صحة ورياضة

ساوث بيتش نظام غذائي خاص بمشاهير العالم

[FONT=Arial]

يمكنك اتّباع حمية “ساوث بيتش” (South Beach Diet) المعروفة عالمياً والتي يتبعها العديد من النجمات والمشاهير حول العالم والذي أعدّها الإختصاصي في أمراض القلب في جنوب فلوريدا الدكتور “آرثر اجانستون” ، للحصول على جسم رشيق ومثالي .
وتشمل لائحة متتبعاته حول العالم :المغنّية Lorna Luft والممثلتان Kim Cattrall وNicole Kidman ، فضلاً عن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة Hillary Clinton .
ويرتكز هذا النظام على تناول “الكربوهيدرات” الأساسيّة والدهون الصحيّة يوميّاً ، حيث بإمكان متتبعه التخلّص من 6 إلى 9 كيلوجرامات من الوزن الزائد في خلال المرحلة الأولى فقط من هذه الحمية .
ويستهدف الأجسام التي تحمل شكل التفاحة أو الكمثري .
إذ يعمل على إذابة الدهون الموضعيّة المتمركزة حول الخصر وحزام البطن بفاعليّة ، بالإضافة إلى أهمّيته في إنقاص الوزن من أماكن تراكم الشّحوم بالجسم ، عبر مراحله الثلاث .

1 ـ المرحلة الأولى :
تشكّل الفترة التمهيديّة التي يجب ألا تستمرّ أكثر من أسبوعين ، ويتمّ في خلالها التخلّص من حوالى 7 إلى 10 كيلوجرامات من إجمالي وزن الجسم .
ويمنع في هذه المرحلة تناول النشويّات ومنتجات الألبان بأنواعها كافة .
بالمقابل ، يُوصي هذا النظام الغذائيّ بتناول مجموعة من الأطعمة ، أبرزها :
• البروتين الخالي من الدّهون ، كشرائح اللحم المنزوع الدهن .
• الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون وزيت الفول السودانيّ والزيتون وبعض أنواع المكسّرات .
• الخضر غير النشويّة التي تُحافظ على “الأنسولين” في مستوياته الطبيعيّة ، ممّا يُساعد في التخلّص من نوبات شهيّة السكر ، كالفول الأخضر والقرنبيط والفاصولياء الخضراء .

2 ـ المرحلة الثانية :
يسمح في المرحلة الثانية من هذا النظام بإضافة كميّات معتدلة من بعض أنواع الطعام التي كانت ممنوعة سابقاً ، تدريجياً ، كبعض أنواع الحبوب الكاملة والفاكهة والنشويات ومنتجات الألبان القليلة الدسم وحبوب الفطور الغنيّة بالألياف .
وتسمح هذه المرحلة بفقدان كيلوجرام ونصف أو كيلوجرامين من الوزن .

3 ـ المرحلة الثالثة :
وصف خبراء التغذية هذه المرحلة بأنّها “خطّة غذائيّة صحيّة لمدى الحياة” ، إذ تتمّ خلالها العودة إلى النظام الغذائيّ المعتاد مسبقاً (المرحلة الثانية) ، مع الحرص على عدم الإفراط في تناول السكريّات والدهون المشبعة .
أمّا في حال الشعور بزيادة غير مرغوب فيها في الوزن ، فيُنصح بالعودة مجدّداً إلى المرحلة الأولى من النظام لمدّة أسبوع أو أسبوعين ، حتّى التخلّص من الوزن الزائد .

[/FONT]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى