إعلان
إعلان
شعرك

مكونات ضارة تجنبيها أثناء العناية بالشعر

إعلان
[FONT=Arial] معظم النساء والفتيات يعشقن استخدام العديد من المستحضرات التجميلية، التي تساعدهن في الحصول على تصفيفة مثالية. ولكن، لا يعلمن أنها تحوي مكونات كيميائية قاسية للغاية على الشعر، وتؤدي إلى إصابته بالجفاف والتلف الدائم. وهذا ما سنقدمه لكِ اليوم، فتعرفي على بعض هذه المنتجات الضارة لتتجنبيها أثناء

1- الكحول:

يدخل الكحول في تكوين الكثير من منتجات الشعر، كرذاذ التثبيت والمواد الهلامية التي تمنحه المزيد من الكثافة والحجم. ولكنه، يعمل على إبعاد الزيوت الطبيعية المغذية، فيصبح شعرك أكثر عرضة للتجعد والتكسر.

2- بروبيلين جلايكول:

هو واحد من أسوأ المواد التي تضمها أدوات كالشامبو، المرطبات ومستحضرات التكثيف. لأن البروبيلين جلايكول يجعل الشعر جاف للغاية ويؤثر على فروة الرأس ويجعلها عرضة للتهيج والالتهابات.

3- كبريتات الصوديوم:

إعلان

توجد منظفات صناعية وأنواع شامبو بها كبريتات الصوديو. وهو مكون قاسي يزيل رطوبة الشعر وزيوته الطبيعية، مما يضر صحته وحيويته ويبدو دائمًا في حالة هائشة ومتقصفة.

4- الزيوت المعدنية:

الزيوت المعدنية كالنفط الخام ليست سامة على البشرة، ولكنها تؤثر على وفروة الرأس بشكل سلبي. خاصًة إذا كنتي تستخدمينها كأقنعة تغذية وتضعين فوقها أغطية بلاستيكية، حيث أن هذه العادة ستجعل الشعر غير قادر على التنفس، فيتساقط سريعًا وبشكل غزير.

5- الألوان الصناعية والعطور:

بعض منتجات العناية أو تصفيف الشعر تضم ألوان صناعية وعطور. وهذه التركيبات مستوحاه من قطران الفحم، الذي له أثر خطير على ، بجانب أن العطور تخفي العديد من المواد الكيميائية التي تسبب طفح جلدي وحساسية لفروة الرأس.

6- قطران الفحم:

إذا كنتي تستعملين شامبو محارب للقشرة، فيجب عليكِ أولًا أن تتأكدي من أنه عدم احتوائه على قطران الفحم. لأنها مادة معروفة تعرضك للكثير من الأمراض الخطيرة كالحساسية، الربو وسرطان الجلد. فتحققي جيدًا من المكونات التي تضعينها على شعرك، لتحتفظي برونقه النضر طوال حياتك.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى