إعلان
إعلان
جمالك

ملابس المرأة العاملة وطرق اختيارها

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

إن المرأة العاملة تختلف حسب طبيعة عملها فطبيعه العمل أحياناً تلزم المرأة أحياناً بزى معين، وهنا نجد هذه الأسئلة تطرح نفسها  ما هو الزى المناسب للعمل؟ و ماذا تلبس المرأة العاملة؟

من الأمور التى يجب أن تراعى فى امقام الأول، أن تعنى المرأة العاملة بمظهرها وهندامها قبل أن تخرج من بيتها إلى العمل، وذلك لأن المظهر الطيب يضفى على المرأة الثقة والاحترام، والمرأة التى تخرج للعمل بكملابس متهدلة أو مكرمشة أو بها أى بقع أو تمزق لا يمكن أن تكون موضع ثقة أو محل تقدير، فالمهملة فى نفسها لابد أن تكون مهمله فى عملها، وعناية المرأة بمظهرها قبل التوجع إلى عملها  دليل على احترامها لعملها .

نموذج لملابس المرأة العاملة
نموذج لملابس المرأة العاملة

وفى مقدمه ما يجب أن تتجنبه المرأة العاملة الأفراط فى الأناقة والتجميل ومن مظاهر الأفراط فى التألق اختيار الأزياء اللافتة للأنظار، كالفساتين الضيقة أو القصيرة أو الممجردة من الأكمام أو ذات الديكولتيه الواسع أو حتى المتوسط، أو اختيارها لملابس ذات ألوان صارخة أو ذات ألوان زاهية ونقوش متعددة.

أما الأفراط فى التجميل فمن مظاهرة زيادة البودرة أو الروج، والمبالغة فى كحل العينين أو خطوط الحاجبين، واختيار العطر النفاذ الرائحة،  أو ترك الشعر الطويل يتراقص على الكتفين أو يداعب الخدين، فكل هذه المظاهر تبرز الأنوثة، ولكن مكان العمل ليس بالمكان المعد لإبراز الأنوثة، بل يكفى أن تبدو المرأه وقد جمعت بين الجمال المحتشم، والاحتشام الجميل.

إعلان

ولكى لا تقع المرأه العاملة فى حيرة نضع بين يديها هذه المبادئ عند اخيار ملابس العمل:

ارتدي ملابس واسعة ومريحة وأفضل الأزياء للمرأة العاملة هو الزى المكون من قطعتين مثل جونلة وجاكت أو جونلة وبلوزة أو بلوزة وبنطلون أو بدلة،  ذلك لأن هذا الزى يخفى الكثير من عيوب الجسم، وخاصة إذا كانت اذا كانت المرأة تميل إلى البدانة، ودائماً راعى أن تكون الملابس مريحة لكِ لأنكِ تقضين الكثير من الوقت فى العمل فاختارى انواع من القماش تشعرك بالانتعاش والبعض ينصح باختيار الأقمشة الثقيلة صيفاً وشتاءاً على أن تختلف الألوان بين الصيف والشتاء، حيث أنهم يعتبروا أن الأقمشة السميكة غير قابلة للتكسر والاتساخ وتتمتع بقوة التحمل.

ويجب ألا تكون الجونلة ضيقة حتى لا تعوق الحركة أو تكون ملفته للنظر والأفضل أن تكون انسيابيه تميل إلى الاتساع عند الذيل، وكذلك البنطلون يكون واسعاً ومريحاً حتى يكون جلوسك مريحاً دون أن تشعري بعدم راحة بسبب ضيق البنطال أو الجونلة. والبلوزة لا تكون ضيقة فتشعرك بالضيق أما الأكمام  فإما أن تكون طويلة أو قصيرة فالأزياء المجردة من الأكمام فيجب تجنبها نهائياً فى العمل.

أما الحذاء فيجب أن يشعرك بالراحة فلهذا تجنبى الكعب العالى جداً، أما الكعب المتوسط فهو مناسب إذا كان العمل يتطلب مقابلات واجتماعات رسمية أما إذا كان العمل يتطلب منك الوقوف لفترات طويلة فيفضل الحذاء المنخفض فإنه يعطى للجسم الراحة ويمدك بالقدرة على مزاولة العمل فترة طويلة، ويجب تجنب لبس شبشب أو صندل أثناء العمل.

ومهما كان جسمك جميلاً ويناسبه الحديث من الموضة فأحذرى أن تجعلى منه معرضاً للموضة أو أن تجعلى من نفسك مانيكان فى مكان العمل فللموضة الحديثة أوقاتها وأماكنها التى يستحب الظهور بها.

ابقي شعرك بسيطاً، ولا تسرحيه بطريقة تجعلك مشغولة به طوال الوقت. كذلك الحال بالنسبة لحجابك إن كنت محجبة، ضعي الطرحة الرأس بطريقة مريحة ولا تشديه كثيراً كي لا يسبب لك صداعاً وبنفس الوقت لا تضعيه بطريقة غير ثابتة كي لا تنشغلي بتعديله طوال الوقت.

ولا مانع من أن تزيدى من أناقتك المحتشمة ببعض قطع الاكسسوارات الملائمة مثل عقد من اللولى البسيط أو خاتم أو اسورة بسيطة وابتعدى عن الاكسسوارات المبالغ فيها التى تحدث رنيناً عند كل حخركة، ويجب أن تضعى فى اعتبارك أن المبالغة فى الدنشة تصرف النظر عنك كعاملة وتركز الأنظار عليكِ كأنثى، وليست هذه رسالة المرأة العاملة التى تعمل لبناء وطنها ومجتمعها وأسرتها.

وبالنسبة للمكياج فيجب أن يكون ماكياجك بسيطاً رقيقاً وسوف نخصص موضوع خاص بالمكباج فى العمل.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى