بشرتك

العسل الأبيض كنز من الفوائد الصحية والجمالية فى العناية بجمالك

بسم الله الرحمن الرحيم

العسل له العديد من الفوائد للبشرة والشعر والعناية بجمالك بشكل عام فلا تتردي في استخدام العسل في روتينك اليومي للحفاظ على جمال شعرك وبشرتك، وإضفاء مزيد من الجاذبية على طلتك. فالعسل الأبيض يُعد كنز من الفوائد الصحية والجمالية.

وسنستعرض معكِ أهم الطرق التي يمكن بها استخدام العسل في روتينك اليومي للعناية بالشعر، البشرة، الأظافر.

1- مرطب قوي للبشرة الجافة:

العسل مرطب طبيعي يعمل على امتصاص الرطوبة من الهواء والإحتفاظ بها داخل طبقات البشرة لوقت طويل.

ضعي طبقة رقيقة من العسل الأبيض على بشرة نظيفة، وجافة واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

2- منظف قوي للمسام:

يحتوي العسل على مجموعة من الإنزيمات تعمل على تنقية الجلد وتنظيف المسام بفاعلية.

أضيفي ملعقة من العسل إلى ملعقتين من زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، وضعي الخليط على البشرة مع التدليك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق مع تجنب المنطقة المحيطة بالعين. ثم يُشطف بالماء الفاتر.
3- مقشر لطيف على البشرة:

كما سبق الذكر يحتوي العسل على العديد من الإنزيمات والمواد التي تعمل على تنقية البشرة وتنظيفها بعمق.

ولعمل مقشر لطيف وفعّال أضيفي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى ملعقتين العسل، ويُوضع الخليط على البشرة المبللة، ثم قومي بتدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 3 دقائق، و يُشطف الوجه بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد.

4- مُعالج للندبات:

يعمل العسل كمضاد للإلتهاب ويساعد على تفتيح البشرة وسرعة التئام الجروح وإخفاء الندبات بفاعلية فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة، والتخلص من طبقات الجلد الميت.

تُخلط ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ويُستخدم الخليط في تدليك الأماكن المصابة بالبشرة في حركات دائرية لمدة دقيقتين ثم تُوضع قطعة من القماش المبللة بالماء الساخن على البشرة وتترك حتى تبرد تماماً ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر. وتُكرر الطريقة مرة يومياً وحتى الحصول على النتائج المطلوبة.

5- مُعالج للحبوب:

يحتوي العسل على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات وهو ما يجعله الخيار الأمثل للقضاء على الحبوب، كما أن له خواص مضادة للإلتهاب تساعد على التخلص من الإحمرار والتهيج المصاحب للحبوب.

ضعي العسل على أماكن الحبوب واتركيه على البشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

6- بلسم لترطيب الشعر:

يحتوي العسل على العديد من العناصر المغذية والمرطبة التي تمنح الشعر الباهت لمعة ونعومة.

أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى ملعقتين من زيت جوز الهند وضعي الخليط على الشعر الرطب ابتداءاً من الأطراف وحتى جذور الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

7- تشقير الشعر بصورة طبيعية:

يحتوي العسل على إنزيم glucose oxidase والذي يساعد على إنتاج مادة hydrogen peroxide أو المعروفة بماء الأكسجين الذي يُستخدم في تشقير الشعر.

تُذاب 3 ملاعق كبيرة من العسل في ملعقتين من الماء ويوضع الخليط على شعر رطب ونظيف لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء، وتكرر الطريقة مرة أسبوعياً وحتى الحصول على درجة اللون المطلوبة.

8- مرطب للجلد المحيط بالأظافر:

يساعد العسل على تغذية الأظافر، وترطيب الجلد المحيط، وتحفيز نمو الأظافر، والقضاء على الفطريات التي تصيبها.

تُخلط ملعقة من العسل، وملعقة من الخل الأبيض أو خل التفاح، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويُستخدم الخليط في تدليك الأظافر والجلد المحيط بها ثم يُترك لمدة 10 دقائق ويُشطف بالماء الفاتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب