شعرك

حكة الشعر والراس علاج

[FONT=Arial] عصير الليمون
يعد استخدام الليمون, من العلاجات السهلة, و غير المكلفة, و ذلك عن طريق الإستخدام اليومي لمعلقتين من الليمون الطازج, و تدليكه على فروة الرأس, و من ثم القيام بشطفه بالماء, و اتباعه بغسل الشعر بكوب واحد من الماء, و معلقة من عصير الليمون مرة أخرى.
زيت شجرة الشاي
هو عنصر آخر للعلاجات المنزلية, المستخدمة في تخفيف جفاف, و حكة فروة الرأس المائلة للتقشر, و ذلك باستخدام نصف كوب من شامبو الأطفال, و مزجها مع 10-20 قطرة من زيت الشاي, و استخدامها يوميا على فروة الرأس, و الشعر, أو القيام بمزج 2-3 قطرات من زيت الشاي, مع معلقة كبيرة من الزيت النباتي, و تدليكها على فروة الرأس, لتحريك بصيلات الشعر, و تخفيف الحكة.
زيت الجوجوبا
يستخدم زيت الجوجوبا في ترطيب فروة الرأس المعرضة لآثار الحكة, فهو أقرب في تركيبه, للزيوت الطبيعية, و الشحوم الموجودة على فروة الرأس, الذي يساعد في تجديد و ترطيب الشعر, و ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بربع كوب منه, و لبضعة دقائق, مع تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.
الألوفيرا
عن طريق أخذ ورقة من نبات الألوفيرا, و قطعها للحصول على الهلام الموجود بداخلها, و تطبيقها مباشرة على فروة الرأس, و تركها لمدة تصل إلى نصف ساعة, و من ثم القيام بشطفها, و غسلها

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب