صحة ورياضة

اكتشفي كيفية تحويل البيتزا إلى طعام صحي!

[FONT=Arial] يمكنك التمتع بطعم البيتزا الشهي مع التقليل من كمية السعرات الحرارية والنشويات المرافقة لها، وذلك إذا طلبتها بالمواصفات التالية:
اختاري العجينة الرقيقة، العجينة السميكة هي التي تزيد السعرات الحرارية في البيتزا بشكل كبير. لذا استبدالها بعجينة رقيقة يوفر عليك كمية كبيرة من النشويات والسعرات الحرارية التي تسبب زيادة في وزنك. واليوم، هناك مطاعم توفر عجينة البيتزا المعدة من الطحين الأسمر، واختيارها سيكون رائعاً في حال تواجدها.
اطلبي الجبنة قليلة الدسم أو البيتزا بنصف كمية الجبنة، هذه الطريقة ستوفر عليك حوالي 100 سعرة حرارية في كل قطعة من الجبنة. لا تترددي في استبدال الجبنة العادية بالجبنة قليلة الدسم أو خفض كمية الجبنة إلى النصف لتحويل البيتزا إلى طعام صحي.
بيتزا الخضار هي الأفضل، لا أحبذ طلب البيتزا مع الستيك أو البيبيروني، فهذه الأنواع مليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية. بيتزا الخضار تمنحك كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي ستزودك بالشبع لساعات طويلة وتخفف أيضاً من امتصاص الدهون المتوافرة في العجينة والجبنة.
لا تطلبي الزيتون مع البيتزا، الزيتون لا يضيف سوى الدهون والسعرات الحرارية والمزيد من الملح إلى البيتزا. وبالتالي لا أنصحك أبداً بإضافته. إزالة قطع الزيتون من البيتزا ستجعل قطعة البيتزا صحية بشكل أكبر.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب