جمالك

جمالك الطبيعى من مطبخك

بسم الله الرحمن الرحيم

الخضراوات والفواكه والبيض والعسل وغيرها من الأشياء التى تكون فى متناول يدك يزدحم بها مطبخك .. من الممكن أن تحقق لكِ مزيداً من الجمال والجاذبية ..

فكيف تستفيدين منها من أجل جمالك؟ وكيف تستخدميها لإعادة الحيوية إلى بشرتك والحفاظ على تألقها؟

Kitchen-Beauty-Recipes-Face-Mask-For-Dried-Skin

مقالات ذات صلة

شباب دائم  مع عسل النحل :

العسل هو أقدم علاج فى التاريخ، وهو أيضاً مستحضر تجميل عرفته النساء، وقد استوحى منه صانعو مستحضرات الجمال أفكاراً متنوعة صاغوها على هيئة مستحضرات، منها الأقنعة والصابون والشامبوهات والمراهم، وأنت أيضاً يمكنك استخدامه،  استعملى عسل النحل فأنه يعطى النعومة على البشرة، ويخفى الخطوط الرفيعة التى تظهر فى الوجه نتيجة الجفاف. ضعى طبقة خفيفة منه على بشرة وجهك، واتركيها من 15 إلى 20 دقيقة، ثم تخلصى من آثار العسل بقطعة من القطن مبلله بالماء، وإذا كانت بشرتك دهنية، فاضيفى قليلاً من عصير الليمون إلى العسل قبل استعماله.

كريم للبشرة الجافة من العسل:
أذيبى فى حمام ماء ساخن 20 جراماً من شمع العسل وأضيفى 3 ملاعق كبيرة من عسل السنط، وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين ماء ورد، واخفقى بقوة للحصول على مستحضر له قوام شبيه بالكريم، وبعيداً عن النار، عندما يبرد الخليط قليلاً، أضيفى 10 جرامات من غذاء ملكات النحل، وقلبى جيداً، ثم احفظى الخليط فى إناء محكم ويمكن استخدامه مدة  شهرين على الأكثر.

مستحضر لإزالة الماكياج:
اسلقى نصف ثمرة خيار فى ربع لتر مساء غير مملح لمدة 5 دقائق، وفى الوقت نفسه اطحنى 50 جراماً من اللوز المقشر (يفضل فى الهاون حتى يحتفظ بزيوته)، أضيفى ببطءعصير الخيار البارد للحصول على مستحضر قوامه كقوام الحليب، ثم صفيه بمصفاه ضيقة جداً أو بقطعه من الشاش واحفظيه فى الثلاجة لحين الاستخدام.

الخيار والخس اللوسيون الأخضر:
هو لوسيون يساعد على إزاله الماكياج بدقه ويقوى البشرة الدهنية والحساسة ويجعلها أكثر تماسكاً. لإعداد هذا اللوسيون: ضعى بضع أوراق خس فى الخلاط واضربى ثم خففى الخليط بقليل من الماء وأغليه. صفيه بعد ذلك ودعيه يبرد واحفظيه فى الثلاجة لتستخدميه وقت الحاجة.

وعصير الخيار يمكن أن يستعمل كقابض للبشرة، ومقو للبشرة أيضاً، وهو يعمل على تخلصها من اللمعة الموجودة فيها، ويمدها بالحيوية، إذ لاحظتى بعض اللمعان فى منطقة الجبهة أو الأنف، فضعى طبقة من عصير الخيار عليها، استعملى شريحة من الخيار بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم ضعى معها مقدار ملعقتين كبيرتين من اللبن المغلى، اتركى الخليط حتى يبرد، ثم ضعى منه طبقة على الوجه والعنق.

الطماطم وتنعيم البشرة:

الطماطم تحتوى على كمية لا بأس بها من الفيتامينات، ولذلك يمكنك استعمال عصير الطماطم فى إضفاء النعومة على بشرة اليدين، استعملى مقدار مماثل من عصير الليمون والجلسرين ثم دلكى اليدين جيداً بهذا الخليط، ولاحظى عندئذ أن تكون حركات اليدين كما لو كنتى تقومين بغسلهما.

ضعى 3 ملاعق كبيرة من الزعتر مع ملعقة كبيرة من إكليل الجبل وملعقة كبيرة من سميد قمح ناعم، وضعى الخليط فى الخلاط واضربى حتى تحصلى على بودرة متوسطة النعومة، ثم اضيفى قليلاً من الماء الفاتر للحصول على عجينة تدلكين بها وجهك بخفه، وتدلكين بها كافه مناطق الجسم الخشنة، ثم اشطفيها بغزاره.

بشرتك افتح مع الليمون :

يعمل الليمون على تقويه البشرة، كما أنه يضفى عليها الحيوية، ويظهرها أفتح لوناً،وطريقة استعماله هذا العصير هو أن يخفق صفار بيضه جيداً ويضاف إليها قدر من عصير الليمون إليه مع المحافظة على قشر الليمون حتى يختلط صفار البيض بزيت قشر الليمون، ضغى الخليط على الوجه بواسطة قطعة من القطن، واتركى المنطقة الموجودة حول العينين، ثم اغسلى الوجه بعد مرور عشر دقائق.

ولكن احذرى إذا كانت بشرتك جافة فلابد من استعمال كريماً أو مرطباً للبشرة بعد استعمال الليمون ولا تتركيه على بشرتك كثيراً، والأفضل لا بستخدميه إذا كانت بشرتك جافة بدرجة كبيرة.

جمالك مع البيض:

يمكنك استخدام البيض فى تجميل الوجه على شكل صفار فقط أو على شكل بياض فقط، فالصفار يعمل على تغذية البشرة ويساعد على تنظيفها جيداً، كما يعمل على تغذية الشعر، أما البياض فيقوى البشرة ويؤدى إلى عدم ترهلها، وطريقة استعمال الصفار فى تغذيع الشعر هى خفقه بخفه ثم إضافه فنجان من الماء الدافئ إليه، ويستعمل بدلاً من الشامبو فى دعك الشعر جيداً، مع تدليك فروة الرأس، ثم غسل الشعر جيداً بعد ذلك بالماء الدافئ، أما طريقة استعمال البياض فى تقوية البشرة فهى خفقه جيداً، ثم وضع طبقه منه على الوجه، مع ترك المنطقة المحيطة بالعينين وكذلك وضع طبقة أخرى على العنق، ويترك لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسلى وجهك بالماء الدافئ، وإذا كانت بشرتك جافة فلا تكثرى من بياض البيض، وداومى على الكريمات المغذيه بعد غسل الوجه جيداً.

لوسيون ضد الشيخوخة من الشاى:
لتحضير لوسيون مضاد للشيخوخه، انقعى بعض أوراق الورد الأحمر فى الشاى (ويفضل الشاى الأخضر) ووزعيها على الوجه بالكامل فى الصباح بعد أن تستيقظى مباشرة من النوم وفى المساء بعد مستحضر إزالة الماكياج.

مستحضر التقشير من الزبادى:
إذا أردت تقشير بشرتك دون التسبب فى تهيجها اخلطى كوب زبادى سادة مع حفنه توت وملعقة زيت صغيرة نخاله، وافركى وجهك بهذا الخليط بخفه بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، ثم اشطفيه بخليط مغلى من الزيزفون والكاموميل والشاى الأخضر.
قناع التألق:
اهرسى خمس حبات فراوله كبيرة الحجم وناضجة واخلطيها ببياض بيضة مخفوق جيداً، ثم اضيفى 20 نقطة ماء ورد وقلبى جيداً ثم وزعى الخليط على الوجه باستخدام فرشاه مسطحه، دعيه يعمل مدة 10 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء الورد.

جمال العين من البطاطس:

ومن فوائدها إضفاء البريق على العينين المتعبتين وتخليصهما من من الانتفاخ، ضعى شريحة من البطاطس فى قطعة نظيفة من الشاش، اضغطى بها على العينين وأنت مستلقيه على ظهرك وذلك لمدة نصف ساعة.

الجمال يأتى من الداخل:
الجمال الحقيقى يأتى من الداخل أيضاً، عن طريق شرب بعض النباتات والأعشاب المغلية التى تنظف الكبد والكلتين وتطهرها من السموم، وينصح بتناول فنجانين من هذه السوائل يومياً، وعلى سبيل المثال:
اشترى أو أعدى خليطاً من النباتات الآتية: 20 جراماً من غكليل الجبل، و20 جراماً من الزعتر، و20 جراماً من عرق السوس، و20 جراماً من الشمر، و20 جراماً من اليانسون (ملعقة صغيرة من الخليط لكل فنجان) واغلى الخليط مدة 5 دقائق ثم دعيه جانباً – بعيداً عن النار مدة 10 دقائق ثم يشرب.

ونتمنى لكى الجمال والشباب الدائمين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب