بشرتك

أهم النصائح المهمة لمنح البشرة الإشراق والنعومة

[IMG]http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRxuxSpZW_U4uWncw7q9gEGhM-zY2WHHPIbSDHF_iJcgtJj_KGvWw[/IMG] تعتبر البشرة الصافية عنوان لجمال المرأة وأناقتها، لكن هناك عوامل خارجية قد تجعل الجلد يصطبغ بألوان داكنة كالبقع البنية والنمش والكلف أو نتيجة آثار حب الشباب، لذا، ينصح اختصاصيو التجميل باستعمال الأقنعة لتفتيح البشرة أو الماسك مرة أو مرتين أسبوعياً للتخلص من البقع البنية الغامقة والتي تظهر نتيجة التعرض للشمس، أو عدم العناية بالبشرة والتقدم في السن. وقدّم خبراء التجميل مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تعيد للبشرة بياضها وتكسبها رونقاً طبيعياً، وهي:

• خلط ملعقتين من طحين القمح أو الشعير مع نصف ليمونة متوسطة الحجم، ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة واحدة من اللبن، وبعدها يتم وضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم إزالته باستعمال فوطة ناعمة مع ماء فاتر.

• استخدام مصل الزبادي؛ عادة ما يحتوي الزبادي على طبقة مياه بسيطة تنتج بعد تخمر اللبن وتماسكه، ونضيف إليها عصير نصف ليمونة، ووضع هذا المزيج على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، فهذا المزيج يعمل على تفتيح البشرة بصورة طبيعية ودون أن يؤذيها، ويمكن استخدامه أيضا للتخلص من آثار الشمس على بشرتك.

• فرك البشرة بنصف ليمونة لمدة 10 دقائق، وذلك بعد تغميسها بالملح والقليل من زيت الزيتون بمعدل مرتين يومياً وستظهر النتيجة خلال الأسبوع الأول.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تسلم الأيادى أختى الغالية
    انا جربت الليمون فعلا النتيجة مدهشة بس جربتها مع العسل لان بشرتى جافة

  2. [QUOTE=المحبة للرسول;21537]تسلم الأيادى أختى الغالية
    انا جربت الليمون فعلا النتيجة مدهشة بس جربتها مع العسل لان بشرتى جافة[/QUOTE]

    تسلمى لى حبيبتى دام الله عليك الاشراق والحيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب