خياطة

حل مشكله تقطع خيط المكوك فى مكنه الخياطة

تقطع خيط المكوك ولماذا يستمر خيط المكوك في التقطع؟ هو السؤال  والمشكلة التى يبحث عنها جميع محبى الخياطة، والمكوك عبارة عن عبارة عن بكرة صغيرة من الخيط توضع في حجرة أسفل لوحة الغرز وهي جزء أساسي من عملية إنشاء الغرز. تقوم ماكينة الخياطة الخاصة بك بإغلاق الخيط من البكرة العلوية بخيط من البكرة لتشكيل غرزة كاملة.

مشكله تقطع خيط المكوك فى مكنه الخياطة تواجه الجميع وقد تكون بسبب التركيب الخاطئ للخيط فى مكنه الخياطة فحتى الأشخاص الذين قاموا بالخياطة لسنوات في بعض الأحيان ركبوا الخيط فى آلات الخياطة الخاصة بهم بشكل غير صحيح. هذا هو أول شيء يجب عليك التحقق منه إذا كانت غرزك لا تبدو صحيحة أو أن خيط المكوك يستمر في الانقطاع.

قم بفك خيوط ماكينة الخياطة الخاصة بك وأعد خيطها من البداية. تأكد من أن ذراع رفع الخيط الخاص بك في أعلى وضع له ، وقم بإرفاق بكرة الخيط ، ثم اسحب الخيط من خلال أقراص التوتر وأدلة الخيط وفقًا للإرشادات الموجودة في دليل المستخدم الخاص بك. بعد ذلك ، اسحب الخيط من خلال عين الإبرة واترك ذيلًا بطول أربعة بوصات من الخيط.

تركيب الخيط فى مكنه الخياطة

مقالات ذات صلة

تركيب الخيط فى مكنه الخياطة

تركيب الخيط فى مكنه الخياطة

تركيب الخيط فى مكنه الخياطة


من المهم جدًا الحصول على غرزة جميلة. يجب أن يكون شد الخيط العلوي صحيحًا الآن (كما هو واضخ فى الفقرة السابقة من الموضوع). ولكن إذا كانت النتيجة لا تزال غير ترضيك ، فقد يكون سبب المشكلة أيضًا توتر خيط بكرة المكوك.

دعنا نرى ما يمكن أن يكون خطأ المكوك إذا كانت غرزك غير لطيفة:

– تخيط بإبرة قديمة ، تأخذ إبرة جديدة بعد كل مشروع. إنها ليست باهظة الثمن أيضًا.

– أنت تخيط بخيط قديم. تنتمي بكرة الغزل اللطيفة هذه من جدتك إلى خزانة عرض ، خذ خيوطًا جديدة ناعمة. استخدم نفس الجودة للخيط العلوي وخيط البكرة.

– يوجد الكثير من الخيط على المكوك ، لأنك ترغب في تنفيذ مشروعك بالكامل باستخدام بكرة واحدة كاملة. من المؤكد أن FW لديها ملفات صغيرة. ومع ذلك ، يجب أن يتحرك الملف بحرية.

– لم يتم قطع خيط بدء المكوك بشكل صحيح ويؤثر على الحركة السلسة للمكوك في علبة المكوك. بعد لف مكوكك ، احرص دائمًا على قص البداية قدر الإمكان.

– زنبرك علبة المكوك لم يعد في مكانه.

1- الخيط الخاص بك من نوعية رديئة

الخيط يأتي في عدة أوزان. بعض الخيوط دقيقة جدًا بحيث تنفجر من سحب قليل وبعض الخيوط سميكة جدًا بحيث تنقطع في عين الإبرة أو في أقراص التوتر. إذا كنت تستخدم خيطًا رديء الجودة ، فقد يكون هذا هو سبب استمرار قطعه أثناء الخياطة. كن حذرًا عند اختيار الخيط لمشاريع الخياطة الخاصة بك. تجنب شراء الخيط في عبوات كبيرة الحجم لأنه يميل إلى أن يكون رديء الجودة. هذا الخيط مناسب للخياطة اليدوية والمشاريع الصغيرة ، لكنه قد لا يكون قويًا بما يكفي للتعامل مع ماكينة الخياطة. إذا استمر خيط المكوك في الانقطاع، فحاول استخدام خيط أفضل.

خيوط جيدة النوع


2- شد الخيط الخاص بك ضيق للغاية

يجب ضبط شد الخيط وفقًا لأوزان مختلفة من القماش والخيط. تأكد من أنك تستخدم نفس الخيط الوزن في كل من المكوك والخيط العلوي. إذا لم تفعل ذلك ، فقد يكون الشد غير متساوٍ ويتسبب في قطع أحد خيوطك.

يقترح مصنعو آلات الخياطة أنك لا تعبث بشد خيط البكرة كثيرًا ، ولكن يجب أن ينزلق الخيط بسهولة عبر علبة البكرة. إذا لم يحدث ذلك ، يمكنك إجراء تعديلات صغيرة على شد المكوك عن طريق لف المسمار في علبة المكوك. إذا كان شد المكوك مشدودًا جدًا ، يمكن أن يسحب الخيط ويقطع. أدر قرص الشد عكس اتجاه عقارب الساعة لفكه. إذا لم تتمكن من ضبط التوتر بشكل صحيح ، يمكن لفني إصلاح ماكينة الخياطة إعادة ضبط شد المكوك.


3- خيط بكرة المكوك غير متساوية

إذا كانت المكوك ملفوفة بشكل غير محكم أو تقاطعت الخيوط، فسيتسبب ذلك في توتر غير متساوٍ ، مما يؤدي إلى عدم انتظام الغرز وانحشار الخيط وحتى قطع الخيط.

خيط بكرة المكوك غير متساوية
خيط بكرة المكوك غير متساوية

عندما لا يتم لف المكوك بشكل صحيح، فقد يكون ذلك نتيجة لفه بسرعة كبيرة بحيث لا يتم لفه بشكل متساوٍ. حاول إبطاء العملية للتأكد من أن جهاز لف المكوك يحافظ على الخيط حتى أثناء دورانه.

إذا كنت لا تزال تلاحظ مشاكل، فحاول استبدال بكرة المكوك. إذا لم ينجح ذلك، قم بإلقاء نظرة على أحد متخصصي الخدمة على جهازك أو قم بشراء آلة لف المكوك المستقلة.


4- مشكلة في الوبر فى بيت المكوك

أثناء قيامك بالخياطة، تتجمع أجزاء صغيرة من الخيوط والغبار بمرور الوقت تحت لوحة الإبرة، مما يؤدي إلى تراكم الوبر في علبة المكوك. إذا لم تقم بتنظيف الوبر بانتظام، فإن تراكم الوبر هذا سيمنع الخطاف من تكوين الغرز بشكل صحيح وتكون النتيجة تقطع خيط المكوك

تنظيف بيت المكوك
مشكلة في الوبر فى بيت المكوك تحتاج إلى تنظيفه باستمرار

الحل : قم بتنظيف جهازك بانتظام لإزالة الأوساخ والحطام والوبر. تأكد من تنظيف علبة المكوك.

على الرغم من أنه أكثر شيوعًا في الآلات الصناعية، إلا أن بعض آلات الخياطة تحتوي على زنبرك في علبة المكوك يمكن أن يتسبب في تشابك خيط المكوك عندما يكون هناك وبر زائد تحته. إذا كان لديك أحد نوابض علبة المكوك تلك، خذ الوقت الكافي لإزالة أي وبر أو حطام.


5- لم يتم إدخال البكرة بشكل صحيح

تحقق مرة أخرى من طريقة تركيب المكوك الخاص بك  من الممكن أن يتم إدخال المكوك بشكل غير صحيح، مما يؤدي إلى تقطع خيط المكوك .

الحل : افحص المكوك الخاص بك للتأكد من أن الخيط موجود في الفتحة الموجودة على جانب العلبة وأنه مربوط بشكل صحيح. ابحث عن الخيوط والعقد القديمة البالية. تجنب لف البكرات بشكل ممتلئ للغاية. اتبع أي مخططات تعليمية في علبة المكوك الخاصة بك. إذا لم يكن لديك رسم تخطيطي، فراجع دليل تعليمات ماكينة الخياطة لمعرفة الموضع المناسب.

وهنا طريقة تركيب الخيط السفلى لماكينة الخياطة – المكوك بالخطوات المصورة

وهنا طريقة تركيب المكوك بالفيديو

ونصيحة أخرى: إذا كنت ترغب في إزالة المكوك من علبة المكوك ، فقم أولاً بقطع الخيط الفضفاض بالقرب من الزنبرك. سيؤدي ذلك إلى منع سحب قطعة طويلة من الخيط بعد زنبرك علبة المكوك وربما تغيير شد الزنبرك. ما إذا كان هناك العديد من ألياف الخيط المعلقة تحت الريش على شكل غبار.


قد تكون هناك بعض الأسباب الأخرى التى تسبب تقطع خيط المكوك ولنا موضوع أخر نتكلم عن مكوك الخياطة باستفاضه ومعرفه كل شئ عنه، ويمكن متابعه حل مشكل  تكتل الخيط تحت القماش أثناء الخياطة أسباب المشكلة وحلها فتابعونا على موقع جنتى دائما.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب