسجية في قتل أي عفن أو بكتيريا على مرتبة السرير.


6. قم بالمكنسة الكهربائية مرة أخرى

بمجرد أن تؤدي صودا الخبز مفعولها السحري، قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية تمامًا.


7. اقلبى مرتبة السرير

الآن أصبح هذا الجانب نظيفًا، اقلبى مرتبة السرير وكررى الخطوات من 1 إلى 5 حتى يصبح كلا الجانبين نظيفًا وجديدًا بنفس القدر. التقليب بالطبع، يجب أن يتم على فترات منتظمة، سواء كنت تقوم بتنظيف مرتبة السرير بعمق أم لا. كانت الحكمة التقليدية هي أن الناس يجب أن يقلبوا مراتبهم كل ثلاثة أشهر، ولكن هذه القاعدة تنطبق فقط على المراتب ذات النوابض لأنها تنضغط بمرور الوقت.

كقاعدة عامة، يجب تقليب المراتب كل ثلاثة أشهر – أو أكثر إذا بدأت تلاحظ أي ترهل. سيساعد التقليب المستمر للمراتب على انخفاض مرتبة السرير بشكل متساوٍ وتدوم لفترة أطول.

8. حماية مرتبة السرير

الآن بعد أن عرفتى كيفية تنظيف مرتبة السرير، فقد حان الوقت لحمايتها. بمجرد أن تجف تمامًا، قومى بتغطية مرتبتك الجديدة بحافظة المرتبة، مما سيجعل التنظيف أسهل في المستقبل ويحميها من الانسكابات والأوساخ وغيرها من الأشياء غير السارة (مثل بق الفراش)، وسوف تجدينها متوفرة بأشكال وألوان كثيرة.

بق الفراش الخطر القادم من فرنسا

حافظة المرتبة


9. احفظ الغبار بملاءة مثبتة

إن استخدام الأغطية الملائمة التي يتم غسلها بانتظام، والحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بمرتبة السرير، من شأنه أن يحميها من أي غبار وهي فكرة جيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو الربو.

لا شك أن تنظيف مرتبة السرير سيطيل عمرها ويجعلها متعة للنوم عليها، ولكن كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي. بعد ثماني سنوات أو نحو ذلك، فكر في شراء في مرتبة جديدة ، حيث أن انطباعات جسم مرتبة السرير وترهلها تشير إلى أنها لم تعد تقدم الدعم الكافي. كما إنه من المهم أيضًا الاستماع إلى جسدك، حيث أن الاستيقاظ من الألم أو النوم بشكل سيئ كل ليلة هي علامات على أن الوقت قد حان لتغير مرتبة السرير القديمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب