بشرتك

احصلي على بشرة نضرة في أسبوع

عندما تسمعين كلمة البشرة تفكرين مباشرةً بالكثير من التعب والعذاب في العناية بها، وهذا أمر صحيح نوعا ما، فبمجرد إهمالك لبشرتك لأي سبب من الأسباب ولو قليلا ستلاحظين الفرق للأسوء، وفي هذه الحال سنقدم لك طرق استعادة بشرتك النقية والنضرة في أسبوع:

تنظيف صحيح للبشرة:

عليك الإهتمام بتنظيف بشرتك كثيرا وخصوصا قبل النوم، والتأكد من إزالة المكياج بواسطة المستحضرات الخاصة لذلك، وغسل الوجه جيدا بالماء، لإزالة أي أثر للترسبات والكريمات التي تبقى على الوجه.

ترطيب البشرة :

تحتاج البشرة إلى الترطيب وإعادة الزيوت إليها، وعلى كل فتاة التركيز أثناء اختيار كريم المرطب المناسب لبشرتها، بالإضافة إلى شرب الماء بكميات كبيرة في اليوم ” ليتر من الماء على الأقل “، والإكثار من الفواكه والخضراوات التي تعطي الترطيب للبشرة.

معالجة البثور:

عليك الحذر أثناء ظهور البثور والإنتباه إلى عدم حكها أو وضع يديك عليها، واستعمال الكريمات والأدوية التي تجفف البثور المزعجة، وزيارة طبيب البشرة لإعطائك الدواء المناسب.

تقشير البشرة :

وهو إزالة الخلايا الميّتة عن سطح البشرة، ولهذا يمكنك الإستعانة بأقنعة لتقشيرها مرتّين أو ثلاث أسبوعيّاً، مع الحرص على عدم بقاء الماسك أكثر من دقيقة على الوجه.

بعد قراءة هذه الخطوات هل تظنين أن القيام بها بشكل مستمر من الأمور الصعبة؟ أم أنها سهلة وبسيطة وتساعدك على المحافظة على نضارة بشرتك؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى