إعلان
جمالك

مكياجك – ملف متكامل عن البودرة

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم
البودرة لها مكانتها فى عالم المكياج والتجميل، فهى تعطى للمكياج تماسكاً أفضل فيعمل على تثبيت كريم الأساس كما يستخدم أحيانا للتحكم في الزيوت التي تفرزها بشرة الوجه. وهو يعطى نعومة أكثر للوجه تشبه القطيفة أو ورق الورد.

اختارى البودرة التى تناسب لون بشرتك
اختارى البودرة التى تناسب لون بشرتك

طريقة استعمالها:
هاتى إسفنجه من القطيفة واغمسيها فى علبة البودرة وغطى وجهك بغزاره الجبين والانف والذقن والوجنتين ، وضعى البودرة فى حركات دائرية صغيرة مضغوطه برفق لتلتصق جيداً بكريم الأساس، ثم ازيلى الزائد من البودرة بقطعة أخرى من الإسفنجه أو بفرشاه مرنه.
أو عن طريق فرشاه كبيرة الحجم ، ضعى الفرشاة في البودرة ، ثم تنفض جيداً للتخلص من الزيادة خاصة مع البودرة الحرة ويتم توزيع البودرة على الوجه في حركة دائرية من أعلى لأسفل . مع إتباع اتجاه نمو شعر الوجه للحصول على أفضل نتيجة .
ألوان البودرة:

  • الالوان الفاتحة غير المرئية أو الشفافه تضفى على البشرة تألقاً طبيعياً.
  • البودرة الملونة تفيد فى إضفاء لمسه صحة على الوجه الشاحب المتعب.

أنواع البودرة:

  • لوس باودر Loose powder: هو مسحوق حر و يعمل المسحوق على تثبيت كريم الأساس أو سائل الأساس و هناك أنواع عديدة من اللوس باودر فيوجد المسحوق الملون و المسحوق الشفاف.
  • بريسد باودر Pressed powder: هو مستحضر يكون على شكل مسحوق مضغوط يستخدم لتثبيت كريم الأساس أو سائل الأساس أو لإضافة تغطية على الوجه.
  • ماتيفايين باودر Mattifying powder: هو مسحوق يكون عادة مضغوط و يعمل على التحكم بالدهون و الزيوت التي تفرزها بشرة الوجه ليجعل الوجه خال من أي لمعان دهني و هو مناسب جدا للبشرة الدهنية و للإستعمال أثناء فصل الصيف. يستخدم على كامل الوجه أو على المناطق الدهنية فقط.
  • بلوتين باودر Blotting powder: هو مستحضر مثل الماتيفايين باودر يعمل على التحكم في الزيوت و الدهون التي تفرزها بشرة الوجه و يستخدم لإصلاح المكياج أثناء اليوم و ذلك بتغطية المناطق الدهنية على الوجه.
  • سيتين باودر Setting powder: هو مستحضر يكون على شكل مسحوق حر أو مسحوق مضغوط يعمل على تثبيت كريم الأساس أو سائل الأساس و يوزع على كامل الوجه.

والنصيحة التى ينصحك بها خبراء التجميل هى أن تختارى دائماً لون البودرة افتح من لون كريم الاساس.
أما أثناء النهار فإن البودرة الجامدة تكون فى خدمتك ويمكن استعمال أكثر من لون لها.

إعلان
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق