جمالك

أسباب غير متوقعة لظهور البثور

[FONT=Arial Black] أسباب غير متوقعة لظهور البثور

Beauty Secrets of Paulina Rubio

[IMG]http://sleeping–beauty.com/wp-content/uploads/2012/05/paulina-rubio-1.jpg[/IMG]

البشره هى عنوان الجسم الصحى السليم ولذلك يجب علينا الاهتمام به جيدا فهيا نتعرف على كيفية ذلك من خلال معلومات مهمه جدا من افضل المشاهير عبر العالم والذين حافظوا على بشرتهم

استخدام مستحضرات تجميل بمكونات تؤذي البشرة ثبت علميا أن بعض المكونات التي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح والصن سكرين تسبب التهاب البشرة وإصابتها بالبثور. لذا احرصي على تدقيق النظر في مكونات كل مستحضر وراعي عدم احتوائه على أي من المواد التالية:

مقالات ذات صلة

الألوان الصناعية: يكتب هذا المحتوى بصيغة FD & C وهي تعني أن هذا المنتج غني بالألوان غير الطبيعية التي قد تعمل على التهاب البشرة وإصابة المناطق التي يتم تلوينها بها بالحبوب، مثل المنطقة المحيطة بالفم عند احمرار الشفاه والوجنتين في حالة البلاشر.

اللانولين: وهو مصطلح لمجموعة الزيوت رخيصة الثمن وتستخدمها أغلب شركات تصنيع المستحضرات المنخفضة الجودة. الزيت المعدني: هذه المادة تكون غشاء رقيقا على البشرة يؤدي إلى كبت الخلايا الميتة والبكتيريا فيصعب التخلص منها فتنتشر البثور. إضافة إلى أنها قد تصيبك ب الميليا ميليا وهي عبارة عن حبيبات تتشكل نتيجة تكون الدهن في مسامات مغلقة.

البترول: وهذا المحتوى قد يجعل بشرتك أقل تزييتا لكنه يعمل على غلق المسام وتهييج البشرة، وهو موجود في بعض منتجات التجميل.

العطور الصناعية: استخدام العطور مباشرة على البشرة يصيبها بالاحمرار الشديد.

2 الغسيل المفرط للوجه على الرغم من ضرورة تنظيف الوجه جيدا لإزالة الزيوت والأتربة المتراكمة عليه التي تكون السبب الرئيسي وراء ظهور البثور، إلا أن هذا لا يمنع أن الإفراط في غسيله باستخدام أنواع التونر والمنظفات الغنية بالكحول يسيء أكثر إلى بشرتك.

لأن الغسيل الهستيري للبشرة قد يحفز الغدد الدهنية لإفراز المزيد من الزيوت، لأن البشرة ستشعر بالجفاف فتلجأ لإفراز الزيوت لترطيبها مما يجعلها أكثر قابلية للالتهاب. ونصيحتنا لك أن تستخدمي غسولا خفيفا على بشرتك بحيث يكون مصمما خصيصا للبشرة الأكثر عرضة للبثور، وأن تتبعيه بمرطب خال تماما من الزيوت ليبقي بشرتك رطبة طوال الوقت.

3 الاتكاء بالرأس على سطح آخر الاتكاء بالرأس كثيرا على الأجسام الصلبة كالهاتف أو على الأيدي عند مشاهدة التليفزيون وأثناء النوم يجعل البشرة أكثر حساسية وقابلية للتهيج، فهذه الأجسام تكون ملوثة ومليئة بالبكتيريا وعندما نضغط بها على البشرة نجبر هذه البكتيريا على الاحتكاك بالبشرة وإيذائها. والحل هو تجنب تعريض أي جسم للبشرة بشكل مباشر، فمثلا يمكنك استخدام سماعة الهاتف بدلا وضعه مباشرة على الأذن وارتداء جورب قطني في اليد قبل النوم لضمان منع وصول بكتيريا اليد لبشرة وجهك.

4 الضغط النفسي الضغط النفسي والعصبي لا يؤثر فقط على أغلب وظائف الجسم لكنه أيضا يعمل على تحفيز الهرمونات المسئولة عن تكون البثور. وعلى الرغم من صعوبة التخلص من التوتر لأن أسبابه تكون لا إرادية، إلا أنه يمكنك التخفيف من آثاره على الجسم والبشرة من خلال تمارين

الاسترخاء والمشي. Anti-aging: they show

[IMG]http://sleeping–beauty.com/wp-content/uploads/2012/10/221-300×132.jpg[/IMG]

5 وسائد النوم ومنشفة الوجه عندما تستلقين على وسادة الرأس تنتقل زيوت البشرة والعرق إليها، وبمرور الوقت يتحول العرق والزيوت لبكتيريا وجراثيم تنتقل للبشرة مع تكرار النوم عليها مما يصيب البشرة بالبثور ويؤثر على صحتها، وبالمثل تفعل منشفة الوجه غير النظيفة. لذا احرصي على تغير غطاء الوسادة ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل واستخدام منشفة نظيفة للوجه يوميا للحد من إمكانية بروز الحبوب المزعجة، ويفضل استخدام المناديل الورقية الناعمة لتجفيف الوجه بدلا من المناشف.

6 مستحضرات الشعر هناك علاقة قوية بين المستحضرات التي نستخدمها على الشعر وبين ظهور البثور على البشرة، فعندما يلامس الشعر الوجه خاصة خلال النوم تنتقل مكونات المستحضر للبشرة وتضرها، لذا راعي جمع شعرك بعيدا على الوجه قدر المستطاع باستخدام الأطواق والأربطة.

7 استخدام أدوات ماكياج غير نظيفة عدم الاهتمام بنظافة فرش الماكياج من العوامل المسببة لالتهاب البشرة. لذا احرصي على غسل الفرش جيدا بالماء والصابون من حين لآخر للتخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة واتركيها لتجف تماما قبل الاستخدام.

8 النظام الغذائي أغلب الأطباء يحذرون من تناول أطعمة التسالي كالشيكولاته والبطاطس المقلية، إلا أن الحقيقة ليست هذه الأشياء هي المسبب الوحيد لمشاكل البشرة، بل النظام الغذائي السيئ بشكل عام الذي يعتمد فقط على الوجبات السريعة الغنية بالدهون والأطعمة غير الصحية التي تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم مما يعرض البشرة للالتهابات.

9 ارتداء الكارينا ارتداء الملابس الضيقة المصنوعة من البوليستر والليكرا من الأسباب الأكيدة لإصابة البشرة بالبثور، لأنها تضغط على البشرة فلا تجعل لها متنفسا فتمتلئ المسام بالدهون والعرق الذي تفرزه البشرة مكونة الأكياس الدهنية، وهذا ما يفسر ظهور البثور في مناطق الظهر والصدر عند السيدات.

10 التدخين على الرغم من أن الأطباء اختلفوا حول علاقة التدخين بظهور البثور، إلا أن نتائج بعض الأبحاث العلمية أظهرت أن الإصابة بالبثور من الأعراض المشتركة بين المدخنين «عينة البحث»، كما توصلت إلى أن بشرة المدخن لها قابلية للالتهاب أربع مرات أكثر من الشخص العادي.

فى انتظار استفساراتكم و ردودكم الكريمه[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى