صحة ورياضة

بدائل عن الشيكولاته لذيذة ومفيدة

بسم الله الرحمن الرحيم

من الأمور التي يمكن أن تخرب نظامنا الغذائي، وتشعرنا بتأنيب الضمير، تناول الحلويات، وخصوصاً أن نسبة “إدمان” العديد من النساء على الحلويات مرتفعة جداً، والكثيرات يرفضن استبدالها بالفاكهة.. لذا جمعنا لك عدداً من نصائح خبراء التغذية لاستبدال الكاكاو والحلويات ببدائل أخرى مفيدة:

1- إذا كنت مصممة على تناول الشوكولا، فاعلمي أن استخدام الكاكاو الداكن الغني بالمكسرات أفضل، لأنه مفيد للقلب، ويقلل من الإصابة بجلطات الدماغ، ويعدّل من مستوى الضغط، ومن مستوى الأنسولين، وهو مضاد للأكسدة يحمي من الشيخوخة، ومضاد للكآبة، يرفع من مسوتى السيروتونين، ما يعني أنه، بالرغم من غناه بالسعرات الحرارية، إلا أنه مفيد من الناحية الصحية.

2- استخدام روب الفواكه المحضر في البيت، ومقاديره هي: كوب روب قليل الدسم، توت “رازبيري”، ملعقة صغيرة من القرفة، مكسرات، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من مربى التوت القليل السعرات الحرارية لتحليته، وينصح به كبديل للحلويات، لأنه مفيد وغني بالكالسيوم والفيتامينات، ومضاد للأكسدة.

مقالات ذات صلة

3- بسكويت الشوفان بالفواكه يعتبر خياراً جيداً أيضاً، فهو قليل السعرات، إذ تحتوي الحبة الواحدة منه على خمسين سعرة حرارية فقط، وهو غني بالفيتامينات والمعادن والألياف .

4- تناول 10 قطع صغيرة من الكورن فلكس، واستخدامها بدلاً من الكاكاو العالي الغنى بالألياف.

5- تظل الفاكهة أفضل الخيارات، وينصح بتناولها لأنها المصدر المفضل للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب